التخطي إلى المحتوى

اسعار القطط وانواعها في السعودية عبر موقع فكرة ، القطط حيوانات صغيرة أليفة يعشقها الكثير من المواطنين خاصة داخل المملكة العربية السعودية ويسعون الى اقتنائها وتربيتها، خاصة وأنه نوع من الحيوانات لا يضر ولا يسبب أزمات كثيرة داخل المنزل بجانب اتصافهم بالرقة والجمال وامكانية اقامة علاقة صداقة معهم، وبالتالى يحرص الكثير من المواطنين داخل المملكة على تربية القطط وبالتالى نقدم عبر هذا الموضوع “اسعار القطط وانواعها في السعودية”.

ما هى القطط

اسعار القطط وانواعها في السعودية 2021

  • القطط هى نوع أليف من الحيوانات ينتمى الى فصيلة الثدييات، ويعتبر من الحيوانات التى تعتبر مستأنسة التي يمكن أن تتعايش مع الإنسان فى المجتمع ويتفاعل معها شكل طبيعى.
  • والقطط تنتمى الى نوعية الحيوانت ذات الأحجام الصغيرة والمتوسطة ويمكن للإنسان السيطرة عليها ولا تسبب اى أذى لأي إنسان.
  • وتعتبر القطط اما منزلية يمكن أن تعيش فى المنزل، أو قطط مزارع تعيش فى الحقول والحدائق أو قطط برية والأخير نوع لا يحب التواصل مع البشر ولكنه ليس بالخطورة الشديدة التى يمكن أن تؤذي البشر رغم قوته نوعا ما.

أنواع القطط فى المملكة العربية السعودية

  • يوجد العديد من القطط داخل المملكة العربية السعودية التى يمكن للمواطن السعودى أن يحصل عليها ويقوم بتربيتها فى المنزل، ومن بين تلك الأنواع، القط السيامي، والقط الشيرازي وقط المين كون.
  • وهناك قط “الراغ دول”، وقط البنغال والقطط الحبشي وقط البيرمان وقط سفنكس وديفون ريكس والهيمالايا والقط بومباى، وتتواجد تلك الأنواع وتنتشر داخل المملكة ويتم بيعها عبر محلات بيع القطط بأسعار مختلفة.

أسعار القطط فى السعودية

  • تختلف اسعار القطط فى السعودية من قط الى أخر وفقا لأنواع القطط، حيث يوجد قط كيتين سيبيريه الذى يصل سعره إلى حوالي 1500 ريال سعودي، يبلغ سعر هيمالا ما يقرب من 1300 ريال سعودي، كما يوجد القط الشيرازي الذى يتراوح سعره بين 1000 ريال فما فوق.
  • أما قط راعدول بيور يصل الى حوالي 3500 ريال سعودى، بينما يصل سعر شيرازي مون فيس الى حوالي 3000 ريال، اما القط السيامي عمر صغير يصل سعره حوالي 1000 ريال سعودي، أما قط كيتن هملايا شيرازي ثلاث شهور يصل الى حوالي 1800 ريال.
  • ويوجد قط بيكي فيس الذى يصل الى 1100 ريال سعودي، و قط سكونش فولد قولد نادر يبلغ حوالي 5000 ريال، وقطط بيرشن تصل الى تقريبا 2000 ريال سعودى، وأخيرا قط كيتن شيرازيه مون فيس “عمر صغير” يصل الى حوالى 1400 ريال سعودى.
  • وهناك قطط ذات أصول أمريكية بيضاء الشعر صغيرة الحجم تصل الى أربعة شهور تبلغ حوالى 2000 ريال سعودى.
  • وهناك أيضا قط منزلى أليف ذات عيون زرقاء يمكن تربيته فى المنازل يصل سعره الى 700 ريال سعودى.

عادة تربية القطط

اسعار القطط وانواعها في السعودية 2021

  • تعتبر عادة تربية القطط من العادات التى اعتاد عليها الكثير من البشر سواء داخل المملكة العربية السعودية أو خارجها وذلك نظرا للألفة الشديدة بينها وبين البشر وحالة المودة التى تكون من جانب القطة.
  • بجانب أن القطة قد تكون صديقة ملاصقة للإنسان تلازمه دائما وتساعد فى اخراجه من أى حالة انطوائية، كما ان البعض يى ان القطط قد تكون علاقة متميزة للطفل فى بداية حياته من أجل التعرف على العالم الخارجي والتفاعل معه.
  • وبالتالى هى عادة أصبحت منتشرة فى المجتمعات العربية بشدة وبالتالى أصبحت تجارة القطط سوق استثماري كبير له رواج كبير في العديد من المناطق فى ظل تعدد واختلاف انواع واسعار القطط.

وفى نهاية موضوعنا هذا نشكركم على حُسن المتابعة والقراءة ونتمنى أن نكون عند حُسن ظنكم، ونرحب بتلقى تعليقاتكم ونعدكم بالرد السريع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.