التخطي إلى المحتوى

كيف نوعي ‏أطفالنا الحذر من الغرباء من خلال موقع فكرة Fekera.com ‏مع التقدم الكبير والتطور الذي نعيش فيه واختلاف العصر الذي يعيش فيه أبنائنا عن العصور التي تم العيش فيها وكانت مليئة بالأمان والراحة ولهذا يقف الاباء عاجزين أمام كيفية تربية الأبناء وما هي القواعد الأساسية التي يتم وضعها أمام الطفل حتى ينشأ قادر على التصدي إلى جميع هذه المصاعب والاضطرابات النفسية والجسدية التي قد يتعرض لها الطفل في هذا المجتمع الحديث.

‏كيفية تربية الأبناء

‏واحد من الأمور الرائعة التي لابد أن يحرص عليها جميع الآباء هو تربيتهم لابنائهم في المراحل العمرية المختلفة ومحاولة جعل الطفل ذات شخصية قوية قادرة على محاولة حل مشاكله بنفسه دون مساعدة الآخرين في البداية يتم توجيه النصائح و القواعد الإرشادية من الآباء وبعد ذلك يتم ترك الطفل لأخذ القرار لكي يتم التعرف على الصح والخطأ في إنشاء شخص واعي قادر على معرفة المشاكل ومعرفة الحلول المتاحة والمناسبة لحل هذه المشكلة المطروحة أمامه.

  • ‏لابد أن يتم توجيه الطفل من قبل الآباء و الأمهات بشكل صحيح وفي حالة التعرض لمشكلة معينة لابد أن يتم ترك الطفل من أجا التعرف على طبيعة المشكلة ولابد أن يستطيع تحديد هذه المشكلة بطبيعتها ويعتاد على مواجهة هذه المشكلة ولا يقوم بالفرار والهروب منها حتى يكون شخص مسؤول في حياته المستقبلية.
  • ‏بعد ذلك يتم مساعدة الطفل على تقديم الحلول لهذه المشكلة وفي البداية يتم وضع اكثر من حل أمام الطفل حتى يرى الحل المناسب للمشكلة الموجودة أمامه ويختار الحل هو وبذلك يصبح الطفل ذات حكمة وفطنه في اختيار الأمور المناسبة لبعضها البعض.
  • ‏حرف الأب والأم بشكل مستمر على محاولة مناقشة الأمر مع الطفل بشكل هادئ جدا وتعامل معه يتم التعرف مع الطفل على كل ما هو صح وكل ما هو خطأ وما سوف ينتج عن اختيار الاختيار الخاطئ أو الاختيار الذي قد يسبب ضرر كبير لي حياته وهكذا سوف إنشاء الطفل معتاد على اختيار الأمور الصحيحة و محاولة البحث والتدقيق بصورة كبيرة.

‏كيف نوعي ‏أطفالنا الحذر من الغرباء

‏كيف نوعي ‏أطفالنا الحذر من الغرباء

‏نحن نعيش في هذا العالم مع مجموعة من بعض الأشخاص الذين قد يكونون مصابين بالمرض النفسي سواء من حيث اضطهاد الأشخاص أو إيذاء الآخرين في هذا المجتمع الذي نعيش في مجتمع مليء بالحوادث كثيرة وخصوصا حوادث خطف الأطفال وتعرضهم للمشاكل وحوادث أخرى تتعلق باغتصاب الأطفال وانتهاكهم جسديا ونفسيا كل هذه الامور لابد أن يضعها الآباء في عين الاعتبار في حالة تربية الأبناء حتى ينشأ الطفل واعيا تماما وقادر على التصرف بحكمة في حالة الوقوع في المشكلة يصبح قادر على التصرف.

  • ‏لابد أن يتم الحرص على توعية الطفل أنه لا يمكن مطلقا الخروج مع أي شخص خارج المنزل إلا إذا كانا من العائلة لا يمكن أن يتم الذهاب مع أي شخص مهما كان قادر على تقديم وسائل أخرى للطفل لابد أن نضع في الاعتبار كل هذه الامور.
  • ‏توضيح لجميع البنات الصغار انه لا يمكن مطلقا الذهاب للجلوس مع أي شخص غريب عنهم إلا باصطحاب الآباء ولا يمكن يمكن أن يتم تناول الطعام من أي شخص غريب لا نعرفه مهما كان ومهما قال.
  • تعويد ‏الطفل على الصراخ بصوت مرتفع في حالة التعرض للحالة الخطف من أي شخص غريب أو محاولة الدفاع عن النفس بأي شكل من الأشكال.
  • ‏تذكير الطفل بشكل دائما ان الشخص الغريب الموجود في الشارع يمثل خطر كبير عليه ولا بد أن يتجنبه تماما في حالة الشعور بالخطر يتم الصراخ.
  • ‏أن يتم تربية الطفل في جو أمن هادي مليء بالحب والاطمئنان وتعويد الطفل على الصراحة وأخبار الآباء يكل تفاصيل اليوم.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.