التخطي إلى المحتوى

كيف نحقق الاحلام من خلال موقع فكرة Fekera.com ‏يعيش الإنسان في هذه الحياة وهو يمتلك مجموعة كبيرة من الأهداف والطموحات التي يتمنى الوصول إليها و تحقيقها في العالم الحقيقي الذي يعيش فيه ولكن نظرا لتعلق الإنسان بهذه الأعمال والطموحات يكون هناك تأثير كبير على عقل الإنسان مما يتسبب في رؤية هذه الأحلام أو رؤية الأعمال تتحقق حتى وإن كانت في الأحلام ولكن الإنسان قادر وبشكل كبير أن يحقق كل ما يراه في الأحلام.

كيف نحقق الاحلام 

‏لكي يصبح الإنسان قادرا على تحقيق الأحلام الخاصة به والتي هي مرتبطة بشكل كبير جدا بالواقع لابد أن يمر بمجموعة من المراحل ولا بد أن يلتزم بها:

الإيمان بالله

  • ‏يجب أن يدرك الإنسان أن أي شيء في هذه الدنيا يمر بمجموعة من المراحل حتى يتحقق وهكذا احلام الإنسان وأمانيه وكل ما يتمنى في هذه الدنيا يمكن أن يتحقق بسهولة كبيرة فقط لابد أن يكون الإنسان حريص جدا أن يكون مؤمن بداخله بكل ما يريد ويكون على قدر كبير وثقة كبيرة ‏بالله عز وجل القادر على تحقيق كل ما يسعى وراءه.

الاندفاع الإيجابي

‏تقييم القدرات و المستوى

  • ‏المقصود من هذا العنوان هو أن يكون الإنسان قادر على تحقيق أحلام ولكن لابد أن يكون أولا قادر على تحديد مستوى حياته وهل تتناسب احلامه مع ظروف معيشته وحياته أم لا لذلك لابد أن يتم وضع الأحلام لتناسب مع إمكانيات كل منا حتى لا يصاب الإنسان بالحزن الشديد في حالة الفشل أو الصعوبة في تحقيق هذه الأحلام.

شاهد ايضًا : كم تطول مدة الحلم

‏تحديد الأولويات

  • ‏يستحيل أن يمتلك الإنسان في هذا العالم الكبير الذي يعيش فيه أمنية واحدة فقط ولكن لكل من عدد كبير من الأماني يسعى وراء تحقيق واحدة تلوا الأخرى ولذلك لابد أن يكون الإنسان حريص كل الحرص على ترتيب هذه الأولويات والأحلام حتى يتم البدء ‏بكل ما هو هام لحياته ومستقبله واستقراره.

‏السعي والاجتهاد

  • ‏مهما كان الحلم صعب مهما كانت الأماني بعيدة جدا على الإنسان ولكن مع الصبر والاجتهاد والسعي والعمل سوف يتم تحقيق هذا الحلم مهما طال الزمن فمثلا إذا كنت من الطلاب حديثي الإلتحاق بالجامعة فسوف تحتاج للوصول إلى النهاية والحصول على شهادة البكالوريوس.
  •  تحتاج إلي الاجتهاد والمذاكرة والتعرض للامتحانات والاختبارات والمواقف الصعبة حتى تستطيع بعد ذلك أن تكون جدير بحمل شهادة البكالوريوس إنك تحتاج إلى مدة زمنية لا تقل عن أربع سنوات لتحقيق هذا الأمر لذلك مهما طال الوقت لابد أن يسعى الإنسان للوصول إلى الهدف المطلوب وهذا هو الاجتهاد.

شاهد ايضًا : كيف أحلم بشخص معين

الاندفاع الإيجابي

  • ‏أما عن هذا المصطلح فكل الغرض منه هو أن يكون الإنسان متجهة بشكل صحيح نحو الهدف المطلوب و الأمر الذي يتمنى تحقيقه مهما كانت الطرق الخاصة به مليئة بالأشواك والصعوبات فهذه هي قاعدة الحياة لا يوجد شيء سهل .
  • لكي تصل إلى كل ما تتمنى لابد أن تجتهد وتتعب وتوجد الكثير من الصعوبات والمشاكل، فالاندفاع الإيجابي المقصود به عدم يأس الإنسان مطلقا مهما سقط أثناء الطريق ولكن كل ما عليه هو أن يقوم ويجتهد وبضع لنفسه آمال وأسباب تدفعه إلى الأمام.

شاهد ايضًا : ما هي أحلام اليقظة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.