هل المرأة تنسى حبها الأول بعد الزواج

شيماء شعبان سبع

 ‏هَلْ المرأة تنسى حبها الأول بعد الزواج من خلال موقع فكرة Fekera.com ‏هذا السؤال يشغل افكار عدد كبير جدا من الأشخاص وخصوصا من الرجال هَلْ بالفعل قد تكون المرأة قادرة على نسيان الحب الأول الذي مررت به في حياتها حتى وإن كانت قد عبرت هذه المرحلة يمر جميع الأشخاص في هذه الحياة بالكثير من المراحل التي قد تترك أثرا جميلا في القلب أو تترك أثرا سيئا وبناءا على كل هذا يمكن الإجابة على هذا السؤال.

‏هَلْ المرأة تنسى حبها الأول بعد الزواج

  • ‏الإنسان يعيش في هذه الدنيا يمتلك مجموعة من العواطف والمشاعر ومن بين هذه العواطف والمشاعر هي الكلمة المعروفة بالحب، الحب ينقسم إلى انواع ولكن نحن جميعا نعرف أن الحب يخرج مباشرة من القلب تجاه أشخاص معينين نقابلهم في هذه الحياة .
  • خلق الله الإنسان بطبيعة فطرية داخله تحمل مشاعر رقيقة وطيبة لجميع من حولنا سواء أقاربه او أولاده او أبنائه ‏الحب الذي خلق به الإنسان هو الحب الفطري يكون الحب المتداول بين الآباء والأمهات والأبناء بينما بعد ذلك وبعد مرور الزمن وبعد تغيير طبيعة جسم الإنسان يبدأ بالشعور بالحب الغريزي ‏وهو المعروف بين المرأة والرجل.
  • ‏عدد كبير جدا من النساء يتعرضن في بداية حياتهم للوقوع في الحب من أول نظرة وتعلقهم بشخص معين وقد لا تكتمل هذه العلاقة نتيجة لعدد كبير من الظروف.
  •  قد يكون هذا الحب خاطئ من البداية وقد تكون المرأة غير قادرة على تحديد طبيعة هذا الشخص فيكون بعد ذلك لا يستحقها ويعاملها بدرجة عالية من السوء والقسوة فتكون ذكريات هذه المرحلة قاسية جدا لا تعود عليها الا بالحزن والضيق وخصوصا إذا استطاعت أن تحصل على الرجل المناسب بعد ذلك وتخوض معه علاقة زوجية سليمة.
  • ‏أما إذا كان هذا الحب منتهي بالفراق لأي سبب غير سوء المعاملة فتحمل هذه المرأة طول حياتها ركن خاص في قلبها متعلق بهذا الشخص حتى وإن قامت بالزواج بعد ذلك أي أن المرأة لا تنسى بالكامل جميع العلاقات التي مررت بها في حياتها وخصوصا تظل محتفظه بهذه الذكريات لنفسها مهما مر الزمان.

‏هَلْ يمثل حب المراهقة الحب الأول؟
‏كيف تنسى المرأة حبها الأول بعد الزواج؟

  • ‏إن الله سبحانه وتعالى من أعظم ما يقدم للإنسان هي صفة النسيان الإنسان يمتلك هذه الصفة لكي يقوم بتخطي جميع الصعوبات التي مرة بها في حياته.
  • ولذلك أنعم الله على النساء بصفة النسيان حتى تكون قادرة على تخطي هذه المرحلة الامتناع عن التفكير في ذكريات قد سببت لها أذي كبير في حياتها والكثير من الحب كما نعرف أنه صفة الحزن تبدأ في حياة الإنسان كبيرة ثم مع مرور الوقت ووجود النسيان تبدأ في الانتهاء تماما من حياتنا.
  • ‏يمكن للمرأة أن تنسى هذا الحب الأول مهما كانت صفاته بسهولة كبيرة وخصوصا إذا كانت فرصتها في الزواج من رجل قادر على احتوائها وقادر على تقديم لها الحب والاهتمام والحنان وهذا ما تحتاج إليه المرأة فالاحترام أيضا من صفات الرجل الذي تتمناه جميع النساء أن يكون الرجل على قدر كبير من الاحترام وتقدير النساء و التعرف على قدرة التعامل معهم يجعل المرأة لا تفكر في أي شيء سواه.

‏هَلْ يمثل حب المراهقة الحب الأول؟

  • ‏بالطبع الإجابة على هذا السؤال مؤكدة بلا حيث ان حب المراهقة هو حب يبدأ مع بداية التغيرات في جسم الإنسان في مرحلة عابرة جدا لا يمكن الحكم على أنها من المشاعر الصادقة لدى كلا الجنسين ولذلك يعتبر حب المراهقة وما هو إلا حب فطري ‏او حب عابرناتج عن غرائز الإنسان وخصوصا انه ناتج عن تغير هرمونات الجسم.