التخطي إلى المحتوى

مقاس لارج كم يساوي بالارقام من خلال موقع فكرة Fekera.com ‏عدد كبير جدا من الأشخاص دائما يحرصون على ارتداء الملابس المريحة جدا حتى يتمكنون من القيام بأعمالهم في حياتهم اليومية بشكل راقي ومريح للغاية وهناك مقاسات مخصصة لجميع الأوزان والأحجام ولذلك تقوم المصانع بتقديم المقاسات المختلفة أثناء التصميم الخاص بالموديلات المختلفة من الملابس حتى تتناسب مع الكثير من الأشخاص .

نبذه عن تحديد المقاس المناسب

‏مقاس لارج هو واحد من المقاسات المتاحة والتي يتم مراعاتها أثناء تصميم عدد كبير جدا من الملابس و الموديلات المختلفة و مقاس لارج ومناسبة لي نوعية محددة من الأقسام لا يتم تحديد المقاس بناءا على الأوزان ولكن يتم تحديد الملابس بناءا على ‏الطول و مقاسات بعض الأجزاء الجسدية ومن أهمها مقاس مقاس الصدر، والخصر، والأرداف، وأسفل الأرداف).

  • ‏يتم اتباع طريقة معينة لقياس كل منطقة على حدة بشكل معين فمثلا منطقة الصدر يتم وضع الشريط أو ما يعرف بالمازورة المخصصة لقياس الجسم ‏في وضع أفقي ويتم اختيار ‏الجزء الواسع من هذه المنطقة لتحديد القياس الصحيح.
  • ‏اما عن منطقة الخصر أيضا يتم الوقوف بشكل صحيح واستخدام المازورة لقياس المنطقة في الوضع الأفقي أيضا ولكن من المنطقة الضيقة.
  • ‏اما عن منطقة الأرداف ‏يتم ضم القدمين معا أو الوقوف بشكل صحيح واستخدام المازورة لقياس في وضع الأفقي من المنطقة الواسعة.

مقاس لارج كم يساوي بالارقام
مقاس لارج كم يساوي بالأرقام

‏يعتبر واحد من أهم الأشياء في تحديد المقاس الخاص بالاشخاص والأكثر دقة اختيار الأرقام نظرا للاعتراف بها من قبل جميع المصانع والشركات المصممة للازياء،‏هناك الدرجات والمقاسات المختلفة من نفس المقاس وهو لارج هناك المقاس الصغير والمتوسط والكبير من نفس المقاس.

‏هذا المقاس واحد من المقاسات المشهورة جدا المستخدمة بواسطة جميع الأشخاص حيث أنه يحتوي على أعداد كبيرة جدا من الأرقام لأجزاء الجسم المختلفة ومنها :

  • ‏المقاس الصغير منه وهو xs ‏وهذا المقاس الصغير له مجموعة من ‏الأرقام المخصصة لمقاسات الأجزاء السابقة ومنها دوران الصدر (33 سم)، ومقاس الخصر (25 سم)، ومقاس الردفين (35 سم)، وهذه المقاسات تعادل 4 بالأرقام.
  • ‏اما عن المقاس من الدرجة الثانية وهو ما يعرف ب s ‏وهذا أيضا من المقاسات الصغيرة جدا في الملابس ويكون الأرقام الخاصة بأجزاء الجسم هي مقاس دوران الصدر يتراوح من (34 – 35) سم، ومقاس الخصر يتراوح من (26 – 27)، ومقاس الردفين يتراوح من (35 – 37) سم وهذا المقاس يساوي مقاس (6 – 8 ) بالأرقام.
  • المقاس الثالث M ‏وهو واحد من المقاسات ‏المتوسطة جدا وخصوصا في أشكال الملابس وما يخص مقاسات هذا النوع مقاس دوران الصدر يتراوح من (36 – 37) سم، ومقاس الخصر يتراوح من (28 – 29)، ومقاس الردفين يتراوح من (38 – 40) سم وهذا المقاس يساوي مقاس يتراوح من (10 -12 ) بالأرقام.
  • مقاس لارج ‏وهناك مقاصد خاصة بهذا التحديد فيوجد به مقاس دوران الصدر يتراوح من (39 – 40) سم، ومقاس الخصر يتراوح من (31 – 32)، ومقاس الردفين يتراوح من (41 – 43) سم وهذا المقياس يساوي مقاس يتراوح من (14 -16 ) بالأرقام.

شاهد ايضًا : كيف اعرف مقاس الستيان بالحروف

مقاس 2xl

  • ‏‏أما عن هذا المقاس الخاص بالملابس فهو يكون من المقاسات الكبيرة جدا مضاعف في المقاس لارج الصغير ويكون له ايضا مقاسات خاصة بالجسم ففيه يكون دوران الصدر يتراوح من (46 – 48) سم، ومقاس الخصر يتراوح من (38 – 40)، ومقاس الردفين يترواح من (49 – 51) سم وهذا المقاس يساوي مقاس يتراوح من (22 -24 ) بالأرقام.

مقاس 3xl

  • ‏أما عن هذا المقاس هو المناسب للاشخاص الذين يمتلكون أوزان كبيرة أو أطوال كبيرة جدا هذا المقاس يكون مضاعف ثلاث اضعاف المقاس الخاص بالارج وله ايضا مقاسات خاصة أيضا مقاس دوران الصدر يتراوح من (50 – 52) سم، ومقاس الخصر يتراوح من (42 – 44)، ومقاس الردفين يتراوح من (53 – 55) سم وهذا المقاس يساوي مقاس يتراوح من (26 -28 ) بالأرقام.

شاهد ايضًا : كيف أعرف مقاس رجلي

‏لابد أن يقوم كل منا بقياس جميع الأجزاء الموضحة في الصورة حتى يتمكن كل منا من التعرف على المقاس المناسب له والملابس بالتحديد لأن عدد كبير جدا من الملابس يكون مختلف التصنيع من قبل مصنع لآخر.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.