التخطي إلى المحتوى

تحليل الزواج ماذا يشمل من خلال موقع فكرة Fekera.com ‏تحليل الزواج هو قاعدة أساسية قبل إتمام عملية الزواج وذلك للتأكد من أن كلا الزوجين صالحين من أجل الارتباط وأنه لن ينتج عن هذه العلاقة أي أضرار سواء الزوجة او الزوج أو أي أضرار قد تنتج في المستقبل الاطفال الناتجين.

ونحن في غنى عن أن نسبب ضرر لطفل برئ ليس له ذنب إلا أن يولد مصاحبا لمرض نادر‏لا يمكن بأي شكل أن يتم مساعدته في العلاج ولا ينتج عن هذا إلا مشاهدته يتألم فقط ولذلك يعتبر تحليل الزواج واحد من الأمور التي لابد أن تلتزم بها جميع العائلات حتى تتجنب أي ضرر قد يلحق بالأطفال بعد ذلك.

‏متى يكون تحليل الزواج غير متوافق

‏في المملكة العربية السعودية يعتبر تحليل الزواج واحد من الأمور الهامة جدا التي لا يجب أن يتم التنازل عنها مطلقا قبل الزواج حيث أنه في هذا التحليل يتم إجراءها فى المراكز الطبية من أجل التعرف على هل الزوجان يحملان أي أمراض وراثية تنتقل إلى ابنائهم في المستقبل تمنع أو تعوق هذا الزواج ونظرا لأن هذا التحليل من التحليلات الهامة نظرا لاعتماده من المحكمة حتى يتم التأكد من إجراءه والتأكد من صحة الزواج.

  • ‏يكون تحليل الزواج غير متوافق عندما تنتج في نتيجة التحليل بعض الأمراض الوراثية والأمراض الخاصة مثل أمراض الكبد والسل والأمراض التي تنتقل بشكل وراثي في المستقبل إلى الأبناء .
  • بعض الأزواج يحاولون تأجيل الزواج من أجل القيام بالعلاج ثم إتمام الزواج ولكن البعض الآخر يفضل الانفصال حفظا على سلامة أبنائهم.

‏سعر فحص الزواج في المملكة العربية السعودية
تحليل الزواج ماذا يشمل

‏تحليل الزواج هو عبارة عن مجموعة من التحاليل الهامة جدا التي يتم إجراؤها للرجال والنساء قبل الزواج وتشتمل على مجموعة من التحاليل التي يتم التأكد فيها بشكل رئيسي من سلامة المادة الوراثية والكروموسومات الخاصة بكلا الزوجين وتتأكد في هذه التحاليل انه لا يوجد أي تداخل أو أي احتمالية قد تنتج عنها أمراض وراثية ظاهرة تسبب إيذاء كبير للابناء.

  • اختبار فيروس نقص المناعة البشرية.
  •  واختبار الأمراض كالزهري والسيلان، والثآليل، والتهاب المهبل الجرثومي، ‏وجميع هذه الأمراض السابقة هي أمراض وراثية تنتقل من الزوجين إلى الأبناء.
  •  اختبار مرض الخلايا المنجلية.
  • اختبار الخصوبة.
  •  اختبار فصيلة الدم. 
  • ‏عمل جميع الاختبارات الخاصة بالأمراض المتعلقة في الكروموسومات وإلى جنات والأمراض الأخرى المتعلقة‏ا بالجسم مثل السكر والضغط وهذه الأمراض المعروفة.

‏ما هي مدة فحص الزواج؟

  • ‏هناك مجموعة من الأوراق التي لابد أن يتم توفرها بطاقة الهوية الشخصية وجواز السفر و الكثير من الأوراق التي تم تحديدها حتى يتم عمل الفحص الذي يقرأ لكلا الطرفين وبعد ذلك تستمر الشهادة الخاصة بالفحص لمدة ثلاثة أشهر وتكون النتيجة سريعة على حسب التحاليل.

‏سعر فحص الزواج في المملكة العربية السعودية
‏سعر فحص الزواج في المملكة العربية السعودية

‏سعر فحص الزواج يختلف باختلاف المكان الذي تم في أداء الفحص والتحاليل الطبية ولكن المملكة العربية السعودية تقوم بوضع مجموعة من القواعد والأسعار المحددة لهذا الفحص تختلف بين الأشخاص السعوديين وغير السعوديين وأيضا تختلف في المناطق الحكومية عن الخاصة.

  • ‏تم تحديد سعر هذا الفحص للأشخاص الذين يحملون الجنسية السعودية بقيمة من ‏100 إلى 200 ريال سعودي.
  • ‏أما قيمة هذا التحليل ‏لغير السعوديين تصل ‏قيمته من 400 إلى 700 ريال سعودي.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.