التخطي إلى المحتوى

كيف أعرف مقاس عبايتي من طولي من خلال موقع فكرة Fekera.com ‏تعتبر العبايات هي واحدة من الملابس المحببة لدي عدد كبير جدا من النساء وخصوصا في الوطن العربي ولا زلت العباية منذ زمن بعيد جدا وحتى الآن تحتل مكانة أولي في الشياكة والرقة واصبح عدد كبير جدا من الأشخاص المصممين حريصين على التجديد والإبتكار في العبايات ونظرا للقبول الشديد عليها وخصوصا في دول الخليج العربي ولانها تتناسب بدرجة كبيرة مع شروط الإسلام وشروط ارتداء الحجاب وهناك الآن مجموعة كبيرة من التصميمات الرائعة.

كيف أعرف مقاس عبايتي من طولي
‏كيف أعرف مقاس عبايتي من طولي 

‏يسعى عدد كبير جدا من النساء للتعرف على المقاس المناسب لهم في العبايات حتى يتم الحصول على العباية المناسبة من حيث المقاس والشكل النهائي ويمكن بسهولة أن يتم التعرف على المقاس المناسب من حيث الطول حيث أن المصانع التي تقوم بتصميم العبايات بحرص دائما على توفير جميع المقاسات المناسبة من حيث الأطوال والأحجام المختلفة.

  • ‏تختلف جميع النساء من حيث الطول وعرض الجسم وطبيعته وشكله أيضا ولذلك تم تخصيص لكل طول مقاس مناسب من العباية وبناء على ذلك يتم اختيار العباية المناسبة لشكل الجسم وطوله فبعض النساء التي يتراوح طولها من 154 الى 156 ‏في هذه الحالة وفقا لهذا الطول يتم اختيار المقاس وهو ‏52.
  • ‏أما إذا كان ارتفاع المرأة أو طولها ‏يقع بين الأطوال من 158 إلى ‏160 ففي هذه الحالة يكون المقاس المناسب من تصميم العبايات لهذا الطول هو 54.
  • ‏اما في حالة إذا كان الطول الخاص بالنساء يتراوح من 161 إلى ‏164  وفي هذه الحالة يكون المقاس هو ‏يكون 56.
  • ‏ومن خلال هذا الترتيب أو النظام الصحيح مع زيادة الطول تزداد المقاييس الخاصة بالعباية لتصل إلى الأطوال المختلفة فتقوم جميع المصانع المتخصصة في تصميم مثل هذه العبايات ومصممي الأزياء بتوفير جميع المقاسات ولابد أن نضع في الاعتبار أن هناك أيضا بعض الأولويات الموضوع سواء عرض الجسم والصدر التي يمكن أخذها في الاعتبار مع توفير الطول أيضا.

شاهد ايضًا : كم يساوي مقاس S بالأرقام للرجال والنساء

‏جدول المقاسات الخاصة بالعبايات الخليجية

‏نظرا للحرص الشديد على الوصول إلى المقاس المطلوب والمناسب لطبيعة الجسم بدرجة كبيرة لابد أن تحرص جميع النساء على الذهاب إلى الأشخاص المتخصصين و اختيار الأقمشة المناسبة والمحبوبه لديهم والمريحة لأجسامهم و حساب جميع المقاسات الخاصة بهم للأجزاء المختلفة سواء الأرداف والصدر والذراع .

‏حيث أننا لكل ‏قياس مقاس مخصوصة في العبايات وبناء أن على هذه المقاسات يتم تصميم العباية المناسبة للجسم وتكون مريحة له.

  • فمثلا لكل رقم ومقاس مخصص من العبايات مقاسات خاصة في حال كان القياس (48)، فإن طول العباية المناسب (48)، والعرض(16)، أما طول الكم (23) وفي حال كان القياس (50) فإن طول العباية المناسب (50)، والعرض (18)، أما طول الكم 24.
  • أما إذا كان القياس (52) فإن الطول المناسب للعباية (52)، والعرض (20)، أما طول الكم (25) في حال كان القياس (54) فإن الطول المناسب للعباية (54)، والعرض (21)، اما طول الكم (26) •
  •  وإن كان القياس (56) فإن الطول المناسب للعباية (56)، والعرض (23)، أما طول الكم (27).

شاهد ايضًا : مقاس لارج كم يساوي بالارقام

معلومات مميزة 

  • ‏ومن هنا نرى أن لكل قياس في العبايات الخليجية المعروفة بجمالها ورقتها والتي يتوافد عليها الملايين من الناس من جميع أنحاء العالم نظرا لاختلاف تصميماتها ونظرا لي جاذبيتها الشديدة ورقتها نجد لكل رقم مقاسات خاصة ‏لابد أن نضعها في عين الاعتبار حتى تكون العباءة متماشية تماما ‏مع طبيعة الجسم ومريحة أيضا.
  • ‏ونظرا للاقبال الشديد جدا في عالم الأسواق خصوصا لانتاج العبايات الخليجية المعروفة بجمالها والإقبال عليها سواء في اختيار القماش و الفصوص اللامعه واستخدام ‏التصميمات والأشكال المختلفة التي أصبحت اليوم رائع جدا لتتماشى مع تصاميم الفساتين.

شاهد ايضًا : كيف أعرف مقاس الشماغ

اشيك العبايات الخليجية

كيف أعرف مقاس عبايتي من طولي
‏تصميم هذه العباية واحد من أنواع الرقة والجمال والبهجة عباية خليجية مميزة مكونة من جزئين الجزء الخارجي يشبه كرديان من الساتان اللامع يحتوي على لون احمر جميل جدا ورائع تتناسب في تصميمها مع المناسبات مختلفة.
كيف أعرف مقاس عبايتي من طولي

شاهد ايضًا : مقاسات شى ان للأطفال بالشهور والسنوات

ماهو رد فعلك على الموضوع ؟
+1
0
+1
0
+1
0

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.