التخطي إلى المحتوى

تفسير حلم رؤية معانقة الميت في المنام او الحلم بالتفصيل من خلال كبار عُلماء التفسير للامام الصادق  لابن سيرين او لابن كثير او للنابلسي او لابن شاهين من خلال موقع فكرة Fekera.com ، امّا الاحتضان في الحلم يضيف ايضًا سعادة وسرور وفرحة خصوصًا إذا كان هذا الشخص ميت،وتشتاق اليه فما تفسير رؤيا عناقك لشخص ميت او حي، واذا كنت العناق مصحوبًا ببكاء او لا للعزباء او للمتزوجة او للحامل او للمطلقة، كل هذه الحالات بالتفصيل تفسير الاحلام للأئمة ابن سيرين والنابلسي وابن كثير، ونعرضها لكم في المقال التالي.

تفسير حلم رؤية معانقة الاب الميت لابن سيرين :

ما تفسير رؤية معانقة او حضن الاب الميت في الحلم ؟

  • اذا رأى شخصًا ابيه المتوفي في المنام يعانقه، فهي رؤيا خير تدل على الراحة النفسية والسعادة للحالم، وخير كثير في الطريق إليه، كما تشير الى ارتباط وثيق بينه وبين عائلته.
  • قد تدل الرؤيا على مال تركه له أبوه المتوفي، وتشير ايضًا الى طول عمر الحالم.

إقرأ ايضًا : ما تفسير رؤية العمة المتوفية حية

تفسير رؤية حضن الميت في المنام والبكاء :

واذا كان شخص يرى في منامه انه يحضن ميتًا  ويبكي، دلت الرؤيا على مصيبة في دينه، وعليه ان يراجع نفسه والطريق الذي يسير فيه.

تفسير حلم رؤية  حضن الام المتوفية :

  • يقول ابن سيرين ان من رأى الام المتوفية في المنام، فهي بشرى بالخير والبركة في حياته، وانتهاء احزانه وانفراج همومه وقدوم الفرح والسعادة لها، واذا رأى شخص امه جالسه في بيته في الرؤيا تشير الى حلول البركة والسرور والخير الى بيته، او اتخاذه قرار مصيري في حياته كان مترددًا في اتخاذه.
  • أما اذا رأت المرأة المتزوجة امها المتوفية، فذلك يدل على استقرار وسعادة في بيتها وحياتها.
  • وإذا رأى شخصًا مريضًا امه المتوفاة فذلك يعني قرب شفائه، او قرب موته، واذا رأى أمه المتوفية تتألم وتبكي في منامه فذلك يشير الى مرض الشخص الحالم.
  • أما إذا رأى أمه تناديه في المنام فذلك اشارة الى عدم رضاها عن أفعاله، وأنه يسلك طريقًا خاطئًا سيسبب له مشاكل ومصاعب لاحقًا.

إقرأ ايضًا : تفسير حلم رؤية الاب المتوفي في المنام

 

تفسير حلم اشتياق الميت للحي :

اذا راى الحالم في منامه ان شخصًا متوفي يشتاق اليه او يريد ان يأخذه، فهي رؤيا تدل على قُرب موت الحالم والله اعلم.

تفسير حلم حضن الأب لابنته :

حضن الاب لابنته في المنام هو تعبير عن حبه لها والرضا عنها والفخر بها، كما ينبئ بانتهاء حزنها، وتفريج همها، ويبشر بتحقيق امنية، وفرحة قادمة، ومستقبل ناجح، وعمر طويل ان شاء الله.

تفسير حلم الاحتضان والبكاء :

  • اذا رأى الحالم انه يحضن شخصًا ويبكي، اذا كان هذا البكاء بصوت ونحيب، كان البكاء دليل على الهجر والفراق، وان كان يحضن امرأة ويبكي او التحدث مع الميت في الحلم، فهو دليل خسارة في الرزق او المال.
  • اما اذا كان البكاء هادئ بلا صوت او صراخ، كانت الرؤية بشارة بالخير وانفراج الهم والفرح القادم ان شاء الله.

إقرأ ايضًا : ما تفسير الحلم بالميت مريض ويموت

تفسير حلم احتضان شخص لابن سيرين :

  •  أشار ابن سيرين إلى أن من رأى في حلمه انه يعانق شخصًا، فانه يدل على علاقاتهم الجيدة والطويلة، واذا كان زوجًا ويرى انه يحضن زوجته او العكس فهو دليل على علاقتهم الجيدة والثقة المتبادلة بينهما.
  • إذا حلم شخصًا انه يحضن احدًا لا يحمل له مشاعر حب فذلك يدل ان علاقتهم تتطور ومشاعرهم ستسير نحو الأفضل.
  • وإذا كان يحتضن ميتًا، فيدل ذلك على حبه للميت، وكثرة دعائه له، وعناقه له يشير الى فرحه وسعادته لما يفعله من أجله، وقد تدل الرؤيا ايضًا على السفر او الهجرة الطويلة.
  • إذا كان العناق لشخص ميت معروف بإيمانه وتقواه فتشير الرؤيا ان الحالم يسير بخطى ثابتة في الطريق الصحيح، وعليه الاستمرار والثبات على ذلك، ويقول ابن سيرين ان الحضن عموما سواء كان لحيًا او لميتًا فهو يشير الى طول عمر الحالم.

إقرأ ايضًا : تفسير حلم العناق (الحضن)

يمكنك كتابة حلمك من خلال التعليقات، وسيقوم الفريق المختص بتفسير حلمك والرد عليك في اسرع وقت.

 

التعليقات

  1. حلمت ان كنت ماشيه انا وصاحبتي قدام بيت احد زميلات الدراسه القدام وصاحبتي قالتلي تعالى اسالى ع جدتك دخلت لقيتها قاعده وبكامل صحتها وبتبصلى ومبتسمه جريت اترميت ف حضنهها وبكيت جدا ع تقصيرى وعدم سؤالى عنها رغم ان بحبها جدا بس للعلم هى متوفيه الله يرحمها ولما دخلت البيت كنت متخيله هشوفها وهى عجوزة وكدا اتفاجئت انها كانت بصحه كويسه ارجو الرد شكرا

  2. سلام عليكم حلمت انى حضنت عمتى المتوفيه لبضع ثوانى كده وبسالها انتى جيه ليه قالتلى جيه اطمن عليكو

  3. رأيت في المنام أخت جدتي المنوفية متجهة نحوي و انا أمام سيارتي و تعانقني ثم تأخذ الملح في يدها و تلف به على رأسي سبع مرات

  4. حلمت بحمايه والد زوجي المتوفى وهو يحضنني في الحلم وسعاده لما شافني وكان فرحان ومبسوط بيه

  5. حلمت بي جدي المتوفي قادم من الحج وانا كنت نصلي ونزل بعد السلام من الصلاة الي مستوي ولقد احتضناني وقام بتقبيلي و كانت دموعي تنزل
    ممكن التفسير ؟

  6. انا متزوجة حلمت باختي العزباء قريبة لسن الزواج زوجها ابي المتوفاة من رجل اجنبي غير معروف لم تعارض على الزواج رغم انه زواج غير مناسب
    لها ثم نحن جاسين مجتمعين في السفرة مع ابي المتوفاة نتناقش عن زواج اختي وكيف نحن حزنين لاجل قدرها ولماذا زوجها ابي هكذا لم يجب ابي عن سؤالنا وكان يبدو عليه السكون ثم طرقت اختي المتزوجة حديثا الباب علينا وقد كانت تبكي اخبرتنا انه تم طلاقها من زوجها بعد اربعة ايام ثم عانقناها وعانقت ابي المتوفي وهو حزين يبكي وتبكي ونحن نبكي ارجوكم اهو تفسير الرؤية ملاحظة مع العلم ان اختي تاثرت بوفاة ابي كثيرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.