علاج سريع المفعول للشرخ : اهم 5 طرق فعالة

sozan

نقدم لكم الآن موضوع عن أفضل علاج لتسريع المفعول للشرخ ، ويعد من أفضل علاج للشرخ هو عن تجربة ، مثل علاج الشرخ بالفازلين و ايضاً علاج بزيت الزيتون ، ويعد أفضل مسكن للشرخ وهو علاج سريع له.

عد الشرخ الشرجي من أكثر المشكلات التي قد تصيب الإنسان، لذلك فهو لا يعد مصدر ألم وقلق له، بل هو إحراج أيضًا، لذلك فإن كيفية معالجته في أول وضوح تمسح  من الأعباء كثيراً والتي قد تحدث إذا زادت مشكلته، وفي هذا المقال سوف نتحدث عن أفضل علاج مفعوله سريع للشرخ، من خلال موقع فكرة.

أفضل علاج للشرخ من تجربة

علاج سريع المفعول عند الإصابة بالشرخ

قد يحدث بعض الشروخ عندما يجرح النسيج السطحي المخاطي والذي يبطن لفتحة الشرج من تمزق صغير ولهذه قد تكون إصابته شائعة وهو الإمساك. ويوجد أدوية عديدة لمعالجة الشرخ الشرجي ولكن قد يكون هناك علاج مفعوله سريع واستخدم للشرخ وهو:

  • يعد افضل علاج سريع المفعول هو قرص ديو سيد سي مع كبسولة موفين وأيضاً مرهم فاكتو الذي يتم استعماله للبواسير .
  • أقراص ديو سيد سي يتم استخدامه 3 مرات في اليوم بعد الأكل ويشرب مع كوب من الماء كلها بعد الإفطار وايضاً الغداء والعشاء.
  • تعد كبسولات موفين هي من بعض الأدوية التي تبسط العضلات والمسكنة لكي تمنع التقلص الشديد ومسكنة للألم، وهي تستخدم مرتين في اليوم بعد الأكل.
  • يتم دهن مرهم فاكتو قبل أن يدخل للحمام لمدة 10 دقائق وهذا بعد أن ينتهي من الحمام، وقبل نومه.
  • هذه الأدوية قد جربت في علاج هذا الشق في فترة وجيزة جدًا كما تعد هي فعالة في تخفيف هذا الالتهاب والمها الشديد من بداية اليوم الأول.

شاهد ايضًا : علاج حساسية الجلد من الدخان السوداني : اهم 5 طرق

أفضل علاج للشرخ من تجربة

توجد عدة تجارب في الفترة الأخيرة أثبتت فاعلييتها في معالجة الشرخ الذي يصيب الإنسان وتتمثل هذه التجارب في الآتي:

  • التجربة الأولى: قالت سيدة أن نخلط ملح خشن مع بضع ديتول ونصعه في حوض كبير ونضع المحروسه فيه لوقا تقريبًاً ربع ساعه ويجب ان نحرص على النظافة الشخصية وأكل الألياف وسوف يحدث الفرق في يومين تقريبًاً.
  • التجربة الثانية: قالت سيدة أخرى أنها ذهبت للعطار الذي يبيع العطاره قد اشتريت منه المر، وبعض الناس تسماها المرة واشتريت أيضاً خوى جوى وتمت ضحن شويه من المر والبعض من الخوى جوى فهو يعرفها في البيت ثم يتم عجنها بزيت الزيتون ووضعها مع مخرج البراز ويعد أحسن علاج.
  •  التجربة الثالثة : قالت سيدة  أخرى أنها شاهدت صديقها  يتألم ويصرخ من قوة الألم الشرجي.
  • بحيث انه قد اخذ كل المسكنات والمراهم والمحامل وذهب اكثر من طبيب ولكن كلهم بدون أي فائدة واصبح هو ينام من قوة الألم ولا يقدر علي الجلوس ثم دخل الطوارئ.
  • وقد كشف عليه الطبيب واخبره كيف تحمل هو هذا الشرخ الشرجى طول هذه الفترة ثم قرر الطبيب بتسكينه فورا وعمل عمليه جراحيه له في أسرع وقت ممكن وقد عملها.

شاهد ايضًا : علاج سريع المفعول لحب الشباب : اهم 5 طرق فعالة

قد تسبب الشقوق الشرجية إلى عمل تشنجات في العضلة العاصرة التي توجد في اخر فتحة الشرج، والتي ما يسبب له ألما ويشعر بعدم الارتياح.