تجربتي مع دعاء اللهم مالك الملك

الاء الشافعي

تجربتي مع دعاء اللهم مالك الملك من خلال موقع فكرة Fekera.com، ان دعاء اللهم مالك الملك هو من الأدعية المهمة التي يمكن التقرب بها من الله عز وجل وله أثر عظيم في النفس واليوم جاءنا اليكم بمجموعة من القصص والتجارب التي حدثت مع كل الذين دعوا الله بدعاء اللهم مالك الملك في السطور القادمة فتابعونا. 

دعاء اللهم مالك الملك

هناك العديد من الادعية التي وردت في القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة هذة الادعية لها تأثير كبير ويمكنها أن تغير حياة العبد وتقضي حاجته ومن هذه الأدعية وهو دعاء اللهم مالك الملك الذي يستخدم لقضاء الدين والحاجة وهذا الدعاء كالأتي :

  • اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء، وتعز من تشاء وتذل من تشاء بيدك الخير إنك على كل شيء قدير، تولج الليل في النهار وتولج النهار في الليل، وتخرج الحي من الميت وتخرج الميت من الحي، وترزق من تشاء بغير حساب‏، رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما تعطيهما من تشاء، ارحمني رحمة تغنيني بها عن رحمة من سواك”.

تجربتي مع دعاء اللهم مالك الملك

تجربتي مع دعاء اللهم مالك الملك

إن الدعاء هو وسيلة العباد للتقرب إلى ربهم، فالدعاء هو من أهم العبادات التي تحقق السعادة والفرح للعباد و ترزقهم بكل ما يتمنوه في هذه الحياة وهناك العديد من التجارب التي تروي ماذا فعل معاها هذا الدعاء وكيف غير حياتها ومن هذة التجارب ما يلي :

  • تحكي لي صديقتي تجربتها مع دعاء اللهم مالك الملك وتقول بأنها كانت في السنة الأخيرة لدراستها بكلية الطب، ولكنها مرضت في الجزء الأخير من الترم الثاني.
  • وبالطبع فاتها الكثير من المحاضرات، وبعدها عاودت الحضور مرة أخرى، واستعانت بإحدى زميلتها لتشرح لها ما فاتها، ولكنها لم توافق على الإطلاق.
  • ولجأت إلى دكتور المادة وشرحت له حالتها، ولكنه لم يستجيب هو الآخر، فقررت الاعتماد على نفسها في المذاكرة من الكتب.
  • ولكن كانت تعاني كثيرًا من مذاكرة الكتب فكلما تقترب من كتبها من أجل المذاكرة كان يمنعها شيءٍ ما وهو الشعور بالخوف الدائم من الرسوب.
  • وتكرر هذا الموقف مرارًا ولكن ما الحل وقد اقتربت امتحاناتها؟ ذات يوم كانت تقرأ سورة آل عمران وقابلتها الآية التي يذكر فيها دعاء اللهم مالك الملك.
  • فبَحثت عن فضل هذه السورة وبدا لها أن لهذه السورة والدعاء المذكور فيها الكثير من الفوائد في تحقيق رغبات الفرد وقضاء حاجته إذا داوم عليه.
  • وتقول بأنها داومت على هذا دعاء باستمرار والتقرب إلى المولى عز وجلبه، وكل ما قرأت هذا الدعاء شعرت براحة نفسية كبيرة وأعيانها المولى عز وجل على المذكرة.
  • وهي الآن تخرجت من الجامعة وحصلت على أعلى الدرجات والتقديرات.

قصتي مع دعاء اللهم مالك الملك 

إن القصص حول دعاء اللهم مالك الملك كثيرة وتروي لنا المعجزات العديدة التي تتحقق بهذا الدعاء والخير الكبير الذي ينعم الله به على عباده فالكثير من السيدات كانت تنصح بهذا الدعاء لغيرهم ومن قصص هذة السيدات ما يلي :

  • حيث كانت تقول إحدى السيدات أنها في فترة من الفترات كانت تمر بأزمة مادية كبيرة، حتى طعام اليوم لم يكن متوفر لديها.
  • وأضافت إلى ذلك أنها تمتلك أربعة أبناء وتقول كلما نظرت إليهم جائعين ويحتاجون إلى الأموال تصاب بالضيق واليأس من الحياة، وعانت من الكثير من الآلام خلال هذه الفترة.
  • ولكنها تقربت إلى المولى عز وجل فقامت بأداء الفرائض بأكملها وداومت على الصلاة على النبي محمد صلى الله عليه وسلم وعلى الاستغفار.
  • وذكرت بأنها داومت على دعاء اللهم مالك الملك بنية تفريج الهم والكرب وتوسيع الرزق، فكانت تقرأها بعد كل صلاة.
  • وتقول بعد مرور حوالي 30 يوم من بدأ المداومة عليها فك المولى عز وجل كربي وأزاح همي وارزقني من حيث لا احتسب.
  • وبعدها كنت أردد دعاء اللهم مالك الملك باستمرار منذ ذلك اليوم، وعلمت أولادي أيضًا هذا الدعاء.

معجزتي مع دعاء اللهم مالك الملك 

تجربتي مع دعاء اللهم مالك الملك

إن الدعاء هو تلك الأداة السحرية التي يتحقق بها المعجزات و يتقرب بها العباد إلى الله عز وجل، فالدعاء قد غير حياة الكثيرين وحقق لهم ما يتمنون لدرجة أن بعضهم وصف هذا التغير بالمعجزة التي حدثت في حياته لتغيرها بشكل كبير الى الافضل ومن المعجزات التي تحققت بهذا الدعاء ما يلي :

  • يقول الأب بأنه لديه 5 أبناء وزَوج منهم 3 وتبقي 2 بدون زواج، ولكن أثناء تجهزي لثلاث فتيات تداينتم بدين كبير للمتاجر التي كنت أشتري منها لوازم الجهاز.
  • حتى أصبح ديني أكثر من 200 ألف جنيه، ولا أستطيع تسديد أي مبلغ ولو بسيط منه، وبَحثت كثيرًا عن عمل بجانب عملي الأساسي فأنا أعمل مدرس بإحدى المدارس الحكومية، ولكن كل هذا لم يأتي بفائدة ولم أسدد أي مبلغ من دين.
  • فتوجهت إلى المولى عز وجل كالعادة فهو من ينصر الضعيف ويرزق المحتاج ويسدد الدين عن المدينين ويحيي الموتى، فتقربت إليه بدعاء اللهم مالك الملك.
  • وبعده المداومة على هذا الدعاء بفطره ليست كبيرة، تفاجأت بأصحاب الدين يتواصلوا معي بأن دينهم قد سدد بالفعل ولا حاجة لأن أبَحث عن عمل آخر لكي أسددها.
  • ولم أعلم إلى الآن كيف تم تسديد كل هذا المبلغ، ومن الذي سدد كل هذا، كل ما أعلمه أن المولى عز وجل استجاب لدعائي.

فضل دعاء اللهم مالك الملك 

  • ان دعاء اللهم مالك الملك هو تسليم من العبد بأن الله سبحانه وتعالى هو من بيده ملكوت السموات والارض وهو من بيده الحياة والموت ويملك القسوة والرحمة وبيده مقاليد السماء والارض والخير والشر وبالتالي هذة الدعوة تجعل المؤمن يأخذ رحمة الله سبحانه وتعالى التي تغنيه عن كل شئ فهو الرحمن. 
  • من اهم الادعية التي بالاستمرار عليها والمداومة عليها يسد ما عليه من ديون ولو كانت هذه الديون جبلا كما قال النبي صلى الله عليه وسلم (عن أنس بن مالك رضي الله عنه قال: قال رسول الله صل الله عليه وسلم لمعاذ “ألا أعلمك دعاء تدعو به لو كان عليك مثل جبل أحد دينا لأداه الله عنك، قل يا معاذ: اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء وتعز من تشاء وتذل من تشاء بيدك الخير إنك على كل شيء قدير، رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما تعطيهما من تشاء وتمنع منهما من تشاء ارحمني رحمة تغنيني بها عن رحمة من سواك). 
  • ومن قراءة هذا الدعاء بعد أن يصلي ويقرأ أية الكرسي والفاتحة يسكنه اللي في جنته وينظر إليه سبعين مرة. 
  • يقضي الله لقرائها سبعين حاجة ويغفر له سبعين ذنبا. 
  • هذا الدعاء يحمي من كل عدو وتحصل من خلاله على ما تتمنى وما تريد. 

دعاء الرزق اللهم مالك الملك 

تجربتي مع دعاء اللهم مالك الملك

دعاء اللهم مالك الملك هو دعاء سحري حقا، حيث بسؤال بعض الناس عنه ذكروا العديد من الفضائل لهذا الدعاء ولاهميته التي غيرت في حياتهم الكثيرين لذا ننصح متابعين القراء بالاستمرار في قراءة هذا الدعاء وانوي بعدها ما تتمنون ويفضل قراءته بعد كل دعاء ومن القصص المؤثرة التي تروي مدى تأثير الدعاء في حياتهم كالأتي :

بعد أسبوع من قراتي لهذا الدعاء بدأت اشوف الرزق يهَلْ علينا من كل مكان والله يا بنات الفلوس ما صارت تنقطع علينا <بالله قولوا ما شاء الله> يعني زادت ميزانيتي في المصروف وصار يغلق الشهر ولسع الفلوس باقية .. وكان أول تخلص الفلوس وباقي اسبوع على الشهر وحتى يوم اطلب زوجي فلوس صار يعطيني اكثر مما اطلب واول كان يعطيني بحساب والله صرت يوم اروح ابات عند اهَلْي اروح السوق واشتري لأمي واختي , واول يادوب الفلوس تغطي مصاريفي <يا بنات ترى هذي والله بركة عظيمة في الفلوس> وصارت محفظتي ما تخلى من الفلوس من الألف للعشرة يعني انا شايفة انه في فرق بين اول ودحين والخمسات والعشرات في المحفظة ماتنقطع يعني كل ما راحت جات غيرها وطبعا كنت اتصدق بجزء من الفلوس على الأقل لو 10 او 20 ريال عشان ربي يكمل البركة والله يا بنات انا اكتشفت انه هذا الدعاء مرة قوي وصرت حتى اعلم اخواتي. 

تجارب دعاء اللهم مالك الملك 

ان دعاء اللهم مالك الملك هو حثا دعاء المعجزات فيه تتحقق الاماني ويحقق العبد ما يتمنى ويرغب فهذا الدعاء طال انتظاره لكل من تأخر عنه إجابة دعائه وكل من اراد يحقق احلامه المستحيلة ومن تجارب دعاء اللهم مالك الملك ما يلي :

  • والله اني كنت خلال السنوات الماضية اعيش في كرب لا يعلمه الا الله سنة تلو السنة تلو السنة
  • وكنت ادعي ولايستجاب لي ولكن خلال اسبوع فقط تحقق كل مرادي والله الذي لااله الا هو
  • حلت جميع اموري فأحببت ان انقل لكم هذا الخير أو بمعنى الكنز العظيم الذي اكتشفته.

 

عزيزي القاري نتمني أن نكون قد قدمنا لكم توضيح وشرح مميز لجميع المعلومات التي تخص تجربتي مع دعاء اللهم مالك الملك ونحن على استعداد لتلقي تعليقاتكم واستفساراتكم وسرعة الرد عليها.