التخطي إلى المحتوى

نموذج الهدف الوظيفي في السيرة الذاتية عبر موقع فكرة،  الكثير منا يبحث عن العمل ويبحث عن سوق العمل ويبحث عن كل الفرص التي تؤدي به إلى عمل جيد يكسب من خلاله ويبنى حاضره ومستقبله، ويترقب الكثير تلك الفرصة من اجل استثمارها، وبالتالي يسعى الكثير الى اعداد السيرة الذاتية التى تعتبر من أهم الأمور التى يتم تقديمها عند طلب العمل، ولابد أن تكون تلك السيرة الذاتية مدعومة بنموذج الهدف الوظيفي.

نموذج الهدف الوظيفي في السيرة الذاتية

نموذج الهدف الوظيفي في السيرة الذاتية

  • هو أهم النماذج التي يتم كتابتها داخل السيرة الذاتية للمواطن الذى يرغب فى التقديم للعمل، ومن المهم جدا أن تطلع عليها المؤسسة التي تفتح مجال العمل.
  • وهى تمثل الهدف المهنى من الوظيفة وفقا لرغبات المتقدم حيث تهدف المؤسسة التى تطلب العمل سواء قطاع عام أو خاص الى معرفة تطلعات المتقدم الى الوظيفة وغرضه وهدفه وطموحه من خلال الوظيفة التي يتقدم إليها.
  • حيث أصبح الطموح حاليا من أهم الشروط التى يجب توافرها فى أى وظيفة يتم التقدم إليها، وتهدف العديد من الشركات والمؤسسات فى القطاع العام والخاص الى جذب العديد من الشباب الطموح الراغب فى العمل واثبات ذاته وتحقيق أكبر قدر ممكن من التطلعات من خلال الوظيفة، وهو الذي يجب الاشارة اليه من خلال نموذج الهدف الوظيفي فى السيرة الذاتية.

شاهد ايضًا : ماذا اكتب في خانة المهارات في السيرة الذاتية : أهم 3 اشياء

كتابة الهدف الوظيفي في السيرة الذاتية

  • كتابة الهدف الوظيفى فى السيرة الذاتية امر ضرورى جدا، ويمثل فى المقام الأول نبذة بسيطة عن شخصية المتقدم للوظيفة بشكل مختصر وبسيط.
  • مع كتابة الهدف الوظيفى فى منطقة مميزة داخل السيرة الذاتية مثل أن يكون أعلى النموذج، ويمكن أيضا كتابته أسفل الاسم والبيانات الشخصية مباشرةً.

أمور مفضلة عند كتابة الهدف الوظيفي

  • من أجل كتابة هدف وظيفي مميز داخل السيرة الذاتية ويلفت النظر يجب أن يكون كل ما يتم كتابته حقيقى وصحيح و يوجد به أى تجميل أو زيادة فى الكلام او مُبالغة فى الوصف.
  • وأن يتم كتابة الهدف الوظيفى فى شكل عبارات منفصلة متصلة مع الحرص على عمل تنسيق جيد للكلمات والعبارات، ودمج نبذة من السيرة الذاتية مع الهدف الوظيفي في فقرة واحدة.
  • الحرص على كتابة الهدف الوظيفى الذى يناسب الوظيفة التي يتم التقديم اليها، حيث ان كل وظيفة من الممكن أن يكون لديها هدف يناسبها، وعلى سبيل المثال أن الهدف الوظيفي للعمل الإداري يختلف تماما عن الهدف الوظيفي للعمل الذى يتطلب فنيات ومهارات مثل المدس أو الطبيب أو المبرمج أو العديد من الوظائف الأخرى.

شاهد ايضًا :خطوات كتابة السيرة الذاتية

بعض نماذج الهدف الوظيفي

نموذج الهدف الوظيفي في السيرة الذاتية

  • كما سبق وأشرنا فإن نماذج الهدف الوظيفى تختلف من وظيفة إلى أخرى، على سبيل المثال هناك، “نموذج هدف وظيفي خدمة عملاء”، من الممكن أن يكون كالتالى: أمتلك خبرة خمسة سنوات فى مجال خدمة العملاء فى بعض الشركات ولدى مهارات التواصل بشكل ايجابى مع العملاء والقدرة على منحهم الافادة اللازمة، أستطيع تطوير العمل فى مجال خدمة العملاء وبإذن الله سأكون قادر على تعزيز أرباح الشركة من خلال أفضل خطط التعامل مع العملاء.
  • وهناك “نموذج هدف وظيفي سكرتير”، من الممكن أن يكون كالتالى:لدى خبرة تفوق خمسة سنوات فى مجال السكرتارية نجحت فى تطوير مهارات تلك الوظيفة، ولدى طموح كبير فى مزيد من تحسين طريقى العمل من خلال استخدام نظم حديثة من الانترنت والكمبيوتر من اجل تنفيذ مهام العمل بشكل جيد.
  • وهناك “نموذج هدف وظيفي مطور محتوى” من الممكن أن يكون كالتالى: مُحرر ومطور محتوى عربي وانجليزي، لدى خبرة واسعة فى هذا المجال، وامتلك طموح كبير فى تطوير الذات من خلال تواجدى جزء من تلك المؤسسة من أجل تنفيذ أهدافها فى إثراء الوعى والفكر والثقافة والمعرفة، وأسعى الى تقديم المحتوى المناسب الذي يتوافق مع نشاط المؤسسة.
  • وهناك ايضا “هدف وظيفي مدير مدرسة” ومن الممكن أن يكون كالتالى: عملت سنوات طويلة فى المجال التعليمى، أُدرك أصول الإدارة التعليمية ولدى القدرة على التعامل مع كل أفراد المنظومة التعليمية وأرغب فى الالتحاق بالعمل مع مؤسسة تعليمية تمارس المهنة باحتراف ادارى، واتمنى أن اكون لدى التوفيق فى ذلك من خلالكم.

شاهد ايضًا :المهارات التي يجب وضعها في سيرتك الذاتية

وفى نهاية موضوعنا هذا نتمنى كل التوفيق للمتقدمين للوظائف المختلفة فى الوصول الى أهدافهم، ونرحب بتلقى تعليقاتكم ونعدكم بالرد السريع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.