تجربتي مع دعاء وأفوض أمري إلى الله

الاء الشافعي

سوف نستعرض معكم من خلال هذا المقال تجربتي مع دعاء وأفوض أمري إلى الله من خلال موقع فكرة Fekera.com، ان الدعاء هو نعمة عظيمة انعم بها الله سبحانه وتعالى على عباده ليستجيب له ويساعدك في تحقيق احلامك، فالله كريم يحب أن يسعد عبادة ولا يرغب في التضيق عليهم لذلك هناك من الأدعية ما يساعدك على الوصول إلى أحلامك ومنها دعاء وأفوض أمري إلى الله وهذا ما سنتعرف عليه معا في السطور القادمة فتابعونا. 

تجربتي مع دعاء وأفوض أمري إلى الله

إن دعاء افوض امري الي الله له العديد من المعجزات وبه تحققت احلام وأماني الكثيرين سواء من الرجال او النساء ومن تجارب هذا الدعاء ما يلي :

التجربة الأولى مع دعاء أفوض أمري إلى الله 

تجربتي مع دعاء وأفوض أمري إلى الله

  • تقول إحدى فتيات الثانوية العامة إنها كانت حريصة على استذكار دروسها جيدا وكانت تذهب الي مدرستها وتحصل علي الدروس الخاصة وتلازم على الدعاء وتدعو الله أن يوفقها وتحصل علي اعلي الدرجات لأنها كانت تتمنى أن تدخل كلية الطب. 
  • لتتفاجأ بعد ذلك وفي أثناء أول اختبار لها والذي كان اختبار للغة العربية وجود جزء كبير من الأسئلة التي يتبع الجزء الخامس من منهج اللغة العربية وقد ألغته الوزارة لأنها قامت بتقديم الاختبار عن موعده.
  • لتحاول الفتاة سؤال المراقب الذي يعنفها ويطلب منها التوقف عن الأسئلة ومتابعة الحل لتقوم بعد ذلك الفتاة بالاستغفار وحل الجزء الذي تعرفه لتترك الجزء الأخر وتدعو الله بعدها كثيرا بدعاء وأفوض أمري إلى الله وهي واثقة بالنجاح وان الله لن يخذلها. 
  • تخرج عليهم الوزارة معتذرة عن هذا الخطأ وأن هذا الجزء من الأسئلة ملغي توزيع درجاته على باقي الاسئلة وهكذا تنجح الفتاة وتستطيع تحصيل الدرجة النهائية في الاختبار. 

قصتي مع دعاء وأفوض أمري إلى الله

تجربتي مع دعاء وأفوض أمري إلى الله

  • والتجربة والقصة الثانية لفتاة شابة صغيرة تزوجت وبعد سنة من زواجها لم يرزقها الله بالحمل لتذهب الي الطبيب الذي يجري لها بعض الفحوصات هي وزوجها ليجد أنه ليس هناك ما يمنع من حملها وبعد مرور خمس سنوات من زواجهما وقد ذهب الزوجين الى افضل وأكبر الأطباء ولم يستطيعا الإنجاب. 
  • تلجأ الفتاة في النهاية إلي الله عز وجل وتستمر في ترديد دعاء وأفوض أمري إلى الله وتستمر على تكراره ليلا ونهارا ليستجيب الله لها وتحمل أخيرا بعد خمس سنوات ويرزقها الله سبحانه وتعالى بالذرية الصالحة. 

تجربة صديقتي مع دعاء وأفوض أمري إلى الله

  • تذكر احد الفتيات ان صديقتها كانت تدرس في آخر سنة في الجامعة وكانت تواجهها مادة في غاية الصعوبة ولكنها كانت حريصة على مذاكرتها بشكل جيد حتى تتخرج بتقدير مرتفع. 
  • وتروي الصديقة لصديقتها انها اثناء الأختبار اجابت علي جميع اسئلة المادة ليتبقى لهذا السؤال الأخير والذي يأخذ أعلى نسبة من الدرجات هي كانت تعرف الاجابة جيدا ولكنه يصعب عليها تذكرها.
  • فتقول الفتاة انها ظلت تدعى الله سبحانه وتعالى وتردد دعاء وأفوض أمري إلى الله إن الله بصير بالعباد لأكثر من عشرين مرة لتتذكر بعدها الإجابة وتخرج وهي تشكر الله سبحانه وتعالى. 
  • وبعد أن ظهرت النتيجة وجدت الفتاة انها حصلت على أعلى الدرجات في هذه المادة وأنها دائما ما تتذكر هذا الموقف وتنصح صديقتها بهذا الدعاء الذي فيه حل لأغلب المشاكل وأكثرها. 

معني دعاء وأفوض أمري إلى الله

تجربتي مع دعاء وأفوض أمري إلى الله

  • بسم الله الرحمن الرحيم ( فَسَتَذْكُرُونَ مَا أَقُولُ لَكُمْ وَأُفَوِّضُ أَمْرِي إِلَى اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ بَصِيرٌ بِالْعِبَادِ * فَوَقَاهُ اللَّهُ سَيِّئَاتِ مَا مَكَرُوا وَحَاقَ بِآلِ فِرْعَوْنَ سُوءُ الْعَذَابِ) في هذة الآية الكريم المعني الكامل لدعاء وكيف ان تفويض الأمر لله يحمي العبد ويقيه من مكر وأذي جميع العباد فلما فوض سيدنا موسى امره لله وقاه من أهَلْ فرعون ومن السوء والمكائد التي كانوا يدبروها له. 
  • والدعاء وأفوض أمري إلى الله معناه ان الانسان عندما يتوكل بصدق على الله فإن الله يقيه ويحفظه من أي سوء فلو تهيئة جميع الأسباب واجتمع كل الناس على محاولة آيذاك لن يتمكنوا من ذلك مدام الله لم يكتب عليك السوء ولو اجتمع أهَلْ الأرض جميعا علي ان ينفعوك بشئ لن ينفعوك بشئ الا وقد كتبه الله لك. 
  • لذلك عليك الاطمئنان والتوكل والاعتماد على الله فهو الخبير اللطيف بعباده يدبر الأمر كيفما يشاء.

عزيزي القاري نتمني أن نكون قد قدمنا لكم توضيح وشرح مميز لجميع المعلومات التي تخص تجربتي مع دعاء وأفوض أمري إلى الله ونحن على استعداد لتلقي تعليقاتكم واستفساراتكم وسرعة الرد عليها.