التخطي إلى المحتوى

 ‏كيف أرى رؤيا صادقه  من خلال موقع فكرة Fekera.com  ‏كما ذكرنا في المقال السابق أن للرؤية أنواع ثلاثة يتم توضيحها من قبل رسول الله صلى الله عليه وسلم ومن أفضل هذه الأنواع هي الرؤيا الصادقة والتي تعد أحد أجزاء من النبوة وهي الرؤيا من الله عز وجل تكون فيها نفع و فائدة للإنسان، ولذلك عدد كبير جدا من الأشخاص يتمنون الاستمتاع بمشاهدة رؤيا صادقة أثناء النوم نظرا لمعرفتهم الاهمية الكبيرة لها و أنها من الله عز وجل سواء ‏بنصح الإنسان أو التحذير.

‏كيف أرى رؤيا صادقة 

  • ‏رسول الله صلى الله عليه وسلم كان حريصا على توضيح جميع الأمور أمام الإنسان حتى يستطيع الاستفادة بدرجة كبيرة من الدين الإسلامي ونظرا لأن عدد كبير جدا من الأشخاص حريصين على رؤية الرؤيا الصادقة أثناء النوم لابد أن يكونوا حريصين أيضا على الالتزام بتعاليم الدين الإسلامي ورسوله صلى الله عليه وسلم.
  • ‏لابد أن يكون القلب مخلصا لله وأيضا العقل كذلك و‏تكون النية صادقة بدرجة كبيرة، ‏لابد أن يكون الإنسان كما أوضح رسول الله صلى الله عليه وسلم على طهارة لذلك لابد أن يحرص كل من يرغب في الرؤيا الصادقة في النوم أن يكون على وضوء قبل النوم مباشرة وأن يحرص على النوم على الجانب الأيمن كما علمنا رسول الله صلى الله عليه وسلم.
  • ‏أيضا لابد أن يحرص الإنسان أن يتبع تعاليم الدين ‏الإسلام ويحرص على أن يأكل من حلال ويشرب من حلال ويلبس من حلال وأن يكون جميع تصرفاته تخضع للدين الإسلامي ويضع الله أمام معين عينه في جميع أفعاله و يراعى ضميره في التعامل مع الأشخاص سواء في الحياة الطبيعية أو في العمل.
  • ‏إذا كنت حريص على رؤية صادقة أثناء النوم لابد أن تكون حريص أيضا على كثرة ذكر الله سبحانه وتعالى قبل النوم وقراءة القرآن الكريم والدعاء بشكل مستمر وقراءة المعوذتين أيضا والتسبيح بصورة مستمرة وأيضا لابد أن تقوم باختيار الشخص المناسب بعد ذلك لقص الرؤيا الصادقة والابتعاد تماما عن الأوقات المكروه.

شاهد ايضًا : كيف تحدث الاحلام

مميزات الرؤيا الصادقة

  • ‏الرؤيا الصادقة لها مجموعة من العلامات و الدلائل التي تدل على أنها من الله عز وجل في الرؤيا الصادقة لا يمكن أن يتدخل فيها الشيطان مطلقا كما يحدث في حالة الحلم.
  • ‏الرؤيا الصادقة تكون من الله عز وجل تكون فيها نصيحة للإنسان أو بشرة سارة للتخلص من هم وحزن يمر به الإنسان في حياته.
  • يشعر ‏الإنسان براحة شديدة بعد الرؤية .
  • ‏تكون الرؤيا تماما متوافقة مع تعاليم الدين الإسلامي والشريعة ولا تخالفهم مطلقا.
  • ‏من أشد علامة الرؤيا الصادقة هو أن يكون الإنسان مخلص النية قام بالصلاة قبل النوم والوضوء أيضا كان ينام على الجانب الأيمن وهناك الكثير من الأدلة التي يشعر بها الإنسان بنفسه.

أنواع الأحلام
أنواع الأحلام

  • ‏أوضح أن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنواع الأحلام وهو أن يكون الحلم من الشيطان وهذا هو النوع الأول ويكون هذا الأمر سببا كبيرا في إزعاج الإنسان لأنه يتم تشكيل كل مخاوف الإنسان أمامه في الأحلام.
  • ‏أما النوع الثاني وهو الرؤية التي تكون من الله بغرض مساعدة الإنسان في اتخاذ قرار معين أو تحذير من أمر سئ.
  • ‏أما النوع الأخير وهو الأحلام الخاصة التي تنتج من النفس الخاصة بالإنسان نتيجة الرغبة في شيء معين أو الخوف من شيء معين والتفكير الشديد في أمر ما.

شاهد ايضًا : كيف أرى رؤيا صالحة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.