التخطي إلى المحتوى

رسومات علم السعودية للتلوين 2022 عبر موقع فكرة fekera.com، علم السعودية من الأعلام المميزة في العالم وخاصًة في الوطن العربي، كما أنه يتميز بسهولة تلوينه للأطفال، بسبب احتوائه على لونين فقط وهما الأخضر والأبيض، وسوف نقدم لكم من خلال المقال التالي نبذة عن علم السعودية وأهم الخصائص والمميزات لديه، وعرض بعض الرسومات الفارغة للعلم السعودي لتلوينها، بالإضافة الى شرح مراحل تطوير العلم السعودي منذ بداية تأسيسها وحتى وقتنا الحالي، فتابعونا.

علم السعودية

  • يعتبر علم المملكة العربية السعودية من أهم وأفضل أعلام الدول، ويمتلك مكانة غالية وعزيزة خاصًة لدى المسلمين.
  • حيث أنه العلم الوحيد الذي يحتوي على شهادة توحيد المسلمين، لذلك هو من الأعلام التي لا يتم استخدامها في أي محافل او مناسبات، وعدم ارتداؤه او طباعته على أي قميص.
  • علم السعودية مستطيلي الشكل مُلون كامله باللون الأخضر، تتوسطه جملة لا اله الا الله محمد رسول الله باللون الأبيض، وهي شهادة الإسلام، ويدل وجودها على ضرورة تطبيق الشريعة الإسلامية داخل الدولة التي خرج منها خاتم المرسلين النبي محمد صلى الله عليه وسلم.
  • كما يوجد أسفل شهادة التوحيد سيف أيضًا باللون الأبيض، وهو ما يُعرف بـ سيف الإسلام الذي لا يتغاضى عن الدفاع عن الدين الإسلامي و التوحيد بالله سبحانه وتعالى.
  • ويمتلك العلم ودولة السعودية بأكملها مكانة خاصة جدًا لدى المسلمين في مختلف أنحاء العالم، حيث بجانب أنها دولة الرسول محمد، فـ هي تضم المسجد الحرام والمسجد النبوي، أكثر الأماكن قدسية لدى المسلمين، والتي يذهب إليها الملايين من المسلمين كل عام لزيارتها.

رسومات علم السعودية للتلوين

يرغب الكثير من الأطفال وخاصًة في المملكة العربية السعودية في الإطلاع على رسومات علم بلدهم، وتلوينها بالأخضر والأبيض الألوان المعروفة للعلم السعودي، وإليكم أبرز وأفضل رسومات علم السعودية لتلوينها:-

رسومات علم السعودية للتلوين 2022رسومات علم السعودية للتلوين 2022 رسومات علم السعودية للتلوين 2022رسومات علم السعودية للتلوين 2022   رسومات علم السعودية للتلوين 2022رسومات علم السعودية للتلوين 2022

مراحل تطوير علم السعودية

  • بدءًا من العام 1750م، وحينها لم تكن المملكة العربية تأسست بعد، فـ كانت الدولة عبارة عن إمارة الدرعية، وكان العلم الخاص بها مستطيلي باللون الأخضر كـ الشكل الحالي، ولكن بدلًا من السيف وشهادة التوحيد، كان يتوسطها هلال أبيض كبير الحجم.
  • بعد ذلك وتحديدًا في العام 1902م، تم وضع شهادة التوحيد بدلًا من الهلال، وأصبح شبيهًا بالعلم الحالي باستثناء بعض الفروفقت البسيطة، وعدم تواجد السيف أسفل الشهادتين.
  • مع مرور السنوات تم إطراء العديد من التغيرات والتفاصيل على العلم مثل حجم جملة لا اله الا الله، وتغيير درجات اللون الأخضر في العلم، وبعض التغيرات الأخرى.
  • عندما تأسست المملكة العربية السعودية في العام 1932م، أصبح العلم كما يُعرف في الوقت الحالي، مستطيلي الشكل يكسوه اللون الأخضر مع عبارة لا اله الا الله محمد رسول الله في المنتصف باللون الأبيض، وتم إضافة السيف الأبيض في الأسفل.
  • ومن بعدها بدأ تغيير بعض التفاصيل البسيطة مثل الحجم، ومظهر الشهادتين، وتغيير مكان السيف وغيره من التفاصيل التي لم تُلاحظ أبدًا، وظل علم المملكة العربية السعودية على شكله الحالي.

في حالة وجود أي استفسار حول رسومات علم السعودية للتلوين 2022، يرجى ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالرد عليكم في أسرع وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.