التخطي إلى المحتوى

كيف احلم بما اريد من خلال موقع فكرة Fekera.com ‏الأحلام هي عبارة عن انسجام بعض الخواطر والأفكار والطموحات التي تدور داخل جسم الإنسان أو الرغبة التي يتمنى الإنسان حدوثها او الاضطرابات التي يتعرض لها الإنسان كل هذه العوامل تسبب تكوين الأحلام في داخل عقل الإنسان الباطن ولكن هناك الكثير من الأمور والأشياء التي يتمنى الإنسان حدوثها ويتمني أيضا أن يرى مثل هذه الأحلام التي تساعد على الحصول على طاقة إيجابية خصوصا عندما يكون مرتبط بأمانيه وطموحاته.

الأحلام الواضحة
التحكم في الاحلام

  • ‏كما ذكرنا في السابق أن الأحلام هي عبارة عن ‏تداخل  كبير بين الأفكار والعوامل التي يتعرض لها الإنسان في حياته اليومية وينعكس ذلك الأمر على الأحلام وعملية النوم فيكون العقل الباطن أو الدماغ الخاصة بالإنسان مجموعة من الإشارات لتترجم إلى مجموعة من الصور والأصوات والروائح.
  •  والمشاهد التي يراها الإنسان أثناء نومه وقد يكون هذا الحلم أو المشاهد الذي يراها الإنسان ما هي إلا بعض الأشياء التي يتمنى الإنسان أن تحدث في الواقع أو ما يعرف بأنها رغبات مكبوت داخل الإنسان.
  • ‏ونتيجة لذلك الأمر وضخ عدد كبير جدا من العلماء أن عملية الأحلام قد يتم التحكم فيها لرؤية ما يتمنى الإنسان وذلك وفقا لمجموعة من الخطوات والعوامل التي يتحكم فيها الإنسان كليا وتم ذلك الأمر وفقا لمجموعة من التجارب.

شاهد ايضًا : كيف احلم بحبيبي

كيف احلم بما اريد 

‏يمكن لأي شخص أن يقوم بالتحكم في عملية الأحلام من خلال بعض الخطوات التي يمكن تطبيقها واتباعها بسهولة كبيرة.

  • ‏يعتبر واحد من العوامل الرئيسية التي تساعد الإنسان على أن يكون واسع الأفق وقادر على الاتصال بالآخرين دون أي وسيلة من خلال الأحلام عن طريق أن يزيد الإنسان الفترة الخاصة بعملية التأمل دون التفكير في أي شيء وخاصة من الأشياء المحيطة به.
  • ‏التأمل هو أمر هام جدا وخصوصا قبل الفترة التي سوف يخلد فيها الإنسان إلى النوم لابد أن يقوم بعملية التأمل فترة زمنية طويلة دون التفكير في أي شيء آخر فهذا سوف يساعده بشكل ‏كبير في استحضار الحلم المطلوب.
  • ‏بعد ذلك لابد أن يقوم الإنسان قبل النوم مباشرة باستحضار كل ما يتمنى مشاهدته أثناء الحلم سواء مكان او روائح أو أشخاص أو حوار أو أي شيء يتمنى رؤيته ولابد أن يقوم بالتركيز على هذا المشهد فترة زمنية طويلة حتى يذهب بشكل مباشر إلى النوم.
  • ‏بعد ذلك اللجوء إلى الوسائل المادية التي تخص الحلم المطلوب عن طريق وضع شيء يتعلق بالحلم سواء صورة شخص ما أو قطعة ورق أو قطعة قماش، ‏مثلا إذا كان شخص يتمنى رؤية شخص معين لابد من وضع صورته بجانبه أثناء النوم.
  • ‏لابد أن ينام الإنسان ‏في ظلام وذلك لانه يساعد على الراحة النفسية أولا ويساعد على هدوء الأعصاب وأيضا يساعد على الدخول في الحالة التي أتمنى فيها مشاهدة الحلم المطلوب.

شاهد ايضًا : كيف احلم بحبيبي

الأحلام الواضحة

  • ‏أما عن هذا المصطلح وهو الأحلام الواضحة هي مرحلة يصل إليها الإنسان عندما يستطيع أن يقوم بتمييز أنه في حلم أثناء الفترة الزمنية الخاصة بالحلم التابع له في حالة أن يكون الإنسان قادر على إدراك هذه العملية سوف يكون قادرا أيضا على استرجاع الحلم حتى وإن قام بالاستيقاظ.
  • ‏الأحلام الواضحة أيضا يمكن للإنسان أن يتمكن من الوصول إلي هذه المرحلة بدرجة كبيرة جدا في حالة القيام بحلم شيء معين يقوم الإنسان بالتسجيل وتدوينه مباشرة بعد الاستيقاظ هذه العملية تساعد الإنسان على استرجاع أحداث ‏الحلم بشكل مباشر تماما وبالتالي مع مرور الوقت سوف يصبح الإنسان قادر على الوصول بمرحلة أكثر وضوحا من الأحلام مثل رؤية الأحداث بشكل أوضح ورؤية الأشخاص.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.