التخطي إلى المحتوى

قد يعاني الكثير من الأفراد عن مشكلة وجود العروق البارزة في اليدين، ويعتبر لونها يميل إلى اللون الأخضر، بحيث تظهر على  أماكن عدة منها مثل الوجه و الرقبة، واليدين، وظهر الكفين، وايضاً بالذكر هنا يجب ألا يُعتبر هذا من الحالات المثيرة للقلق، بل هو تعتبر هي نتيجة الكثير من الأسباب المختلفة، وفي مقالنا هذا سوف نذكر عن أسباب ظهورها، وايضاً عن كيفية إخفائها بواسطة بعض المواد والتي تكون آمنة.

الخميرة والماء

ما اسباب ظهور العروق في اليدين؟

  • غالباً ما تظهر العروق في اليدين بشكل ظاهر ويبدو هي لونها خضراء ومن أهم اسباب ظهورها: مزاولة التمارين الرياضية المتعبة.
  • وخاصة عند ممارسة رياضة رفع الأثقال، ويرجع السبب إلى أنّ جسم الإنسان يحتاج إلى الدم، فتعمل الأوعية الدموية على التوسع.
  • لكي تستطيع أن تضخ الدم بكمياتٍ كبيرة إلى كل أنحاء الجسم، وايضاً التقدم في السن وهذا بسبب حدوث ضعف في الطبقات الدهنية داخل الجلد.
  • وهذا لخسارة الوزن بوضع مُفاجئ. العيوب الخلقية، وهذا لأن يعاني الكثير من الأفراد من وجود تراكم للدهون الموجودة في سطح الجلد، وخاصة عند الرجال، وهذا يرجع إلى أن الرجال يوجد بطبقةٍ دهنية بنسبة أقلّ من النساء.
  • وقد يؤدى الضغط النفسي إلى وضوح العروق بشكلٍ واضح. النحافة الزائدة، قد تؤدي النحافة الزائدة إلى وجود العروق بشكلٍ كثيف.

ازالة العروق بطرق طبيعية

حتي نزيل العروق الخضراء يجب أن نتبع الطرق الطبيعية:

الخميرة وعصير الليمون

  • يجب أن نضع نصف كوبٍ من الخميرة في وعاء ونضع معها القليل من عصير الليمون.
  • ثمّ نضع الخليط على اليدين ونتركه لمدة ساعة تقريباً، ثم نقوم بغسيلها بالماء، أو نستطيع أن نستبدل الليمون بالحليب وأن نكرر العملية هذه نفسها.

الخميرة والماء

  • نضع معلقتين ضخمتين من الخميرة الفورية، وملعقة واحدة صغيرة من الماء بداخل وعاء ثم نخلطهم لكي نحصل على خليط متدامج.
  • ثمّ تطبيق الخليط على اليدين ونتركه لحوالي عشر دقائق تقريباً، ثم نغسلها بالماء.

الحلبة والحليب البودرة: نضع ملعقة كبيرة من كلاً من:

أولا الحلبة المطحونة ثم الحليب البودرة، وأيضاً ملعقة من زيت الزيتون ونضعه في وعاء ثم نخلطهم، ثمّ نضع الخليط على اليدين وأن نتركه لمدة عشرين دقيقة تقريباً، ثم نغسله بالماء.

عصير الليمون: نضع عدد كافي من عصير الليمون في اليدين وأن نتركه لمدة عشرين دقيقة تقريباً، ثم نغسلها بالماء.

الشوفان والحليب: نضع ملعقتين من عصير الليمون، ثم ملعقة كبيرة من هذا الشوفان المطحون، وايضاً ملعقة من الخميرة، ثم نضع كوباً من الحليب السائل ونضعه في  وعاء ونخلطهم، ثمّ نقوم بوضع الخليط على اليدين وأن نتركه لمدة ثلاثين دقيقة تقريباً، ثم نغسلها بالماء.

الليمون وخميرة البيرة: نضع ملعقة من مادة عصير الليمون، وايضاً ملعقة من الخميرة الفورية، وفوقها الشوفان المطحون، ونضع عليهما كوباً من الحليب ثم نخلطهم، ونقوم بوضع الخليط على اليدين ثم نتركه لمدة ثلاثين دقيقة، ثم نغسلها بالماء.

للعلم مسألة ظهور العروق في اليدين مسألة شغلت الكثير من الأِخاص التي راودهم التفكير في كيفية التخلص منها سواء بخلطات عادية أو مبتكرة متمثلة في ماذكرناه سابقا.