نموذج طلب استضافة شخص أجنبي جاهز وقابل للتعديل

الاء الشافعي

نموذج طلب استضافة شخص أجنبي من خلال موقع فكرة Fekera.com، عندما يكون لك أحد الأصدقاء في بلد أجنبي وترغب في استضافته في بلدك للتعرف على حضارة بلدك ولقضاء وقت معك ومع عائلتك فإنك في هذه الحالة تحتاج الى ان تتقدم بطلب استضافة شخص أجنبي ولكن لابد ان يتوافر لديك بعض الشروط والمستندات التي تساعدك في قبول استقدام هذا الشخص لذا سنتعرف معا اليوم على نموذج طلب استضافة شخص أجنبي في السطور القادمة فتابعونا. 

نموذج طلب استضافة شخص أجنبي

إن نموذج طلب استضافة شخص أجنبي هو عبارة عن وثيقة رسمية يتعهد من خلال الشخص المضيف بأن سيتحمل المسؤولية كاملة تجاه المستضيف وانك ستقيمه عندك متحملا كافة مسئوليته لتفحص الجهات المختصة طلبك وتتأكد من أسباب قدومه والمصاريف وضمان طريقه عودته إلى بلده. 

شاهد ايضًا : نموذج موافقة الأب لابنه بفتح محل تجاري جاهز وقابل للتعديل

تحميل نموذج طلب استضافة شخص أجنبي

إن نموذج طلب استضافة شخص أجنبي هو شرط أساسي في العديد من البلدان حول العالم ليحصل المضيف على تأشيرة دخول لمستضايفه و يتعهد بتحمل المسؤولية بشكل كامل تجاه المستضيف وهذا النموذج عادة ما يكون عبارة عن صفحتين ويكون الاول طلب استضافة شخص أجنبي والثاني هو التزام باستضافة هذا الشخص وللحصول على هذا النموذج اضغط هنا. 

نموذج طلب استضافة شخص أجنبي

شروط استضافة شخص أجنبي

أن استضافة شخص أجنبي الى بلدك لها بعض الشروط الأساسية التي يجب أن تتوافر وتتحقق لضمان إقامة هذا المستضيف في مكان محدد يوفره المضيف وكذلك عودة هذا المستضيف إلى بلده ومن هذه الشروط المطلوبة ما يلي :

  • أن يكون لدى المستضيف جواز سفر أو أي وثيقة أخرى معترف بها من قبل الدولة التي يرغب في زيارتها. 
  • لابد ان تكون صلاحية جواز السفر أو الوثيقة الأخرى تستوفي مدة صلاحية اقامة المستضيف. 
  • هناك بعض البلدان الأجنبية التي تتطلب الحصول على تأشيرة وهذا التأشيرة يتم منحها وفقا لتعليمات محددة أصدرها وزير الخارجية بالتعاون مع وزير الداخلية في البلاد. 

شاهد ايضًا : نموذج طلب تصحيح تاريخ الازدياد جاهز وقابل للتعديل

الحالات التي يُرفض فيها دخول الشخص الأجنبي

هناك بعض الحالات التي ترفض فيها الدول استضافة شخص اجنبي وهذه الحالات كالآتي :

  • ان كان هذا الشخص الأجنبي الذي لا يتمكن من التعهد والالتزام بتطبيق كافة قوانين الدولة والتي من أهمها قانون الهجرة. 
  • ان كان دخول هذا الشخص الأجنبي تهديدا لدولة وأمنها وأمن مواطنيها.
  • ان كان الشخص مطرودا أو ممنوع من دخول الدولة. 
  • هناك دول لا تتطلب حصول المستضيف على تأشيرة ولكن لابد أن يكون جواز سفرهم من النوع الذي يطلب التأشيرة. 

شاهد ايضًا : نموذج طلب تأسيس جمعية خيرية جاهز وقابل للتعديل

 ما هي مدة إقامة الأجنبي المسموح بها 

  • أن المدة المسموح بها للإقامة في البلد تختلف ما إذا كان المستضيف من المعافين من التأشيرة أو من الخاضعين لنظام التأشيرة. 
  • حيث ان الاشخاص المعافين من التأشيرة والذين يقدمون إلى البلد لسياحة تكون مدة إقامة هذا الشخص الأجنبي المسموح بها هى من شهر الى ثلاث شهور. 
  • اما ان كان الشخص من غير المعفيين من التأشيرة فإن مدة الاقامة تنتهي بانتهاء التأشيرة.
  • ويمكن للمستضيف ان يقوم بتجديد هذه الاستضافة في حالة انتهائها بعد أن يتقدم بطلب حتي ينهي ويسوى جميع أموره حتى لا يكون بذلك خارجا عن القانون.

شاهد ايضًا : نموذج طلب الحصول على دفتر عائلي جاهز

عزيزي القاري نتمني أن نكون قد قدمنا لكم توضيح وشرح مميز لجميع المعلومات التي تخص نموذج طلب استضافة شخص أجنبي ونحن على استعداد لتلقي تعليقاتكم واستفساراتكم وسرعة الرد عليها.