التخطي إلى المحتوى

دعاء عيد الأضحى مكتوب 1443 أفضل 10 ادعية بعد صلاة العيد مستجابة ومكتوبة قصيرة من خلال موقع فكرة Fekera.com، ان عيد الاضحي هو احد أعياد المسلمين التي تذكرنا بقصة سيدنا إبراهيم وما حدث معه من ذبح ابنه سيدنا اسماعيل ليفديه الله سبحانه وتعالى بكبش عظيم ومن هنا اتخذ المسلمين أضحية يضحون بها في عيد الاضحي اتباع لسنة النبي محمد صلى الله عليه وسلم ومن قبله سيدنا ابراهيم عليه السلام وهذا اليوم قدسية خاصة عند المسلمين لذا سنقدم اليكم دعاء يمكن أن يدعو به المسلمون في يوم عيد الاضحى في السطور القادمة فتابعونا. 

اللهم إنك شرعت العيد فرحة وسرور فتمم اللهم يا رب فرحة وسرور علينا جميعا بملك ينادي من السماء قائلا أبشر بخير يوم قد مر عليك فإن الله قد قبل عملك وغفر ذنبك وقضى حوائجك وأعطاك سؤلك.

  • اللهم اجعلني من أهل التوحيد والايمان بك، والتصديق برسولك
  • اللهم ليس يرد غضبك إلا حلمك، ولا يرد سخطك إلا عفوك، ولا يجير من عقابك إلا رحمتك .
  • هب لنا يا إلهي من لدنك فرجا بالقدرة التي بها تحيي أموات العباد، وبها تنشر ميت البلاد .
  • إلهي إن رفعتني فمن ذا الذي يضعني، وإن وضعتني فمن ذا الذي يرفعني، وإن أكرمتني فمن ذا الذي يهينني .
  • اللهم صل على محمد وآل محمد، ولا تجعلني للبلاء غرضا، ولا لنقمتك نصبا .

‏دعاء عيد الاضحى‏

إن الدعاء من الأمور التي تقرب العباد إلى ربهم ويعد الدعاء يوم عيد الأضحى من السنن التي نسيها الكثيرين وهذا على الرغم من اهمية وأن النبي صلى الله عليه وسلم كان حريص عليه وعلى الدعاء به ومن الأدعية التي يمكن ترديدها في يوم عيد الأضحى ما يلي :

  • إلهي إن رفعتني فمن ذا الذي يضعني، وإن وضعتني فمن ذا الذي يرفعني، وإن أكرمتني فمن ذا الذي يهينني، وإن أهنتني فمن ذا الذي يكرمني، وإن عذبتني فمن ذا الذي يعرض لك في عبدك، أو يسأ لك عن أمره، وقد علمت أ نه ليس في حكمك ظلم، ولا في نقمتك عجلة، وإنما يعجل من يخاف الفوت، وإنما يحتاج إلى الظلم الضعيف، وقد تعاليت يا إلهي عن ذلك علوا كبيرا
  • أللهم واجعلني من أهل التوحيد والايمان بك، والتصديق برسولك والائمة الذين حتمت طاعتهم، ممن يجري ذلك به وعلى يديه، آمين رب العالمين.
  • أللهم ليس يرد غضبك إلا حلمك، ولا يرد سخطك إلا عفوك، ولا يجير من عقابك إلا رحمتك، ولا ينجيني منك إلا التضرع إليك وبين يديك، فصل على محمد وآل محمد، وهب لنا يا إلهي من لدنك فرجا بالقدرة التي بها تحيي أموات العباد، وبها تنشر ميت البلاد، ولا تهلكني يا إلهي غما حتى تستجيب لي، وتعرفني الاجابة في دعائي، وأذقني طعم العافية إلى منتهى أجلي، ولا تشمت بي عدوي، ولا تمكنه من عنقي، ولا تسلطه علي. 

دعاء يوم عيد الاضحى 

دعاء عيد الاضحى

إن ليلة العيد هي ليلة مباركة علينا أن نستغلها لنكون أقرب إلى الله عز وجل مثل القيام وقراءة القرآن الكريم والذكر والاستغفار كما يمكنا ايضا ان ندعو بما نشاء فهناك العديد من الادعية التي يمكنا الدعاء بها في ليلة عيد الأضحى ومنها ما يلي :

  • «يارب لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك، اللهم صل على محمد وآل محمد، اللهم اجعلني من أهل التوحيد والايمان بك، والتصديق برسولك، اللهم ليس يرد غضبك إلا حلمك، ولا يرد سخطك إلا عفوك، ولا يجير من عقابك إلا رحمتك، اللهم هب لنا يا إلهي من لدنك فرجا بالقدرة التي بها تحيي أموات العباد، وبها تنشر ميت البلاد، إلهي إن رفعتني فمن ذا الذي يضعني، وإن وضعتني فمن ذا الذي يرفعني، وإن أكرمتني فمن ذا الذي يهينني، ولا تجعلني للبلاء غرضا، ولا لنقمتك نصبا».
  • إلهِي إنْ رَفَعْتَنِي فَمَنْ ذَا الَّذِي يَضَعُنِيْ، وَإنْ وَضَعْتَنِي فَمَنْ ذَا الَّذِي يَرْفَعُنِي، وَإنْ أكْرَمْتَنِي فَمَنْ ذَا الَّذِي يُهِينُنِي، وَإنْ أهَنْتَنِي فَمَنْ ذَا الَّذِي يُكْرِمُنِي، وَإنْ عَذَّبْتَنِي فَمَنْ ذَا الَّذِي يَرْحَمُنِي، وَإنْ أهْلَكْتَنِي فَمَنْ ذَا الَّذِي يَعْرِضُ لَكَ فِي عَبْدِكَ أوْ يَسْألُكَ عَنْ أمْرِهِ، وَقَدْ عَلِمْتُ أنَّهُ لَيْسَ فِي حُكْمِكَ ظُلْمٌ، وَلا فِي نِقْمَتِكَ عَجَلَةٌ، وَإنَّمَا يَعْجَلُ مَنْ يَخَافُ الْفَوْتَ، وَإنَّمَا يَحْتَاجُ إلَى الظُّلْمِ الضَّعِيفُ، وَقَدْ تَعَالَيْتَ يَا إلهِي عَنْ ذلِكَ عُلُوّاً كَبِيراً.
  • أللَّهُمَّ اجْعَلْنِي مِنْ أهْلِ التَّوْحِيدِ وَالأيْمَانِ بِكَ، وَالتَّصْدِيقِ بِرَسُولِكَ، وَالأئِمَّةِ الَّذِينَ حَتَمْتَ طَاعَتَهُمْ مِمَّنْ يَجْرِي ذَلِكَ بِهِ وَعَلَى يَدَيْهِ آمِينَ رَبَّ الْعَالَمِينَ.
  • أللَّهُمَّ لَيْسَ يَرُدُّ غَضَبَكَ إلا حِلْمُكَ، وَلا يَرُدُّ سَخَطَكَ إلا عَفْوُكَ، وَلا يُجِيرُ مِنْ عِقَابِكَ إلا رَحْمَتُكَ، وَلا يُنْجِيْنِي مِنْكَ “ التَّضَرُعُ إلَيْكَ وَبَيْنَ يَدَيْكَ.

دعاء ليلة عيد الاضحى 

الدعاء له اهمية كبيرة فهو صلة الوصل بين العبد وربه ودائما ما كان الله سبحانه وتعالى يحثنا على الدعاء فهو وسيلة تجعل قلبك اقرب الى الله سبحانه وتعالى وهناك العديد من الادعية التي يمكن الدعاء بها في القرآن والسنة والنبوية الشريفة في أي وقت وفي أي مناسبة ومن الأدعية التي يستحب الدعاء بها في ليلة عيد الأضحى ما يلي :

  • عَنِ النبيِّ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ أنَّه كانَ يَدْعُو بهذا الدُّعَاءِ: رَبِّ اغْفِرْ لي خَطِيئَتي وجَهْلِي، وإسْرَافِي في أمْرِي كُلِّهِ، وما أنْتَ أعْلَمُ به مِنِّي، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لي خَطَايَايَ، وعَمْدِي وجَهْلِي وهَزْلِي، وكُلُّ ذلكَ عِندِي، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لي ما قَدَّمْتُ وما أخَّرْتُ، وما أسْرَرْتُ وما أعْلَنْتُ، أنْتَ المُقَدِّمُ وأَنْتَ المُؤَخِّرُ، وأَنْتَ علَى كُلِّ شيءٍ قَدِيرٌ.
  • – كما ذكر عن السيدة عائشة رضي الله عنها أنَّ رسولَ اللَّهِ صلَّى اللَّهُ علَيهِ وسلَّمَ علَّمَها هذا الدُّعاءَ: اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ مِنَ الخيرِ كلِّهِ عاجلِهِ وآجلِهِ، ما عَلِمْتُ منهُ وما لم أعلَمْ ، وأعوذُ بِكَ منَ الشَّرِّ كلِّهِ عاجلِهِ وآجلِهِ، ما عَلِمْتُ منهُ وما لم أعلَمْ، اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ من خيرِ ما سألَكَ عبدُكَ ونبيُّكَ، وأعوذُ بِكَ من شرِّ ما عاذَ بِهِ عبدُكَ ونبيُّكَ، اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ الجنَّةَ وما قرَّبَ إليها من قَولٍ أو عملٍ، وأعوذُ بِكَ منَ النَّارِ وما قرَّبَ إليها من قولٍ أو عملٍ، وأسألُكَ أن تجعلَ كلَّ قَضاءٍ قضيتَهُ لي خيرًا. 
  • اللهمَّ اغفرْ لي ذنُوبي ؛ خَطَئِي وعَمْدِي. وقال الآخرُ : إنِّي سمعْتُهُ يقولُ : اللهمَّ إنِّي أَسْتَهْدِيكَ لِأَرْشَدِ أَمْرِي ، وأعوذُ بِكَ من شرِّ نَفسي
  •  اللَّهُمَّ إنِّي أعُوذُ بكَ مِنَ الكَسَلِ والهَرَمِ، والمَغْرَمِ والمَأْثَمِ، اللَّهُمَّ إنِّي أعُوذُ بكَ مِن عَذابِ النَّارِ وفِتْنَةِ النَّارِ، وفِتْنَةِ القَبْرِ وعَذابِ القَبْرِ، وشَرِّ فِتْنَةِ الغِنَى، وشَرِّ فِتْنَةِ الفَقْرِ، ومِنْ شَرِّ فِتْنَةِ المَسِيحِ الدَّجَّالِ، اللَّهُمَّ اغْسِلْ خَطايايَ بماءِ الثَّلْجِ والبَرَدِ، ونَقِّ قَلْبِي مِنَ الخَطايا كما يُنَقَّى الثَّوْبُ الأبْيَضُ مِنَ الدَّنَسِ، وباعِدْ بَيْنِي وبيْنَ خَطايايَ كما باعَدْتَ بيْنَ المَشْرِقِ والمَغْرِبِ.

دعاء عيد الأضحى عند الذبح

دعاء عيد الاضحى

أن الأضحية هي سنة مؤكدة عن النبي صلى الله عليه وسلم وهي لها بعض الاداب مثل عدم جر الذبيحة والتسمية عليها وكذلك استخدام سكين حاد لتريح الذبيحة ويمكنك ترديد بعض الأدعية عليها ومن هذه الأدعية ما يلي :

وعن جابر بن عبد الله، قال ضحى رسول الله صلى الله عليه وسلم يوم عيد بكبشين فقال حين وجههما، (إنى وجهت وجهى للذى فطر السموات والأرض حنيفا وما أنا من المشركين إن صلاتى ونسكى ومحياى ومماتى لله رب العالمين لا شريك له وبذلك أمرت وأنا أول المسلمين، اللهم منك ولك عن محمد وأمته)

دعاء التهنئة بعيد الأضحى 

جمعنا لكم بعض التهنئة التي يمكنكم تبادلها مع الاحباب والاهل والاقارب :

  • عيد أضحى مبارك اللهم عيد عامر بالخير والخيرات وقبول الصالحات اللهم عيد يقرب كل من نحب ويزيد لنا في حبهم لنا اللهم حبك كل عام وكل مانتمنى يتحقق وكل من نحب بخير.
  • اللهم في خير أيامك عيد الاضحى المبارك اللهم اشف من لا يعلم بوجعه أحد غيرك و من لم يستطع النوم بسبب ألمه اللهم اشفي كل من طال بلائه وتعسر شفائه وهو عليك هين اللهم اشفي مرضانا ومرضى المسلمين.
  • لبيك اللهم لبيك عيد أضحى مبارك على حضراتكم ربنا يجمعنا وإياكم على جبل عرفات ويغفر لنا جميعا ويتجاوز عن سيئاتنا ويرزقنا الجنة.
  • اللهم اغفر للحاج واكتب لنا ولاحبابنا الوقوف بعرفات في العام القادم إن شاء الله كل عيد اضحي وكل أمة محمد صلى الله عليه وسلم بخير تقبل الله من الجميع صالح الأعمال.
  • في عيد الاضحي ربي إن رأيتني أبتعد عنك وأتبع هوى نفسي رجوتك بأن تصلح قلبي وتردني إليك ردا جميلا.
  • اللهم لا ينتهي يوم عرفة إلا وقد كتبت لنا فيه استجابة لكل دعوة جهرنا بها أو سكناها في صدورنا وأنت أعلم بها.

دعاء عيد الاضحى للحبيب

يمكنك ان تدعو للحبيب في عيد الاضحي بأجمل الادعية على الأطلاق ومن أهم هذة الادعية التي يمكن الدعاء بها في عيد الاضحي ما يلي :

  • ربي استودعتك من هو أعز علي من نفسي اللهم احفظه لي وارزقه فوق عمره عمراً وفوق صحتها عافيه يارب، كل عام وأنت أجمل أعيادي. 
  • اللهم وفي عيد الأضحى احفظ لي من أشعرني بأني أجمل ما لديه صدقاً وليس تصنعاً.
  • اللهم حبيبي لا تحني له ظهرا ولا تعظم عليه أمرا أسعد قلبه وأطل عمره وابعد عنه كل أذى ربي احفظ لي حبيبي فهو أجمل عطاياك وكل رضاي اللهم إني أستودعتك حياته و صحته و عافيته، اللهم وفي عيد الأضحى المبارك ضاعف سعادته، وأسعدني به وأسعده بي.
  • وفي هذا العيد المبارك هو حبيبي الأول وعيني الثالثة وملجأي بعد الله ربي أوصيك به خيراً فما أحببت من خلقك بشراً كما أحببته فيارب إني استودعتك قلباً لا اقوى العيش دونه، اللهم احفظه لي اينما وطئت أقدامه يا الله.
  • اللهم إن هناك قلب أحبه اللهم إني أعوذ بك من ضيقة تؤلمه ومن فكر يقلقه يارب أبعث في قلبه راحة من عندك وأبعد عنه الهم والحزن وكسرة النفس اللهم إن نام على ضيق فأيقظه على فرح، يارب اجعله سعيداً دائماً، اللهم إني استودعتك روحه التي احبه فاحفظه بعينك التي لا تنام، عيد أضحى مبارك وكل عام وانت بخير.
  • اللهم أحفظ لي من أشعرني بأني أجمل ما لديه، عيد أضحى مبارك

دعاء عيد الاضحي مكتوب 

هناك العديد من الأدعية التي يمكن ترديدها في عيد الأضحى سواء كانت هذة الادعية اجتهادات أم من الكتاب أو السنة النبوية الشريفة وهي كالآتي :

  • لا تجعل ايام عيد الاضحى المبارك تمضي خاليه من الأجور سبح استغفر صل على الرسول اللهم صل وسلم على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين.
  • صباح الخيرات والمسرات صباح تكبيرات عيد الاضحى المبارك اللهم إجعل العيد عيد مسرة ومحبه وود علينا واجعلنا دائما بأتم صحه وأفضل حال وأعاده الله علينا وعليكم باليمن والبركات كل عام وأنتم بخير وعيدكم مبارك.
  • مختلفة هي الأمور في كل عام لكن سيبقى شاهدا هذا العيد على ألوان الجمال وكل ابتسامات الحب التي تسعد قلوبنا عيد سعيد لمن التحق بركب سفينتنا لمن نزداد معه روعة وبهجة.
  • يبقى الاحباب الأوفياء سند لمسيرة الحياة ويبقى وجودهم ووصالهم هو الزاد الذي لا يمكن الاستغناء عنه طيب الله أوقاتكم بكل الخير والمحبه اللهم قرب قلوبنا في طاعتك واجعلنا ممن تظلهم في ظلك يوم لا ظل إلا ظلك
  • اللهم امين عيد اضحى مبارك عليكم

دعاء عيد الاضحي جديد 

جمعنا لكم مجموعة مميزة وجديدة من أدعية عيد الأضحى المميزة التي يمكن الدعاء بها في عيد الاضحي وهي كالأتي :

  • عيد اضحى مبارك نهنئكم بعيد الاضحى المبارك ربنا يتمم عليكم فرحة العيد ويعطيكم من الخير ما يزيد وتقبل الله منا ومنكم الطاعات وكل عام وأنتم بخير.
  • تقبل الله منا ومنكم صالح العمل عيد اضحى مبارك علينا وعليكم وعلى كل الأمة الإسلامية.
  • كل عام والامة الاسلامية بخير وقوة وعزة اللهم تقبل منا دعائنا وقيامنا وأدم علينا نعمة الامن والامان اللهم امين عيد اضحى مبارك على الجميع.
  • عيدكم مبارك وكل عام وأنتم بخير أعاده الله عليكم باليمن والبركات كما نهنئ الشعوب العربية والإسلامية بهذه المناسبة سائلين المولى عز وجل للجميع الصحة والأمن والسلام.
  • كل عام وأنتم بخير وعيد اضحى مبارك للجميع و تقبل الله دعواتكم و أعمالكم الصالحة و ثبتها.
  • عيد مبارك أتمنى لكم عيد اضحى مبارك اللهم أبعد عن أحبتي البلاء والعناء ورفع شأنه‍م عاليا في الأرض والسماء وتوله‍م برحمتك وارزقه‍م العافية واحفظهم من كل بلاء وادخلهم الجنة مع الأبرار إذا زعلان مني فأنا أحبك في الله.
  • من قلبي يهنيكم ربنا يسعدكم ويجعل أيامكم كلها أعياد اللهم اهله علينا بالخير واليمن والبركات عيد أضحي مبارك علينا وعليكم اللهم بلغنا يوم عرفة وارزقنا زيارة بيتك الحرام أنا وكل من قال امين.
  • عيد أضحى مبارك وربنا يرزقنا الحج كل سنة وكل البشريه بخير وسلام وربنا يبعد عنكم اى شر.

دعاء عيد الأضحى للميت 

انتقينا لكم اهم الادعية التي يمكن الدعاء بها لكل من فارق وكم من الأهل والأصدقاء والأقارب والأحباء ومن هذه الأدعية ما يلي :

  • عيد اضحى المبارك اللهم ارحم من كانوا يقضون الأعياد بيننا اللهم اغفر لهم بقدر شوقنا لهم يا رب العالمين.نسخ
  • عيدكم مبارك يالغالين.نسخ
  • لا شيء يعدل الأموات نتذكرهم في العيد ونتضرع لهم بالدعاء اللهم ارحم فقيدنا “صلة القرابة” “الاسم” واجمعنا معهم ووالدينا في الفردوس الاعلى من الجنه واحفظ الأحياء منهم واملأ حياتهم سعاده.
  • دعوة بالرحمة في عيد الاضحى المبارك للاموات اللهم أروي قبور من انقطعت حيلته من هذه الدنيا يارب اجعلهم من المكرمين المنعمين اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين.
  • عيد اضحى مبارك إلى “صلة القرابة” “الاسم” عوضك الله عيد اجمل في الجنه كل عام وانت في اعلى مراتب الجنان وفي نعيم دائم غير منقطع ودار خلد تحت ظل الرحمن الرحيم اللهم بقدر اشتياقي له وحبي إليه انعم عليه وارحمه واغفر له ولجميع اموات المسلمين.
  • اللهم ارحم من كانوا يتشوقون لقضاء العيد معنا وانتهى عمرهم قبل قدومه اللهم برد عليهم قبورهم وانس وحشتهم وارحمنا اذا صرنا إلى ماصارو إليه.
  • ربي من فارقنا واتس عيد الاضحى وهم في قبورهم ادخله جناتك فكم من والدين وجنود واصدقاء فقدناهم ادعوا لهم فهم بامس الحاجه لدعاء

دعاء عيد الاضحى للاصدقاء 

يمكننا أن نستغل العيد لدعاء الى الاصدقاء الذين نحبهم ونتمنى أن يبقوا بجوارنا في هذه الأيام المباركة ومن اجمل ادعية عيد الاضحى ما يلي :

  • يارب في مساء أول أيام عيد الأضحى المبارك امنح أحبتي أكاليل من الراحة والهدوء وانثر السعادة على أبواب قلوبهم وطواقم بالأمان والسكينة واجعل لهم من كل ضيق مخرجا وارزقهم ما يتمنون من حيث لا يحتسبون.
  • بمناسبة عيد الأضحى المبارك أتقدم بأحلى التهاني و أطيب الأماني لكل عائلتي و أصدقائي و أحبابي اللهم تقبل منا و من حجاجنا الميامين فحج مبرور و سعي مشكور و ذنب مغفور.
  • غفر الله لكم و لوالديكم ولمن تحبون وقدر لكم الخير وألبسكم حلل العافية، وأعطاكم من خيري الدنيا والاخرة وتقبل الله صيامكم ودعائكم يوم عرفة وجعلنا الله من عتقائه من النار في هذا اليوم الفضيل.
  • اللهم عيد اضحي سعيد ومبارك علينا جميعا ويارب العام القادم نكون جميعا في مكة بين الحجاج في بيت الله الحرام يارب العالمين.
  • عيد أضحى سعيد اللهم أعده علينا بالبصيرة و العدل و بوطن أواب للحق طيب الله قادم أيامكم عن حاضرها و رزقنا و “اسم البلد” السكينة و الرغد كل عام و أنتم بخير.

دعاء عيد الأضحى للغالين 

ان عيد الاضحى من المناسبات الهامة التي نتذكر فيها من نحب من الأهل والأصدقاء والأقارب والغالين علي قلوبنا وندعو لهم ومن هذة الأدعية ما يلي :

  • استودعتك ربي أحبابي والمسلمين فيها اللهم اجعلها اجازة سعيدة للجميع اللهم لا تفجعني بحبيب ولا صديق اللهم وتقبل من الجميع.
  • ربي رجوتك في عيد الأضحى أن تسعد قلوب أهلي و أحبابي و أصدقائي وكل من يعرفني.
  • بمناسبة عيد الاضحى المبارك اللهم عيد خير وبركة أحبتي وعساكم من عواده.
  • بمناسبة عيد الاضحى المبارك لكم أحبتي كل عام ونحن إلى الله أقرب اللهم يامحول الحول والأحوال حول حالنا في هذا العيد إلى أحسن حال اللهم ارحم من لم يدرك العيد معنا و اجعل عيدهم في الجنة أجمل اللهم انهم كانوا نور مجلسنا فنور قبورهم و ارحمهم برحمتك.
  • على أثير المحبة وخالص التحيات اهنيكم بقدوم عيد الاضحى المبارك اللهم بلغ أحبتي عيد الاضحى 
  • اصدقائي احبتي اخوتي اعزائي ايامكم سعيده وكل عام وانتم بالف خير وعيدكم مبارك وعساكم من عواده تحقيق الاماني سلامة الاهل يارب.
  • اللهم إنك شرعت العيد فرحة وسرور، فتمم اللهم يارب فرحة وسرور أحبتي بملك ينادي من السماء قائلا أبشر بخير يوم قد مر عليك فإن الله قد قبل عملك، ويغفر ذنبك، وقضى حوائجك، وأعطاك سؤلك.
  • إليكم عصر هذا العيد تهنئة من القلب أقول بها بأعلى الصوت أسعد إخوتي ربي فهم في الله أحبابي ومنهم أطهر الحب.

دعاء عشر عيد الاضحى 

جمعنا لكم مجموعة من أهم الأدعية العشر الايام الاولي من ذي الحجة وهذه الأدعية كالأتي :

  • اللهم ارحمنا واجعلنا من عبادك الذين غفرت لهم ما تقدم وما تأخر من ذنوبهم وفتحت لهم أبواب الرحمة برحمتك يا أرحم الراحمين
  • اللهم يا سابغ النعم، ويا دافع النقم، ويافارج الغم، و يا كاشف الظلم ويا أعدل من حكم، ويا حسيب من ظَلم ويا ولي من ظُلم، اجعل لنا من أمرنا فرجا ومخرجا.
  • اللهم اجعل يقيني بك يقيني من كل شر، وإيماني بك يهديني إلى كل خير، ورجائي فيك يحفظني من كل ضر
  • إلهي، هذا ضعفي وذلي ظاهر بين يديك، وهذا حالي لايخفى عليك، أنت المعافي فعافني واعفو عني وتولى أمري
  • ربِّى، كُـن مـعي فـي كل الـظــروف، وأرنــي عـجـائــب قـدر تـــك فــي أصـعب الأيـام
  • اللهم نسألك أن تبارك لنا في أعمالنا وتتقبلها منها
  • اللهم بعلمك الغيب اجعل خطانا تتجه نحو ماهو خير لنا، وبقدرتك اجعل كل عسير علينا يسيراً، وبرحمتك افتح لنا أبواب الفرج والسعادة والرزق إنك على كل شيء قدير
  • اللهم علمني واستخدمنا، وانصفني وانصرني، وارحمني وارفع ذكري ودرجاتي في الدنيا والآخرة
  • اللهم اعتقنا من عذاب الدنيا ومن عذاب القبر واكتبنا من عتقائك من النار
  • اللهم يا باسط اليدين بالعطايا يا قريب يا مجيب دعوة الداع اذا دعاه يا حنان يا منان يا رب يا ارحم الراحمين أرنا عدلك فيمن ظلم.
  • اللهم يا عادل لا يخرج عن أمرك أحد اكفنا من كل ظالم، اللهم نرجو نصرك الذي وعدت يا عادل ياقهار ياقوي يا جبار اجعل كيد الظالمين في نحورهم.

 

عزيزي القاري نتمني أن نكون قد قدمنا لكم توضيح وشرح مميز لجميع المعلومات التي تخص دعاء  عيد الاضحى ونحن على استعداد لتلقي تعليقاتكم واستفساراتكم وسرعة الرد عليها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.