التخطي إلى المحتوى

 كيف أرى رؤية صالحة من خلال موقع فكرة fekera.com ، يبحث كثير من الناس عن إجابة واضحة ومقاطعة لهذا السؤال ، وسوف نحاول الرد عليه من خلال هذا المقال البسيط .

معنى الرؤيا الصالحة

  • أي انسان يرى بعض المشاهد والمواقف في أثناء نومه ، وهذه المشاهد والمواقف تسمى بالأحلام،  وهذه الأحلام  قد تكون أحلام كاذبة أو تكون صادقة،  والأحلام الصادقة يطلق عليها الرؤيا الصالحة وهي التي تكون في الخير دائما حيث تسعد بها نفس الإنسان،  أما الرؤيا الكاذبة وهي تكون في الشر غالبا أو في الأشياء السيئة التي قد تضر الإنسان أو قد ينفر منها.

علاقة الرؤيا الصالحة بطريقة حياة الإنسان

كيف تتحقق الرؤية الصالحة للإنسان

يمكن أن تتحقق الرؤية الصالحة للإنسان من خلال عدة خطوات بسيطة يقوم بها ، وهي كالتالي :

  • أولى الخطوات التي يمكن أن تساعد على تحقق الرؤيا  الصالحة هي الوضوء والصلاة قبل النوم فعليه أن يتوضأ ويصلي حتى ولو ركعتين لله ، ويجلس بعد الصلاة يسبح الله سبحانه وتعالى كثيرا ويحمده ويتلفظ ببعض الأذكار المستحبة في وقت المساء.
  • كذلك قراءة القرآن الكريم عامل ضروري في تحقق الرؤيا الصالحة ، حيث أنه من المستحب أن يقوم الإنسان بتلاوة بعض آيات من القرآن الكريم قبل الخلود إلى النوم ، مثل سورة الشمس وسورة التين وسورة الملك و غيرها من السور التي  يمكن قراءتها ، كما يستحب له ترديد بعض الأدعية المستحبة التي أمرنا بها الرسول صلى الله عليه وسلم في السنة النبوية مثل: ” اللهم إني أسلمت وجهي إليك وفوضت أمري إليك وألجأت ظهري إليك رهبة ورغبة إليك لا ملجأ ولا منجى منك إلا إليك.
  • من أفضل الأوقات التي تستحب فيها الصلاة في أثناء الليل هو وقت السحر ، وهو وقت جميل ينزل الله سبحانه وتعالى فيها بالوحي على قلوب عباده .
  • و إذا قام الإنسان في هذا الوقت بالوضوء والصلاة وردد بعض الأذكار والتسابيح، ثم خلد إلى النوم بعد ذلك فإنه يمكنه أن يرى رؤيا صالحة صادقة بإذن الله.

شاهد ايضًا : هل جميع الاحلام تتحقق ؟

علاقة الرؤيا الصالحة بطريقة حياة الإنسان

مما لا شك فيه أن حياة الإنسان وطريقة تعامله مع الآخرين تؤثر تأثيرا واضحا على تحقق الرؤية الصالحة بالنسبة له ، وذلك على النحو التالي :

الصدق مع الاخرين

  • الإنسان الذي يتمتع بالصدق مع الآخرين يسهل تحقق الرؤيا الصادقة له ، وهذا ما ورد من خلال أحاديث النبي صلى الله عليه وسلم ، أما الإنسان الكاذب في أقواله وأفعاله فإنه يكون بعيدا تماما عن الرؤيا الصادقة بل إن أحلامه كلها تكون كاذبة.

شاهد ايضًا : رموز الاحلام وعلاقتها بتحليل الشخصية

التقرب إلى الله عز وجل

  • يشكل التقرب إلى الله عز وجل عاملا رئيسيا في تحقيق الرؤيا الصادقة،  فيجب على الإنسان أن يتقرب إلى الله بالطاعات ، فمثلا يمتنع عن الأمور التي نهانا الله عنها ويتجنبها ويلتزم بالطاعات التي فرضها الله عز وجل مثل الصلاة ، فيجب عليه أن يؤديها في أوقاتها بخشوع تام،  والزكاة يؤديها في أوقاتها أيضا بدون تقصير .
  • بالإضافة إلى بعض أعمال البر والخير التي يمكن أن تساعد في تحقق الرؤيا الصادقة مثل مساعدة المحتاجين ، والحكم بالعدل بين الناس والصلح بين المتخاصمين وما إلى ذلك من الأعمال الطيبة الموجودة كثيرا في كتب السنة. 

شاهد ايضًا : ما هي أحلام اليقظة

عزيزي القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا جميع المعلومات حول موضوع كيف أرى رؤية صالحة من خلال موقع فكرة ونحن على أتم الاستعداد للرد على استفساراتكم فى أسرع وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.