متى يكون الانفصال هو الحل : نصائح هامة قبل التفكير

شيماء شعبان سبع

 ‏متى يكون الانفصال هو الحل من خلال موقع فكرة  Fekera.com ‏العلاقة الزوجية هي علاقة مودة ورحمة وتفاهم واهتمام ومشاركة كل هذه الكلمات لابد أن تجتمع بين الزوجين حتى تكون العلاقة مستمرة مهما واجهت من مشاكل وظروف صعبة لذا كلا الزوجين لابد أن يتمتع بالحب للطرف الآخر حتى يستطيعا مساعدة بعضهم البعض أثناء الظروف الصعبة ولكن في بعض الأحيان عندما تخلوا العلاقة الزوجية من هذه الأمور الرائعة التي حثنا عليها الدين الإسلامي تبدأ الأمور في التصاعد ليكون في النهاية الانفصال والطلاق هو الحل الوحيد.

‏علامات الرجل الذي يريد الطلاق

‏عندما تبدأ العلاقة الزوجية في الفتور بسبب زيادة المشاكل والخلاف وعدم وجود قدرة على التفاهم بين الزوجين تبدأ الحياة في الصعوبة بشكل كبير جدا فيلجأ أحد الأزواج إلى الراحة عن طريق الانفصال والابتعاد عن هذه المشاكل التي لا يمكن حلها .

ولكن هناك علامات تظهر على كلا الطرفين سواء الرجال أو النساء الراغبين في الانفصال، ‏على الرغم من أن الرجال في بعض الأحيان تكون حياتهم مستقرة جدا ويلجئون إلى الطلاق بسبب أشياء وأغراض أخرى مثل الزواج مرة أخرى أو بسبب عدم الشعور بالحب تجاه الطرف الآخر وأسباب أخرى عديدة.

  • ‏من أشهر العلامات التي تظهر على الرجل الذي يريد الإبتعاد عن المرأة هو انه اصبح شخص متنمر متذمر بدرجة كبيرة ينتقد جميع الأمور التي تفعلها المرأة سواء إذا كانت سيئة أو جيدة فهو منتقد لا يرى منها سوى السوء ولا يرى فيها أي شيء جميل.
  • ‏أيضا من أشهر العلامات التي يمكن ملاحظتها على أي رجل وتسبب حزن كبير للنساء هو أن يبدأ الرجل في الاهتمام بنفسه فقط والابتعاد مطلقا عن عائلته ولا يراهم في حياته مطلقا بل يبدأ في التفكير في نفسه والاهتمام بنفسه فقط والتخطيط للحياة الجديدة دون أن تتواجد فيها عائلته.
  • ‏دائما يشعر الرجل انه الضحية أو بالفعل انه يقوم بتمثيل دور الضحية لرغبته الشديدة في اكتساب صف الجميع في تأيده في أمر الانفصال.
  • ‏واحد من أهم العلامات التي لابد أن تدركها النساء هو انقطاع العلاقة الزوجية بين الطرفين واحد من أكبر الأدلة على رغبة الزوج بشكل مستمر في الانفصال.
  • ‏أيضا ‏يصبح الرجل الذي يريد الانفصال متصيد للمشاكل بدرجة كبيرة وينتهز هذه المشاكل في ذكر الانفصال.

‏علامات تؤكد أن المرأة تريد الانفصال

كيف تتخذ المرأة قرار الانفصال

‏يعلم جميع الأشخاص ان النساء دائما وبنسبة كبيرة جدا تكون حريصة على العلاقة الزوجية وتكون حريصة أيضا على استمرار منزلها وعائلتها وخصوصا إذا كان هناك أبناء في العلاقة ولكن في بعض الأحيان ومع مرور الوقت ومع استمرار المعاناة التي تمر بها النساء في أغلب العلاقات الزوجية وخصوصا إذا كان الزوج سبب لها الأذى الكبير في حياتها وجعلها شخص آخر تماما يختلف عن الشخص الذي كانا في بداية الزواج في هذه الحالة تبدأ النساء في أخذ القرار ولن ترجع عنه مهما حدث من تغيير في حياتها وخصوصا في صفات زوجها.

  • ‏تقرر أغلب النساء الانفصال بسبب استمرار الحياة الزوجية المملة الخالية من الاهتمام مليئة بالخلافات والمشاكل والاضطهادات الزوجية و عدم المشاركة في الحياة الزوجية ومشاكلها سواء فيما يخص المنزل أو في ما يخص الأبناء.
  • ‏أيضا واحد من الأمور التي تجعل النساء تقرر الانفصال هو الشعور بعدم حب الزوج لها والخيانة الزوجية المتكررة.
  • ‏تظهر الكثير من العلامات على النساء الرغبات في الانفصال ومن أشهر هذه العلامات هو العزلة والابتعاد عن الزوج تماما والشعور بعدم الرغبة في فعل شيء بسبب تحطم الآمال أو الشعور بالامبالاه.
  • ‏تكون المساء دائما حريصة على الانفصال إذا رأت انها غير قادرة على إظهار شخصيتها في حياتها الزوجية وأيضا إذا أدركت أن شخصيتها تم الغائها تماما وان هناك شعور بالملل في حياتها وانها غير قادرة على إظهار شخصيتها و مهاراتها وإبداعاتها وان الزواج لم يقوم بالرجوع عليها بشكل إيجابي.

‏علامات تؤكد أن المرأة تريد الانفصال

  • ‏العزلة الشديدة وعدم القيام باي شئ وتجنب المناقشة مع الزوج أو العتاب فالنساء معروفة بهذا الامر.
  • ‏عندما تأخذ المرأة القرار فهي لا ترجع في مطلقا مهما حدث من تغير.
  • ‏امتناعها بشكل مستمر عن العلاقة الزوجية.
  • ‏عدم الإنصات باي شكل من الأشكال للزوج وأهماله تماما وتجنبه.