التخطي إلى المحتوى

رابط تقديم الإعتراض على حركة النقل الخارجي إلكترونيا 1443 عبر موقع فكرة، حرصت وزارة التعليم فى المملكة العربية السعودية على توفير كل الخدمات التعليمية الممكنة للطلبة والمدرسين وكل أفراد المنظومة التعليمية من أجل مزيد من التطوير والارتقاء بمستوى التعليم داخل المملكة، ومن بين الخدمات التي حرصت حكومة المملكة على تقديمها من الجانب التعليمي هو خدمة الاعتراض على حركة النقل الخارجي بشكل الكتروني.

حركة النقل الخارجي للمعلمين

رابط تقديم الإعتراض على حركة النقل الخارجي إلكترونيا 1443

  • ضمن سياسة وزارة التربية والتعليم فى المملكة العربية السعودية، تقوم الوزارة من فترة الى أخرى بحركة نقل معلمين من مكان الى أخر من أجل سد بعض الاحتياجات الضرورية فى المعلمين لدى بعض المناطق.
  • وذلك من خلال نظام تم وضعه يسمى بنظام النقل الخارجى يتم من خلاله نقل المعلمين والمعلمات الى أماكن فى أشد الحاجة الى امكانياتهم التعليمية ولسد الفراغ التعليمى المتواجد؟
  • مع السماح لكل معلم بتقدير ظروفها ومعرفة إذا كان هذا النقل مناسب له أم لا، فإذا كان غير مناسب يمكنه تقديم اعتراض على ذلك ومن حق الوزارة بحث هذا الاعتراض.
  • فإذا وجدت مبررات الاعتراض مناسبة قد تتراجع عن النقل الخارجى، واذا لم تقتنع بالمبررات لن توافق وتؤكد عملية النقل.
  • وبسبب ظروف تفشى فيروس كورونا أصبحت مسألة قبول الاعتراضات كثيرة من جانب الوزارة تقديرا لظروف كل مُعلم فى تلك الأوضاع الصعبة والاستثنائية.
  • كما حرصت الوزارة على مراعاة موقف المعلم فى أحقيته فى رفض النقل من أجل أن يكون قادر على أداء رسالته التعليمية دون أى أزمات نفسية بسبب حركة النقل.
  • وبالتالي وفرت الوزارة خدمة الاعتراض على حركة النقل الخارجي إلكترونيا عبر نظام نور التعليمي وبطريقة سهلة وبسيطة.

شاهد ايضًا : طريقة ادخال رغبات النقل الخارجي فى نظام فارس 1443

تقديم الاعتراض على حركة النقل الخارجي إلكترونيا

  • يتم تسجيل الاعتراض عبر منصة نور التعليمية الالكترونية والدخول إليها عبر الرابط التالى من هنا، ثم إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور ورمز التحقق من اجل تسجيل الدخول.
  • ثم الدخول على الصفحة الخاصة بالمعلم واختيار خدمات المعلم، ثم الضغط على “شؤون المعلمين” ثم الخدمات الإلكترونية واختيار “الاستعلام عن حركة النقل الخارجي”، ستظهر لك كل البيانات الخاصة بعملية النقل مثل المكان الذى تم النقل إليها والجهة التعليمية.
  • ثم يمكن من خلال تلك الصفحة أن يوافق المعلم على النقل أو لا يوافق، وفى حالة الرفض يسجل الاعتراض وسبب الاعتراض، من خلال الضغط على زر الاعتراض تظهر له نافذة يكتب فيها سبب الاعتراض، وإذا كان هناك جهة مناسب أخرى للنقل أم لا ثم يقوم بارسال الطلب وينتظر الرد.

شاهد ايضًا : نظام التخصيص في المملكة وأهم القطاعات الخاضعة للخصخصة 1443

معايير قبول الاعتراض على حركة النقل الخارجي

رابط تقديم الإعتراض على حركة النقل الخارجي إلكترونيا 1443

  • هناك العديد من المعايير من أجل قبول الاعتراض على حركة النقل الخارجي أهما أن يكون الاعتراض إلكترونيا عبر منصة نور.
  • مراعاة ظروف المعلم الخاصة من اجل قدرته على الابداع وتحقيق رسالته التعليمية وهذا لن يتم إذا تم تواجده فى مكان اخر رغما عنه.
  • توزيع المعلمين على الأماكن يتم بشكل ضروري نظرا لحاجة تلك الأماكن الى معلمين بشكل سريع، حيث يتم دراسة كل منطقة ومعرفة مدى ضرورة الاحتياج الى معلمين وبالتالي اتخاذ قرارات النقل الخارجى من عدمه.
  • نتائج النقل والاعتراض تكون أكثر شفافية ودقة ويمكن للمعلم متابعتها بكل سهولة بشكل الكترونى، كما توجد لائحة داخل الوزارة تنظم عليمة قبول ورفض الاعتراض.

شاهد ايضًا : شروط القبول في برنامج واعد جامعة الملك عبد العزيز 1443 وكيفية التسجيل

وفى نهاية موضوعنا هذا نتمنى من الله تعالى التوفيق فى العملية التعليمية بما فيه المناسب للجميع، ونرحب بتلقى تعليقاتكم ونعدكم بالرد السريع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.