التخطي إلى المحتوى

أفضل نوع مزيل عرق للرجال في السعودية عبر موقع فكرة ، أن مزيل رائحة العرق من أهم أدوات النظافة الشخصية سواء للرجال أو النساء وخاصة في فصل الصيف، وهو يجعل مظهر الشخص طيب ورائحته رائعة مما يعطيه ثقة بالنفس وهدوء نفسي، واليوم حديثنا عن أهم وأفضل أنواع مزيلات روائح العرق غير المرغوب فيها في المملكة العربية السعودية، فهيا بنا نتطرق في هذا الشأن في موقع فكرة.

 

نصائح هامة للتخلص من رائحة العرق

من المعروف أنه قبل وضع مزيل العرق يجب أن يكون الشخص قد عمل علي تنظيف منطقة التعرق جيداً، ويجب اتباع النصائح التالية للتخفيف من حدة التعرق:

  1. الإكثار من شرب الماء، حيث يجب الشرب على الأقل لترين ماء يوميًا، حتي نتخلص من سموم الجسم ونحافظ على نضارة البشرة.
  2. يجب المحافظة على نظام غذائي يتم فيه تكثيف جرعة الخضروات والفواكه، لأنها تعمل على تنقية الجسم من السموم الضارة التي تتسبب في رائحة العرق المنفرة.
  3. إزالة شعر الابط بالطرق المتبعة في التخلص من الشعر الزائد وإزالة خلايا الجلد الميتة.
  4. التقليل من الأطعمة الحارة والمالحة والدهنية التي تتسبب في إفراز العرق بغزارة.
  5. ارتداء ملابس داخلية قطنية لأن الملابس المصنعة من ألياف صناعية مثل البوليستر تعمل على عدم خروج البكتيريا مما يسبب رائحة منفرة، ولبس ألوان فاتحة في فصل الصيف لأنها لا تمتص الحرارة ولا تزيد من التعرق.

افضل أنواع مزيلات العرق للرجال

وتتمثل في مجموعة من الماركات التي تساعد علي إزالة العرق بصورة فعالة، والتي تساعد علي تفعيل أفضل الروائح المميزة للرجال:

  1. Vicky فيتشي: وهي من الماركات التجارية المشهورة في عالم مستحضرات التجميل النسائية، لذلك لهذه الماركة مضادات تعرق رجالي تعمل على عدم وجود رائحة عرق لمدة ٤٨ ساعة وهي تكون خالية من الكحول، والمنتج الثاني لهذه الماركة هو مزيلات العرق للرجال ومفعولها يستمر عندهم حتي ٧٢ساعة مع التأكيد على خلوها من البارابين.
  2. Lady speed stick : هو من ومزيلات العرق التي تكون آمنة بشكل تام علي الجلد، حيث أنه خالي من البارابين مع امكانية وضعه بشكل مباشر على الجلد، وهو مختلف الروائح ولكن يتميز بملمسه الشمعي، مع قوام خفيف لذلك هو اختيار جيد.
  3. جاك بلاك: هو مزيل للعرق ولكن يحتوي على الألومنيوم مع زيت الالوافيرا وفيتامين أي، وهو صاحب مفعول طويل المدي.
  4. Besline   وهو مزيل للعرق طبي وهو آمن تمامًا، حيث يخلو من البارابين والكحول والالومنيوم، مع عمله علي الترطيب والتفتيح وهو رائحته لطيفة وهادئة.
  5. كوباري: هو من الأنواع الخالية من الألومنيوم، وهو مضاد للتعرق ومكونه الأساسي جوز الهند ويدوم لمدة طويلة.
  6. دوف: هو من الأفضل في مزيلات العرق مع تنوع روائحه وقلة مواده الكيمائية مع أنه مناسب للبشرة الدهنية والبشرة الحساسة.
  7. مكسيكانو: هو من افضل الانواع للأشخاص كثيرًا التعرق، مع أنه مميز برائحته المميزة والمنعشة، والذي يعمل كمساعد قوي في التخلص منها.
  8. أديداس: هو برند عالمي مخصص للرياضين، وذلك لأنهم يعرفون بشكل غزير، لذلك منتجات أديداس هي الخيار الأمثل لهم لأنها تعطيهم انتعاش ورائحة مميزة

وفي نهاية الموضوع نكون قد أوصلنا معلومات مختلفة عن أنواع العرق، وكيفية التخلص من رائحته، كما أوضحنا مجموعة هامة من مزيلات العرق.