التخطي إلى المحتوى

كيف تحدث الاحلام من خلال موقع فكرة Fekera.com ‏عالم الأحلام عالم كبير جدا اهتم عدد كبير جدا من العلماء في تفسير ‏معنى الأحلام وخصوصا مجموعة كبيرة من أطباء الأعصاب وعلم النفس اختصوا بتفسير كل ما يخص الأحلام وكل ما يخص الدماغ البشري للتعرف على الأحلام وكيف تحدث هذه المصطلحات وما هو الجزء الموجود في الدماغ المسؤول عن تكوين هذه الصور والأحداث والمواقف التي يراها الإنسان أثناء نومه.

الاحلام

  • ‏الأحلام هي عبارة عن نشاط الدماغ بشكل كبير جدا لدرجة أنها تصبح قادرة على تكوين أحداث وصور ومواقف وأحاديث وروائح تحدث داخل الإنسان بشكل واضح جدا وتكون هذه الأحلام حقيقية بدرجة كبيرة جدا في حالة إذا كان الإنسان ينام بدرجة كبيرة من العمق والاسترخاء بدون أي قلق او توتر .
  • وغالبا ما يحدث هذا الأمر وفقا لتصريحات عدد كبير من العلماء في الفترة الثانية من الليل ويكون هذا الأمر ناتج عن ما يعرف بحركة العين السريعة كما أوضح بعض المتخصصين ينتج عنها شعور الإنسان في داخله بالأحلام.

شاهد ايضًا : كيف نحقق الاحلام

‏مراحل حدوث النوم

  • ‏جسم الإنسان عبارة عن مجموعة معقدة من الأجهزة والهرمونات التي احتاج إلي سنوات عديدة من قبل مجموعة من أكبر الأطباء و العلماء لفهمها فإن النوم التي يشعر بها الإنسان يحدث فجأة ولكن يمر بمراحل عديدة يبدأ تكوينها من فترة النهار حيث يتواجد في جسم الإنسان مركب مسؤول عن عملية النوم وهو مركب الأدينوسين.
  • ‏يبدأ تراكم الهرمون في الجسم تدريجيا منذ فترة النهار حتى يأتي الليل ويكون وصل إلي المعدل الطبيعي الخاص به و يسبب الشعور بالنعاس ويبدأ انخفاض ضغط الدم وتبدأ عملية التنفس تنخفض أيضا  حتى يبدأ الإنسان بالشعور بالنعاس والرغبة الشديدة في النوم.
  • ‏بعد ذلك يصل الإنسان في خلال النوم إلى مرحلة حركة العين السريعة وفي خلال الوصول إلى هذه المرحلة يتم تصنيف الدماغ على أنه في أنشط مراحله ‏ونتيجة لهذه المرحلة يبدأ ضغط الدم في الارتفاع وتبدأ ضربات القلب في الزيادة ويحدث بعض الثبات المؤقت لجسم الإنسان.

كيف تحدث الأحلام
كيف تحدث الأحلام 

  • ‏يمر الإنسان أثناء النوم وخصوصا في الدماغ بعدد كبير من المراحل فبعد الوصول إلى مرحلة حركة العين السريعة يبدأ انتقال بعض الإشارات العصبية من ‏منطقة الجذع في الدماغ حتى يصل إلى المهد وبعد ذلك يبدأ التركز في قشرة الدماغ الاصلية والتي فيها يتم وقوع جميع أحداث الحلم والمشاهد و الأحداث التي يراها الإنسان سواء عملية الطيران أو غير ذلك أي أن الأحلام هي إلى دوائر عصبية تنتقل في أجزاء الدماغ المختلفة لتصل إلى و تتمركز في القشرة الدماغية.
  • ‏اما بعد ذلك تنتقل هذه الإشارات إلى بعض الأجزاء الخاصة في الدماغ والموجودة في منطقة الجبهة وهي تكون مسؤولة بدور كبيرة عن عملية توضيح وتفسير جميع المعالم الخاصة بالحلم .
  • ‏عدد كبير جدا من الأشخاص المتخصصين حاولوا توضيح المعنى الحرفي للأحلام وأكدوا على أنها بعض قدرات الدماغ التي تنتج أثناء الليل ولا فائدة لها والبعض الاخر اكد على ضرورة هذه الأحلام للجسد كرد فعل للدماغ وأنها تزيد من صحة الجسم.
  • ‏فهذه الأحلام يكون لها دور واضح جدا في تنشيط الجانب الحسي للإنسان سواء الفرحة والسعادة والحب والكثير من الأشياء الأخرى .

شاهد ايضًا : كيف أحلم بشخص معين

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.