التخطي إلى المحتوى

دعاء للميته قصير مكتوب أفضل 10 ادعية للمتوفية مستجابة عندما يموت الإنسان فإن الذي ينفعه فقط في هذه الدنيا مهما كان قيمته ومركزه الدعاء فقط هو الذي يعين الإنسان في هذه الحياة التي نعيش فيها احرص دائما اذا كان لديك شخص عزيز عليك فارق الحياه أن تقوم بشكل مستمر بالدعاء له حتى تساعده على إزالة بعض من الأخطاء التي ارتكبها في حياته.

دعاء للميتة الانثى مكتوب : اللهم أبدلها دارا خيرا من دارها واهلا خيرا من اهلها وادخلها الجنة واعذها من عذابالقبر ومن عذاب النار . … اللـهـم اجعل قبرها روضة من رياض الجنة ، ولا تجعله حفرة من حفر النار .

دعاء للميته رائع

دعاء للميته جميل جدا ومكتوب

يمكن أن تقوم بالدعاء بصورة مستمرة إذا كنت تمتلك شخص تحبه وحريص على أن يفوز بأعلى درجات الجنه ان تقوم وبصوره مستمره بتكرار الدعاء لهم من أهم ما يدعو له الدين الإسلامي أن تترك اثرا لك في الدنيا أو ولد صالح يدعو لك هذا ما سوف يجعلك فائز في الدنيا وفي الآخرة.

  • اللهم أظلها تحت عرشك يوم لا ظل الا ظلك ولا باقي الا وجهك ، اللهم بيض وجهها يوم تبيض الوجوه وتسود وجوه اللهم وثبت قدمها يوم تزل فيه الأقدام اللهم اسقها من حوض نبيك محمد صلى الله عليه وسلم شربة هنيئة مريئة لا يظمأ بعدها أبدا اللهم ابني لها بيتا في الجنة واجعل ملتقانا بهم هناك .
  • اللهم ارحمها و اغفر لها و انظر اليها بعين لطفك و كرمك يا أرحم الراحمين اللهم ارحم روحاً صعدت إليك و لم يعد بيننا و بينها إلا الدعاء , و اغفر لنا و له يا الله وأفسح له في قبره ونور له فيه اللهم ارفع درجته في المهديين واخلفه فى عقبه الغابرين .

دعاء للميته من الكتاب والسنة

دعاء للميته جميل جدا ومكتوب

الكتاب هو القرآن الكريم والسنة النبوية هي الأفعال التي صدرت عن رسول الله صلى الله عليه وسلم لذلك حرص الإنسان على الالتزام بالقرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة هو أمر مميز جدا ويجعله يعيش في هناء وسعادة دون أي مشاكل وهناك الكثير من الادعية الخاصة بالمتوفين والادعيه الكثيرة جدا التي كان يرددها رسول الله صلى الله عليه وسلم.

  • اللهم إن كان المتوفي غير اهلا لوصول إلى رحمتك فرحمتك أهلا لتسعه .
  • اللهم ارحمه و اغفر له و أكرم منزله اللهم إن (المتوفى) فى ذمتك و حبل جوارك فقه من فتنة القبر و عذاب النار و أنت أهل الوفاء والحق فاغفر له وارحمه إنك أنت الغفور الرحيم .
  • لا إله إلا أنت يا حنان يا منان يا بديع السموات والأرض تغمد ( المتوفي ) برحمتك يا أرحم الراحمين .
  • اللهم انقله من ضيق اللحود ومن مراتع الدود الى جناتك جنات الخلود اللهم أبدله دارا خير من داره و أهلا خيرا من اهله وذرية خيرا من ذريته وزوجا خيرا من زوجه .
  • اللهم اغفر له وارحمه واعف عنه وأكرم منزله .
  • اللهم اجعل قبره روضه من رياض الجنة لا حفرة من حفر النار .
  • اللهم ارحم غربته وارحم شيبته . اللهم نور له قبره و آنس وحشته ووسع مدخله. اللهم أنزل نوراً من نورك عليه .
  • اللهم أرحمه فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك اللهم قه عذابك يوم تبعث عبادك . اللهم أبدله دارا خيرا من داره و أهلا خيرا من أهله و أدخله الجنة و أعذه من عذاب القبر ومن عذاب النار .

دعاء للميت يوم الجمعة

دعاء للميته جميل جدا ومكتوب

يوم الجمعه هو يوم من الأيام المباركة والجميلة جدا والمعروفة بأنها من الايام المطهرة جدا تزداد فيها أعداد المصلين في المساجد هذا اليوم الرائع ترفع فيه الأعمال وأيضا يكون الدعاء فيه مستجاب وبشده لذلك كل من لديه شخص فقده في هذه الحياة لابد أن يقوم بالإكثار من الدعاء له وقراءة القرآن الكريم والاستغفار أيضا.

  • اللهم إنا نتوسل بك اليك ونقسم بك عليك أن ترحمها ولا تعذبها اللـهـم أنها نَزَلت بك وأنت خير منزول به و أصبحت فقيرة إلى رحمتك وأنت غني عن عذابها اللـهـم إنها كانت تشهد أنك لا إله إلا أنت وأن محمداً عبدك و رسولك و أنت أعلم بها.
  •  اللهم ثبتها عند السؤال اللـهـم إنها بزمتك و حبل جوارك فقها فتنة القبر و عذاب النار ، وأنت أهل الوفاء والحق فاغفر لها و ارحمها إنك أنت الغفور الرحيم.

الدعاء للميت قبل الدفن مستجاب

تعتبر واحدة من أصعب المراحل التي يمر بها الأشخاص هو التعرض لمواجهة فراق شخص عزيز علينا أو شخص قريب منك بسبب الموت أثناء دفن الأشخاص المتوفين لابد أن يتم الإكثار من الدعاء وترديد شيء واحد فقط الدعاء بقلب صادق وعقل مركز وبشده احرص دائما أن تكون في صلاة الجنازة حريص على الدعاء للميت لكي يفيده هذا الأمر وبشدة.

  • اللهم إني أسالك الفردوس الأعلى نزلاً له اللهم اجعل ذريته ذرية صالحة تدعو له بخير الى يوم القيامة اللهم اجعل ذريته سترا بينه وبين النار .
  • اللهم ان كان (المتوفي) من المحسنين فزد فى حسناته و إن كان من المسيئين فتجاوز عن سيئاته .
  • اللهم ارزقه لذة النظر إلى وجهك يوم القيامة اللهم ان (المتوفي ) عبدك ابن عبدك يحتاج إلى رحمتك وأنت غني عن عذابه فارحمه برحمتك يا ارحم الراحمين اللهم اطعمه من الجنة واسقه من الجنة وقل له أدخل من أي باب تشاء .

افضل دعاء للميت في قبره

الموت هو آخر مرحلة من مراحل الحياة للإنسان ثم الإنتقال إلي الآخرة وأول منازل الآخرة القبر ،فإما أن يكون روضة من رياض الجنة أو حفرة من حُفر النيران ومن الأمور المستحبة الدعاء للميت من بعد الموت وحتي بعد الدفن لكي يُثبٍته الله عند سؤال الملكين له ولإزالة الوحشة عنه والإستئناس بأهلة وزويه.

(اللَّهُمَّ اغْفِرْ لَهُ وَارْحَمْهُ وَعَافِهِ وَاعْفُ عَنْهُ، وَأَكْرِمْ نُزُلَهُ، وَوَسِّعْ مُدْخَلَهُ، وَاغْسِلْهُ بِالْمَاءِ وَالثَّلْجِ وَالْبَرَدِ، وَنَقِّهِ مِنْ الْخَطَايَا كَمَا نَقَّيْتَ الثَّوْبَ الْأَبْيَضَ مِنْ الدَّنَسِ، وَأَبْدِلْهُ دَارًا خَيْرًا مِنْ دَارِهِ، وَأَهْلًا خَيْرًا مِنْ أَهْلِهِ، وَزَوْجًا خَيْرًا مِنْ زَوْجِهِ، وَأَدْخِلْهُ الْجَنَّةَ، وَقِهِ فِتْنَةَ الْقَبْرِ وَعَذَابَ النَّارِ) رواه مسلم (963) .
عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : صلى رسول الله صلى الله عليه وسلم على جنازة فقال: ( اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِحَيِّنَا وَمَيِّتِنَا وَصَغِيرِنَا وَكَبِيرِنَا وَذَكَرِنَا وَأُنْثَانَا وَشَاهِدِنَا وَغَائِبِنَا ، اللَّهُمَّ مَنْ أَحْيَيْتَهُ مِنَّا فَأَحْيِهِ عَلَى الْإِيمَانِ ، وَمَنْ تَوَفَّيْتَهُ مِنَّا فَتَوَفَّهُ عَلَى الْإِسْلَامِ ، اللَّهُمَّ لَا تَحْرِمْنَا أَجْرَهُ ، وَلَا تُضِلَّنَا بَعْدَهُ) رواه أبو داود (3201) وصححه الألباني في “سنن أبي داود”.
 
وأيضا من دعاء الحبيب صلى الله عليه وسلم للميت :” اللَّهُمَّ إنَّ فُلانَ ابْنَ فُلان في ذِمَّتِكَ وحَلَّ بجوارك، فَقِهِ فِتْنَةَ القَبْر، وَعَذَابَ النَّارِ، وَأَنْتَ أَهْلُ الوَفاءِ والحَمْدِ، اللَّهُمَّ فاغفِرْ لهُ وَارْحَمْهُ، إنكَ أَنْتَ الغَفُور الرَّحيمُ ”

دعاء للميته بعد الدفن

من أفضل ما يتركه الإنسان في هذه الدنيا الفانية هو شخص ومجموعة من الأشخاص يدعون له بشكل مستمر ولن تحصل على مثل هذا الشخص في الحياة إلا إذا كنت حسن الخلق وتقوم بمعاملة الناس بشكل جيد وبذلك سوف تترك عدد كبير جدا من الأشخاص يدعون لك بعد وفاتك و بصدق وبإخلاص كبير.

اللهــــم عامله بما أنت أهله، ولا تعامله بما هو أهله واجزه عن الاحسان احساناً، وعن الإساءة عفواً وغفراناً، اللهــــم إن كان محسناً فزد في حسناته، و إن كان مسيئاً فتجاوز عنه يارب العالمين، اللهــــم آنس وحدته، و آنسه في وحشته، و آنسه في غربته، اللهــــم .. أنزله منزلاً مباركاً و أنت خير المنزلين، وأنزله منازل الصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقاً، اللهــــم اجعل قبره روضة من رياض الجنة، ولا تجعله حفرة من حفر النار، اللهــــم افسح له في قبره مد بصره، وافرش قبره من فراش الجنة.
اللهــــم أعذه من عذاب القبر، وجاف الأرض على جنبيه، واملأ قبره بالرضا والنور، والفسحة والسرور، اللهــــم قِهِ السيئات ( ومن تق السيئات يومئذٍ فقد رحمته ) واغفر له في المهديين، واغفر لنا و له يا رب العالمين ، وافسح له في قبره ونوّر له فيه، اللهــــم إن هذا عبدك و ابن عبدك و ابن أمتك خرج من روَح الدنيا وسعتها ومحبوبيه وأحبائه فيها إلى ظلمة القبر وما هو لاقيه، كان يشهد أن لا إله إلا أنت وأن محمداً عبدك ورسولك وأنت أعلم به، اللهــــم إنه نزل بك وأنت خير منزول به، وأصبح فقيراً إلى رحمتك وأنت غني عن عذابه، آته برحمتك رضاك، وقِهِ فتنة القبر وعذابه، وآته برحمتك الأمن من عذابك حتى تبعثه إلى جنتك يا أرحم الراحمين .
الزوار شاهدوا ايضًا :

دعاء لجدتي المتوفية

تعتبر الجده هي الأم الثانية في حالة أن تكون الاسره والعائله وخصوصا الأطفال بالتحديد مرتبطين بشكل كبير بالأسرة يسبب ذلك الأمر ألم شديد وحزن كبير جدا في حالة موت هذه الجدة وابتعادها عنهم فالفراق أمر صعب جدا لايمكن لأي شخص أن يتحمل هذا الفراق وخصوصا إذا كان الفراق يسببت ابتعاد الاحباب عنه.

  • اللهم اغفر لجدتي وارحمها وعافها واعف عنها وأكرم نزلها ووسع مدخلها واغسلها بالماء والثلج والبرد ونقها من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس.
  • اللهم أبدلها دارا خيرا من دارها و أهلا خيرا من أهلها و زوجا خيرا من زوجها وأدخلها الجنة وأعذها من عذاب القبر و من عذاب النار.
  • اللهم اغفر لها وارحمها وتجاوز عنها واعتقها من النار اللهم أدخلها الفردوس الأعلى بلا سابقة عذاب ولا حساب  اللهم ارضى عنها يا أرحم الراحمين
\

دعاء للمتوفية مؤثر جدا ومكتوب

الأدعية هي كلمات للحديث مع الله حتى يستجيب الله الدعاء ويصبح الانسان قادر على تحقيق كل أموره وحل جميع مشاكله ولكن في حالة الموت وفقدان كل ما هو عزيز وغالي علينا يتم البحث بصورة مستمرة عن الأدعية التي تكون مكتوبة لكي يتم تداولها ومشاركتها على موقع التواصل الاجتماعي.

  • اللهم أبدله دارًا خيرًا من داره، وأهلًا خيرًا من أهله، وأدخله الجنة واعذه من عذاب القبر، ومن عذاب النّار.
  • اللهم عامله بما أنت أهله، ولا تعامله بما هو أهله.
  • اللهم اجزه عن الإحسان إحساناً، وعن الإساءة عفوًا وغفراناً، اللهم إن كان محسناً فزد من حسناته، وإن كان مسيئًا فتجاوز عن سيئاته.
  • اللهم أدخله الجنة من غير مناقشة حساب، ولا سابقة عذاب.
  • اللهم آنسه في وحدته، وفي وحشته، وفي غربته.
  • اللهم أنزله منزلاً مباركاً، وأنت خير المنزلين.
  • اللهم أنزله منازل الصديقين، والشهداء، والصالحين، وحسن أولئك رفيقًا.
  • اللهم اجعل قبره روضًة من رياض الجنة، ولا تجعله حفرًة من حفر النار.
  • اللهم أفسح له في قبره مد بصره، وافرش قبره من فراش الجنة.

دعاء للميته جميل جدا ومكتوب

من أفضل الهدايا التي يتم تقديمها لشخص ميت هو الاستمرار في الدعاء له في جميع الأوقات والأحياء وكل وقت يتم في تذكر هذا الشخص الميت لابد ان يحرص الانسان على الدعاء له وذكر محاسنه أمام الجميع الاهتمام بترديد الدعاء بشكل مستمر لتخفيف ذنوبه و أيضا لزيادة فرص الوصول لأعلى درجات والمكانات في الجنه.

  • اللهم إن في القبور أشخاص نحبهم وأحبونا. اللهم نسألك بكل اسم هو لك أن تغفر لهم وترحمهم، اللهم فسح لهم في قبورهم، واجعلها روضة من رياض الجنة، ولا تجعلها حفرة من حفر النار، اللهم حرم وجوههم على النار برحمتك يا أكرم الأكرمين يا الله.
  • اللهم إني أسألك في هذه الساعة، ان كان المتوفي في سرور، فزد في سروره ومن نعيمك عليه، وإن كان في عذاب، فنجه من عذابك وانت الغني الحميد، برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم يا باسط اليدين بالعطايا، يا قريب، يا مجيب دعوة الداع إذا دعاه، يا حنان، يا منان، يا أرحم الراحمين، يا بديع السموات والأرض، يا أحد يا صمد، أعطي الميت من فضلك وخيرك، وارحمه واغفر له يا رب العالمين.

 

عزيزي القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا جميع المعلومات حول موضوع ”  دعاء للميته ”  وذلك من خلال موقع فكرة fekera.com ونحن على أتم الاستعداد للرد على إستفساراتكم في أسرع وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.