التخطي إلى المحتوى

‏كيف أعرف مقاس رجلي من خلال موقع فكرة Fekera.com ‏هذا السؤال يتداول كثيرا بين عدد كبير جدا وفيات مختلفة من النساء والرجال كيف يتم التعرف على المقاس الخاص بالقدم من حين لآخر مرة ونظرا إلى العديد من الأمور التي تسبب تغيير مقاس القدم الخاصة بالإنسان، ‏لا يوجد قاعدة أساسية يمكن من خلالها التحكم في مقاس الحذاء الخاص بك نظرا لاختلاف الخامات ولكن هناك بعض الطرق التي يمكنك من خلالها تحديد المقاس الخاص بك بسهوله.

نبذة عن مقاس القدم 

  • ‏لابد أن يفهم عدد كبير من الأشخاص أنه منذ فترة زمنية بعيدة كان مقاس القدم الخاص بالبشر سواء النساء او الرجال بسيط جدا مقارنة بالوقت الحالي الذي نعيش فيه.
  •  فكان المقاس يتراوح من 30 إلى 37 في النساء بينما يتراوح من 35 إلى 40 في الرجال على عكس الوقت الحالي التي وصلت في مقاسات أقدام بعض النساء إلى 41 أحيانا وبعض الرجال إلى 47 .
  • وذلك يرجع إلى الكثير من العوامل الطبيعية والعوامل الصحية والأطعمة التي يتم تناولها بواسطة الإنسان والفيتامينات المختلفة والتطور الكبير الذي نعيش فيه والذي يؤثر بشكل كبير على طبيعة الجسم الخاصة بالإنسان وطبيعة النمو ايضا. 
  • ‏يتغير مقاس القدم الخاصة بالإنسان باختلاف العمر ومع تقدم العمر قد يسبب نقص أو زيادة مقاس كل منهم وأيضا هناك بعض العوامل تؤثر على المقاس الحقيقي الخاص بالقدم أثناء مرور النساء بفترة الحمل أو تعرض بعض الأشخاص إلى فترة مرضية تسبب الجلوس لفترة زمنية طويلة في ‏هذه الحالة يحتاج الإنسان إلى التعرف إلى من مقاس القدم لاختيار الحذاء المناسب.

‏معلومة مهمة لابد أن يتم التعرف عليها ‏أنه لا يوجد قاعدة أساسية لمقاسات الأحذية فلا يوجد نظام معين يتم تصنيع به الأحذية في جميع المصانع بل قد يتم اختلاف المقاس من مصنع إلى آخر بالنسبة لشخص واحد دون حدوث تغيير في مقاس القدم الخاصة به ويرجع ذلك بسبب اختيار القالب الخاص بالتصنيع في كل مصنع.

نبذة عن مقاس القدم
‏كيف أعرف مقاس رجلي

‏يمكن بسهولة كبيرة لأي شخص منا أن يتعرف بشكل دقيق جدا على المقاييس الخاصة بالرجل عن طريق إحضار بعض الأدوات البسيطة المتاحة في كل منزل وهي قلم ورقة بيضاء كبيرة ومسطرة سليمه.

  • ‏بعد إحضار الأدوات المطلوبة يتم تطبيق الخطوات بشكل منظم حيث يتم وضع الورقة البيضاء على الأرض وبعد ذلك يتم وضع القدم عليها ثم يتم استخدام القلم لتحديد نقطة عند الإصبع الأكبر في القدم ونقطة أخرى عند نهاية كعب القدم.
  • ‏بعد ذلك يتم إزالة القدم عن الورقة باستخدام المسطرة لعمل ‏خط مستقيم يقوم بتوصيل النقطتين ببعضهم البعض وبعد ذلك يتم حساب المسافة بالمسطرة وتكرار الخطوة مرة أخرى مع القدم اليسرى.
  • ‏بعد ذلك بكل سهولة يمكن اختيار مقاس القدم المناسب و الحذاء المناسب للقضاء وفقا للقياس المستخدم بالسم .
  • ‏هناك جداول موضوعة للتعبير عن المقاسات الخاصة بالنساء والرجال والأطفال في كل دولة والتي تختلف من دولة لأخرى وفقا على طبيعة النمو والأطعمة التي يتم تناولها.

نبذة عن مقاس القدم نبذة عن مقاس القدم نبذة عن مقاس القدم

توسيع الاحذية الضيقة 

‏يمكن وبكل سهولة القيام بعملية توسيع الأحذية من خلال اضافة بعض المواد الكيميائية المصنعة والجاهزة التي توجد في عدد كبير جدا من المحلات التي تعمل على ضغط الحزاء من الداخل وبالتالي تتم عملية التوسيع  أو من خلال الخطوات التالية التي يمكن عملها في المنزل.

  • ‏أولا لابد أن يحرص الشخص على استخدام الحذاء لمدة لا تقل عن ‫1\4‬ ساعة يوميا في المنزل حتى تتم عملية التوسيع.
  • ‏بعد ذلك يتم الحرص على وضع الشوفان في الحذاء واستخدام الماء الدافئ فهذا الخليط يساعد على توسيع الحذاء أيضا.
  • ‏استخدام بعض الجوارب أو قطع القماش المبللة بالكحول ووضعها داخل الحذاء أيضا.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.