التخطي إلى المحتوى

كيف اعرف انها رؤيا من خلال موقع فكرة Fekera.com ‏لابد أن يدرك الإنسان أن أغلب الأحلام تكون عبارة عن تهويلات من الشيطان يريد أن يسبب بها تنغيص على الإنسان في حياته وهناك أنواع متعددة للرؤية كما أوضحها لنا رسول الله صلى الله عليه وسلم أن بعضها من الشيطان وبعضها ناتج عن الشهوات ورغبات الإنسان ومشاكله اليومية والبعض الآخر قد يكون ناتج عن جزء بسيط من صلاح الإنسان والنبوة .

أنواع الرؤيا

‏أوضحه رسول الله صلى الله عليه وسلم في الكثير من أحاديث مع الصحابة وفي الأحاديث النبوية الشريفة أن هناك ثلاثة أنواع من الرؤى والأحلام لمدة يدركها الإنسان وأوضح ذلك في الحديث الشريف التالي قال رسول الله صلّى الله عليه وسلّم، حيث قال: (الرُّؤيا ثلاثةٌ؛ منها: تَهاويلٌ منَ الشَّيطانِ ليُحزِنَ ابنَ آدمَ، ومنها ما يَهُمُّ بِه الرَّجلُ في يقظتِهِ فيراهُ في مَنامِه، ومنها جُزءٌ من ستَّةٍ وأربعينَ جزءاً منَ النُّبوَّةِ).

شاهد ايضًا : كيف أرى رؤيا صادقه

الرؤيا الصالحة

  •  ‏الرؤيا الصالحة هي النوع الأول الذي أوضحه رسول الله صلى الله عليه وسلم في الحديث الشريف السابق حيث أكد أن الرؤيا الصالحة هي عبارة عن بشرى من الله عز وجل بشكل مباشر جدا يقوم فيها بتوضيح كل ما هو صعب على الإنسان .
  • وحل بعض المشاكل وأيضا يتم فيها توضيح بعض الامور الغامضة أمام الإنسان ويكون هذا الأمر له علامات ودلائل وأيضا لابد أن يكون الإنسان حريص على شكر الله عز وجل على هذا الحلم او الرؤيا التي قد تكون مساعدة له بشكل كبير ولابد أن يتم ذكر هذه الرؤيا الصالحة على بعض الأشخاص القريبين من الإنسان.

الحلم 

  • ‏هذا أيضا هو النوع الثاني الذي أوضحه لنا رسول الله في الحديث السابق حيث أكد على أن الحلم هو عبارة عن مجموعة من التهويلات التي يضعها الشيطان أمام الإنسان في الحلم تكون بسبب رغبة الشيطان في إزعاج هذا الإنسان بدرجة كبيرة في حياته وجعله غير قادر على الابتكار او السير في حياته بشكل طبيعي وتسبب له هذه الأحلام الاضطراب والقلق والخوف فهي تهيئ له كل ما يخيفه وينغص عليه حياته.

شاهد ايضًا : كيف أرى رؤيا صالحة

حديث النفس

  •  ‏اما عن هذا النوع وهو النوع الأخير والثالث من الأنواع التي أوضحها لنا رسول الله صلى الله عليه وسلم فمن المعروف أن الإنسان له الكثير من الأماني والطموحات التي يبحث عنها في هذه الدنيا رغبته الشديدة في أمر معين تجعله يرتبط ارتباط شديد فيه ويركز افكاره وعقله عليه لدرجة أنه يراه في جميع أحلامه.

كيف اعرف انها رؤيا ؟

كيف اعرف انها رؤيا ؟

‏هذا السؤال واحد من الأسئلة التي تتردد بكثرة في عقول الكثير من الأشخاص ولكن لابد أن ندرك أن للرؤية علامات ودلائل تم توضيحها من قبل رسول الله صلى الله عليه وسلم و القرآن الكريم والكثير من العلماء حرصوا على توضيح هذه العلامات بشكل صحيح أمام الناس.

  • ‏الدليل الأكبر على أن ما تم رؤيته أثناء النوم هو رؤية أن يكون الخبر أو الحدث الذي تم مشاهدته في المنام مرتبط بشكل كبير جدا بما سوف يقع في الواقع أو سوف يحدث أو حدث بالفعل ويكون بغرض النصيحة أو بغرض مساعدة الإنسان.
  • ‏المضمون الخاص بالرؤية يتضمن أمرين إما أن يكون هو بغرض نصيحة الإنسان وتقديم له المساعدة في أمر معين أو الغرض الثاني هو تحذير الإنسان والابتعاد عن أمر معين سوف يعرضه إلي الضرر أو السوء.
  • ‏من أكبر العلامات والدليل ان الرؤيا صادقة هو أن الإنسان يصبح بعض الاستيقاظ مباشرة قادر على تذكر جميع الأحداث الخاصة به والحدث أثناء النوم والأشخاص والمكان بشكل تفصيلي واضح على عكس الحلم.

شاهد ايضًا : الفرق بين الرؤيا وأضغاث الأحلام

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.