التخطي إلى المحتوى

أفضل 50 دعاء لتثبيت الحمل وحفظ الجنين مكتوب قصير مستجاب الحمل هو واحد من أهم العوامل التي تحدث فى أغلب النساء ويكون انتظارها بشكل رائع جدا ومثير وفي حالة حدوث الحمل أو الإنجاب وخصوصا في بداية الحياة يكون أمر صعب جدا و مليء بالخوف والتوتر على حياة الجنين ولذلك يميل الكثير منا الى بعض الادعية والايات القرآنية لحفظ الجنين داخل رحم امه.

دعاء لتثبيت الحمل وحفظ الجنين : اللهم احفظ جنيني واحْمِه، وامسكه أن يسقط، وأتم حمله على خير” ، اللهم سهّل حمله، وسهّل وولادته، ويسّر سبيله، أنت الذى خلقته، وأنت الذى أنشأته، وسويّته، أبرأ إليك من حولي ومن قوتي، لا إله إلا أنت ،  اللهم إني أسألك أن لك الحمد لا إله إلا أنت الحنان المنان، بديع السموات والأرض، ذو الجلال والإكرام، برحمتك يا أرحم الراحمين أن تحمي لي جنيني وتحفظه بحفظك.

أدعية رائعة لتثبيت الحمل

دعاء لتثبيت الحمل

الحمل وحدوثه هو واحد من أعظم العمليات التي تدل على عظمة الله سبحانه وتعالى حيث انه من خلال مجموعة من الخلايا المشيجية الصغيرة جدا التي لا ترى بالعين المجردة ووفق عملية تكافلية تحدث داخل جسم الأنثى يتم تكوين الجنين الذي يحدث له عدد كبير من الانقسامات يكون الجنين الذي يستقر داخل رحم الأنثى لمدة زمنية معينة.

  • اللهم إني أسألك أن لك الحمد لا إله إلا أنت الحنان المنان، بديع السموات والأرض، ذو الجلال والإكرام، برحمتك يا أرحم الراحمين أن تحمي لي جنيني وتحفظه بحفظك.
  • اللهم إني أستودعك جنيني الذي في رحمي، أنت الذي لا تضيع ودائعك يا الله. اللهم احفظ جنيني واحْمِه، وامسكه أن يسقط، وأتم حمله على خير.
  • اللهم يا من أمسكت السماء أن تقع على الأرض وهي بلا عمد، أمسك ما في رحمي، وأتمم له على خير. اللهم صوِّره في أحسن صورة ونجِّه من كل تشويه ومرض.
  • اللهم يسِّر حملَه وولادتَه ورضاعتَه وتربيتَه، واجعله مطيعًا لربه، بارًّا بوالديه، متعاونًا مع إخوته، نافعًا لأمته، ذخراً للإسلام والمسلمين.
  • لا إله إلا الله الملك الحق المبين، لا إله إلا الله العدل اليقين، لا إله إلا الله ربنا ورب آبائنا الأولين، سبحانك إني كنت من الظالمين، لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك والحمد يحيي ويميت وهو حي لا يموت بيده الخير وإليه المصير، وهو على كل شيء قدير.
  • اللهم اكتب له طولَ العمر، وحُسنَ العمل، وسعة الرزق، وسعادة الدارين.
  • اللهم ارزقه جمال الخَلق والخُلق، وقوة الدين والبدن، وسعادة الدنيا والآخرة.
  • لا إله إلا الله إقراراً بربوبيته، سبحان الله خضوعاً لعظمته، اللهم يا نور السموات والأرض، يا عماد السموات الأرض، يا جبار السموات والأرض، يا ديان السموات والأرض، يا وارث السموات والأرض، يا مالك السموات والأرض، يا عظيم السموات والأرض، ويا عالم السموات والأرض، يا قيوم السموات والأرض، يا رحمن الدنيا ورحيم الآخرة، احفظ لي جنيني بحفظك.

ادعية مميزة لحفظ وتثبيت الجنين للفيسبوك

دعاء لتثبيت الحمل

مرحلة الأمومة هي مرحلة تكوين الجنين داخل رحم الأنثى هي واحدة من المراحل التي تسبب خوف وقلق شديد لجميع النساء يمكن التغلب عن هذا القلق والخوف من خلال قراءة الآيات القرآنية وأيضا من خلال القيام بالاستغفار بشكل مستمر أو من خلال ذكر الأدعية التي تجعل الانسان قريب من ربه.

  • اللهم إنّك وهبت لي جنيني من غير حول مني ولا قوة، فاحفظه بحفظك بلا حول مني ولا قوة، اللهم احفظه من أي مكروه يصيبه ومن كل شر وضرر، اللهم أحفظه من الأسقام والأمراض، اللهم لا تجعل ابتلائي فيه، اللهم اجعل حياته سعيدة وأجره من الفتن ما ظهر منها وما بطن، اللهم اجعله من صالح عبادك وحفظة كتابك ومن أحسن الناس ديناً وعبادة وأخلاقاً، ومن اسعدهم حياة وأرجلهم عيشة، اللهم أغنهم بحلالك عن حرامك وبفضلك عمّن سواك، ربّ كما حفظت كتابك إلى يوم الدين، احفظه من الشيطان الرجيم، ربّ ارزقه صحبة الأخيار وخصال الأطهار والتوكل عليك يا قادر يا جبار، ربّ أبعد عنه أمراض القلوب والأبدان، وبلغني فيه غاية أملي بحولك وقوتك يا كريم يا منان، ربّ متعني ببره في حياتي وأسعدني بدعائه بعد مماتي، وصلّ اللهم وسلم وبارك على سيدنا محمد وآله الطيبين الطاهرين.
  • اللهم احفظ جنيني بحفظ، واتمم حملى على خير، واجعله من الهداة المهتدين غير الضالين ولا المضلين، اللهم جنبه الفواحش والمحن والزلازل والفتن ما ظهر منها وما بطن، اللهم جنبهم الزنا واللواط والخمر والمخدرات، اللهم سلمهم من العلل والآفات، اللهم سلمهم من شر الأشرار آناء الليل وأطراف النهار، واهده لما تحبه واغفر له يا غفار، اللهم لا تزغ قلبه بعد إذ هديته وهب لنا من لدنك رحمة وهيئ له من أمره رشداً.
  • اللهم اجعله في حفظك وكنفك وأمانك وجوارك وعياذك وحزبك وحرزك ولطفك وسترك من كل شيطان وإنس وجان وباغ وحاسد ومن شر كل شيء أنت آخذ بناصيته إنك على كل شيء قدير. اللهم سلمهم من العلل والآفات والأوبئة، اللهم سلمهم من شر الأشرار آناء الليل وأطراف النهار، واغفر له يا غفار، والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين محمد صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه أجمعين. أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر ولا فاجر، ومن شر ما خلق و برأ و ذرأ، ومن شر ما ينزل من السماء، ومن شر ما يعرج فيها، ومن شر ما ذرأ في الأرض، ومن شر ما يخرج منها، ومن شر فتن الليل والنهار، ومن شر كل طارق إلا طارقاً يطرق بخير يا رحمن.
  • اللهم احفظه بحفظك وألهمه رشده واجعله باراً تقيًاً بصيراً سامعاً مطيعاً لك، لأوليائك محب ناصح، ولأعدائك مبغض، اللهم اشدد به عضدي وأقم أودي وكثر عددي وزين به محضري، وأحيِ به ذكري، واكفني به في غيبتي وأعني به على حاجتي واجعلهم عوناً لي.

 

 

شاهد ادعية اخرى :

دعاء لتثبيت الجنين في بطن أمه

دعاء لتثبيت الحمل

قد تحدث الكثير من المشاكل أثناء حمل الأنثى تعرض هذا الجنين الصغير الذي لم يخرج للحياه إلى الخطر وقد تسبب انهاء حياته قبل بدئها ولذلك أغلب النساء تضطر إلى المتابعة لدى الأطباء والاستمرار في حفظ حياة هذا الجنين ولكن قد يكون الخوف متملك النساء ويتم اللجوء إلى الله لأنه وحده بيده جميع الأمور عن طريق الأدعية والاستغفار.

  • ربِّ إني نذرت لك ما في بطني محرَّرًا فتقبل مني إنك أنت السميع العليم”.
  • “ربِّ هبْ لي من لدنك ذريةً طيبةً إنك سميع الدعاء”.
  • “ربِّ هَبْ لِي مِن لَّدُنْكَ وَلِيًّا، يَرِثُنِي وَيَرِثُ من دعوة الإسلام، واجعله رَبِّ رَضِيًّا”.
  •  “ربِّ لا تذرني فردًا وأنت خير الوارثين”.
  • اللهم إنّي أسالك أن تجعله أمّةً واحدةً، اللهم إنّي أسالك أن تجعله مسلماً مؤمناً، وأن تجعله من الدّعاة الصّادقين المخلصين، وأن ترزقه الشّهادة بعد طول عمر وحسن عمل اللهم صوِّره في أحسن صورة ونجِّه من كل تشويه ومرض .

دعاء للحوامل لحفظ الجنين من اي شر

دعاء لتثبيت الحمل

الحقد والغل والعين والحسد والغيرة والشيطان كل هذه الأمور قد تسبب ضرر كبير على حياة الإنسان وصحته، ولذلك لابد أن تحرص جميع الأمهات الحوامل على الاستمرار في الدعاء والتقرب من الله عز وجل فهو قادر ومقتدر على حفظ حياة الجنين من أي شر و تكرار الدعاء والاستمرار في يساعد على التغلب على أي شر وأي شيء .

  • اللهم اجعله قرّة عين لى ولوالده ولأخواته والمسلمين، اللهم إنّي أعيذها بك وذريّته من الشّيطان الرّجيم… اللهم إليك مددت يدي، وفيما عندك عظمت رغبتي. فأقبل توبتي، وأرحم ضعف قوتي، وأغفر خطيئتي، وأقبل معذرتي، وأجعل لي من كل خير نصيبا، والى كل خير سبيلا برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم اجعله في حفظك وكنفك وأمانك وجوارك وعياذك وحزبك وحرزك ولطفك وسترك من كل شيطان وإنس وجان وباغ وحاسد ومن شر كل شيء أنت آخذ بناصيته إنك على كل شيء قدير.
  •  اللهم سلمهم من العلل والآفات والأوبئة، اللهم سلمه من شر الأشرار آناء الليل وأطراف النهار، واغفر له يا غفار، والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين محمد صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه أجمعين.

دعاء لتثبيت الجنين في الرحم تويتر

مواقع التواصل الاجتماعي هي واحدة من المواقع التي يتم فيها مشاركة المشاعر والأحاسيس من قبل الكثير من الاصدقاء في مشاركتك الدعاء على موقع التواصل الاجتماعي يجعل الكثير من الأصدقاء يشاركونك هذا الدعاء وتزداد عملية الاستجابة حيث أن كثرة الدعاء هي من أهم شروط الاستجابة.

  • “اللهم يا من أمسكت السماء أن تقع على الأرض وهي بلا عمد، أمسك ما في رحمي، وأتمم له على خير”
  • “اللهم إني أستودعك جنيني الذي في رحمي، أنت الذي لا تضيع ودائعك يا الله”
  • “اللهم يسِّر حملَه ولادتَه ورضاعتَه وتربيتَه، واجعله مطيعًا لربه، بارًّا بوالديه، متعاونًا مع إخوته، نافعًا لأمته، زخراً للإسلام والمسلمين”. (تكرر 3 مرات)
  • “اللهم ارزقني صبيًّا حَنَانًا مِّن لَّدُنّك وَزَكَاةً، وَاجعله ربِّ تَقيًّا، وَبَرًّا بِوَالِدَيْهِ، وَلا تجعله جَبَّارًا عَصِيًّا، واجعله اللهم يأخُذ الْكِتَابَ بِقُوَّةٍ، وَآته اللهم الحكْم صَبِيًّا”.
  • “ربِّ َهَب لَي غُلامًا زَكِيًّا، واجعله اللهم مُبَارَكًا أَيْنَ ما كان، وأعِنه على الصلاة وَالزَّكَاةِ مَا دام حَيًّا، وَبَرًّا بِوَالِدَيه وَلا تَجْعَلْه جَبَّارًا شَقِيًّا”.
  • “ربِّ هَبْ لِي مِن لَّدُنْكَ وَلِيًّا، يَرِثُنِي وَيَرِثُ من دعوة الإسلام، واجعله رَبِّ رَضِيًّا”.
  • “ربنا هبْ لنا من أزواجنا وذرياتنا قرة أعين واجعلنا للمتقين إمامًا”.

حفظ الجنين في الرحم بالايات القرانية

الدين الاسلامي هو واحد من أفضل الأديان التي ظهرت على الأرض حيث أنه مرفق بالقرآن الكريم الذي يعتبر هداية وإرشاد لجميع الناس في مختلف المشاكل تم توضيح في هذا الوحي الكريم كل حلول المشاكل التي قد تواجه الإنسان لكي يستطيع الإنسان التغلب عليها ولكن ليس أي إنسان يتغلب عليها فقط القريب من الله.

  • بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ*الْحَمْدُ لِلَّـهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ*الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ*مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ*إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ*اهْدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ*صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلَا الضَّالِّينَ).
  • (إِذْ قَالَتِ امْرَأَتُ عِمْرَانَ رَبِّ إِنِّي نَذَرْتُ لَكَ مَا فِي بَطْنِي مُحَرَّرًا فَتَقَبَّلْ مِنِّي إِنَّكَ أَنتَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ).
  • (رَبِّ هَبْ لِي مِن لَّدُنكَ ذُرِّيَّةً طَيِّبَةً إِنَّكَ سَمِيعُ الدُّعَاءِ).
  • (رَبِّ لَا تَذَرْنِي فَرْدًا وَأَنتَ خَيْرُ الْوَارِثِينَ).
  • (وَإِنّي خِفتُ المَوالِيَ مِن وَرائي وَكانَتِ امرَأَتي عاقِرًا فَهَب لي مِن لَدُنكَ وَلِيًّا*يَرِثُني وَيَرِثُ مِن آلِ يَعقوبَ وَاجعَلهُ رَبِّ رَضِيًّا)
  • .(يا يَحيى خُذِ الكِتابَ بِقُوَّةٍ وَآتَيناهُ الحُكمَ صَبِيًّا*وَحَنانًا مِن لَدُنّا وَزَكاةً وَكانَ تَقِيًّا*وَبَرًّا بِوالِدَيهِ وَلَم يَكُن جَبّارًا عَصِيًّا).
  • (قالَ إِنّي عَبدُ اللَّـهِ آتانِيَ الكِتابَ وَجَعَلَني نَبِيًّا*وَجَعَلَني مُبارَكًا أَينَ ما كُنتُ وَأَوصاني بِالصَّلاةِ وَالزَّكاةِ ما دُمتُ حَيًّا*وَبَرًّا بِوالِدَتي وَلَم يَجعَلني جَبّارًا شَقِيًّا*وَالسَّلامُ عَلَيَّ يَومَ وُلِدتُ وَيَومَ أَموتُ وَيَومَ أُبعَثُ حَيًّا).
  • (وَالَّذِينَ يَقُولُونَ رَبَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا وَذُرِّيَّاتِنَا قُرَّةَ أَعْيُنٍ وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ إِمَامًا).
  • (اللَّـهُ لَا إِلَـٰهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِندَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلَا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَلَا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ).
  • (قُلْ هُوَ اللَّـهُ أَحَدٌ*اللَّـهُ الصَّمَدُ*لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ*وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُوًا أَحَدٌ).
  • (قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ*مِن شَرِّ مَا خَلَقَ*وَمِن شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ*وَمِن شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ*وَمِن شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ).
  • (قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ*مَلِكِ النَّاسِ*إِلَـهِ النَّاسِ*مِن شَرِّ الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ*الَّذِي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّاسِ*مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ).صدق الله العظيم

دعاء لحفظ الجنين من السقوط

قد تتعرض الأم خلال فترة الحمل إلى مشاكل صحية كثيرة أو حوادث تؤدي إلى سقوط الجنين وعدم اكتمال نموه وحدوث موت الجنين داخل رحم أمه وهناك الكثير من المشاكل الأخرى التي تؤدي إلى سقوط الجنين ولكن يمكن التغلب عليها من خلال التقرب من الله عز وجل وذلك يتم خلال قراءة القرآن وبعض فى الآيات القرانية والادعية المخصصة لذلك.

  • اللهم إني أستودعك جنيني الذي في رحمي، أنت الذي لا تضيع ودائعك يا الله.
  • اللهم احفظ جنيني واحْمِه، وامسكه أن يسقط، وأتم حمله على خير.
  • اللهم يا من أمسكت السماء أن تقع على الأرض وهي بلا عمد، أمسك ما في رحمي، وأتمم له على خير.
  • اللهم صوِّره في أحسن صورة ونجِّه من كل تشويه ومرض.
  • اللهم يسِّر حملَه وولادتَه ورضاعتَه وتربيتَه، واجعله مطيعًا لربه، بارًّا بوالديه، متعاونًا مع إخوته، نافعًا لأمته، ذخراً للإسلام والمسلمين.
  • اللهم ارزقه جمال الخَلق والخُلق، وقوة الدين والبدن، وسعادة الدنيا والآخرة.
  • اللهم أنت الحليم فلا تعجل، وأنت الجواد فلا تبخل، وأنت العزيز فلا تذل، وأنت المنيع فلا ترام، وأنت المجير فلا تضام، وأنت على كل شيء قدير.
  • لا إله إلا أنت الأول والآخر والظاهر والباطن، عليك توكلت، وأنت رب العرش العظيم.
  • اللهم احفظ جنيني بحفظ، واتمم حملى على خير، واجعله من الهداة المهتدين غير الضالين ولا المضلين، اللهم جنبه الفواحش والمحن والزلازل والفتن ما ظهر منها وما بطن، اللهم جنبهم الزنا واللواط والخمر والمخدرات، اللهم سلمهم من العلل والآفات.
  • اللهم احفظه بحفظك وألهمه رشده واجعله باراً تقيًاً بصيراً سامعاً مطيعاً لك، لأوليائك محب ناصح، ولأعدائك مبغض، اللهم اشدد به عضدي وأقم أودي وكثر عددي وزين به محضري، وأحيِ به ذكري، واكفني به في غيبتي وأعني به على حاجتي واجعلهم عوناً لي.

دعاء لحفظ الجنين من التشوهات

الكثير من الأعراض والمشاكل قد يتعرض لها الجنين في رحم أمه الإهمال والصحة الغير مكتمله قد تسبب حدوث مشاكل لصحة الجنين ومن أخطر الأحداث التي قد تسبب الجنين من التشوهات وحدوث تغيرات في الترتيب الطبيعى له لذلك تحرص الأمهات على البحث عن ادعيه لحفظ الجنين من التشوهات.

  • اللهم أعيذ ما في رحمي بكلماتك التّامة، ومن كلّ شيطان وهامّة، ومن كلّ عين لامّة، اللهم أسألك أن تحفظه وتجعله معافى كامل الخلقة، اللهم حسّن خَلقه وخُلقه، وسهّل حمله ومخرجه، واجعله قرّة عين لي ولوالده، واجعله من عبادك الصّالحين».
  • «اللهم إنّى أستودعك جنيني الذي في رحمي، فردّه ليّ عند مولده مردًّا سالمًا معافى من كلّ شرّ، وكلّ مرض، وكلّ أذى، اللهم إنّي أسالك أن تجعله مسلمًا مؤمنًا، وأن تجعله من الدّعاة الصّادقين المخلصين، وأن ترزقه الشّهادة بعد طول عمر وحسن عمل».
  • «اللهم اجعله قرّة عين لى و لوالده و لأخوته وللمسلمين، اللهم إنّي أعيذها بك وذريّته من الشيطان الرجيم، اللهم سهّل حمله، وسهّل وولادته، ويسّر سبيله، أنت الذى خلقته، وأنت الذى أنشأته، وسويّته، أبرأ إليك من حولي ومن قوتي، لا إله إلا أنت، اللهم احفظه من بين يديه، ومن خلفه، وعن يمينه، وعن شماله، واجعل التوحيد فى قلبه، وأعنّي على تربيته يا أرحم الرّاحمين».
  • «اللهم أنبته نباتًا حسنًا، واجعله قرّة عين لوالديه واحفظه، وبارك لنا فيه، واجعله من أهل الصلاح والتقوى، اللهم إنّي عبدك، ابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماض فيّ حكمك، عدل فيّ قضاؤك، أسالك بكلّ اسم هو لك، سمّيت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علمته أحدًا من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن العظيم ربيع قلب طفلي، ونور صدره، وجلاء حزنه، وذهاب همّه».

دعاء تثبيت الحمل مجرب مكتوب

يحدث تفسير الحمل بقدرة الله ومشيئتة أولًا وقبل كل شيئ ، فيسبب الله لذلك الزوجين اللذين يجتمعا علي طاعة الله وشرعة وكذا الإقتران الذي أحلة الله لهما فينتج النسل وهذا من آيات الله ، فعند حدوث الحمل يلتقي الحيوان المنوي بالبويضة التي تخرج من المبيض لتمر بقناة فالوب ثم يحدث الإقتران في الرحم في خلال دقائق ، والحيوان المنوي لا يعيش أكثر من 24 ساعة بينما البويضة تستمر حية لمدة لا تقل عن 36 ساعة.

  • أقول على نفسي وعلى جنيني بسم الله , الله اكبر  , الله اكبر , الله اكبر .
  • أقول على نفسي وعلى جنيني الف الف لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
  • بسم الله علي كل شي اعطاني اياه ربي , بسم الله رب السموات والأرض ورب العرش العظيم
  • اللهم يامن امسكت السماء ان تقع على الأرض وهي بلا اعمدة ….. امسك مافي رحمي واتمم له علي خير
  • اللهم اني اعيذك مافي رحمي بكلماتك التامه من كل شيطان وهامه وكل عين لامه
  • اللهم اسالك ان تحفظه وتجعله ولدا ذكرا بارا معافي كامل الخلقه دون زياده او نقصان
  • اللهم لامانع لما اعطيت ولا معطي لما منعت …
  • ربي اني نذرت لك مافي بطني محررا فتقبل مني انك انت السميع العليم
  • ربي لاتذرني فردا وانت خير الوارثين,اللهم اني استودعك جنيني الذي لا تضيع ودائعك يا الله
  • ربي لا تذرني فردا وانت خير الوارثين

دعاء تثبيت الحمل وحفظ الجنين

تنقسم البويضة الملقحة من الحيوان المنوي عدة إنقسامات متتالية داخل رحم المرأه وهذا يُسبب خروج هرمون إلي البول يظهر بعد حوالي إسبوع من الإخصاب يمكن معرفة الحمل من عدمة عن طريق التعرف علي ذلك الهرمون في معامل الإختبار أو في المنزل ويمكن الكشف عن هذا الهرمون ايضًا عن طريق أخذ عينة من الدم .

  • اللهم احفظ جنيني واحْمِه، وامسكه أن يسقط، وأتم حمله على خير”.
  • “اللهم يا من أمسكت السماء أن تقع على الأرض وهي بلا عمد، أمسك ما في رحمي، وأتمم له على خير”.
  • “اللهم صوِّره في أحسن صورة ونجِّه من كل تشويه ومرض”.

دعاء تثبيت الحمل من القران

ينمو الجنين في رحم الأم من النطفة وحني العلقة ثم تكوين العظام واللحم والأعضاء والحواس في مدة تسعة أشهر حتي إذا إكتمل نموة أنزلة الله علي جناح ملك من الملائكة الموكلين بذلك ، ومع بداية خروج الطفل المكتمل إلي الدنيا يلمسة ويزجرة الشيطان مما يسبب له إزعاج فيصرخ ويبكي من هذة الزجرة الشيطانية ، لذلك بعد الولادة يُستحب الاذان في أُذن المولود وهذا مما ورد عن سنة الرسول.

  • اللهم إنّي أسالك أن تجعله أمّةً واحدةً، اللهم إنّي أسالك أن تجعله مسلماً مؤمناً، وأن تجعله من الدّعاة الصّادقين المخلصين، وأن ترزقه الشّهادة بعد طول عمر وحسن عمل .
  • اللهم صوِّره في أحسن صورة ونجِّه من كل تشويه ومرض .

دعاء تثبيت الحمل الضعيف

في بعض الاحيان يكون الحمل ضعيفًا فقد يكون هناك مشكلة ما في الحيوان المنوي أو البويضة أو سوء تغذية وربما كثرة المجهود البدني أو مرض أو علاج أو شيئ من هذا القبيل ففي هذة الحالة نتوجه بالدعاء لله بالأدعية المأثورة والواردة عن رسول الله ثم نأخذ بالأسباب ونلجأ للطبيب لمعرفة السبب والتداوي ، فقد ورد عن رسول الله أنه قال تداووا فإن لكل داء دواء.

 

اللهم اجعله قرّة عين لى ولوالده ولأخواته والمسلمين، اللهم إنّي أعيذه بك وذريّته من الشّيطان الرّجيم… اللهم إليك مددت يدي، وفيما عندك عظمت رغبتي. فأقبل توبتي، وأرحم ضعف قوتي، وأغفر خطيئتي، وأقبل معذرتي، وأجعل لي من كل خير نصيبا، والى كل خير سبيلا برحمتك يا أرحم الراحمين.

دعاء لحفظ الجنين في الرحم

يُعتبر الغذاء من الأهمية بمكان للمرأه الحامل حيث أن الجنين يستنفذ كل مالديها من فيتامينات وبروتينات وعناصر غذائية فيجب أن تحصل علي وجبات متكاملة خلال فترة الحمل تحتوي علي البروتينات والأملاح المعدنيةالهامة والفيتامينات المتوفرة في الخضروات والفواكه والألبان ومنتجاتها دعاء لحفظ الجنين في الرحم.

  • اللهم أعيذ ما في رحمي بكلماتك التّامة، ومن كلّ شيطان وهامّة، ومن كلّ عين لامّه، اللهم أسألك أن تحفظه وتجعله معافي كامل الخلقة، اللهم حسّن خَلقه وخُلقه، وسهّل حمله ومخرجه، واجعله قرّة عين لي ولوالده، واجعله من عبادك الصّالحين.
  • اللهم لا هادى لمن أضللت، ولا معطى لما منعت، ولا مانع لما أعطيت، ولا باسط لما قبضت، ولا مقدم لما أخرت، ولا مؤخر لما قدمت.

دعاء لحفظ الجنين من الاسقاط

من المهم لكل حامل عدم المجهود الشاق حفاظًا علي الجنين خاصًا في الشهور الأولي ، كذلك المحافظة علي الأسنان والعناية بها جيدًا وذلك لأن هرمون البروجسترون والإستروجين ينشطا أثناء فترة الحمل مما يُسبب إلتهاب اللثة وإحمرارها.

اللهم اجعله في حفظك وكنفك وأمانك وجوارك وعياذك وحزبك وحرزك ولطفك وسترك من كل شيطان وإنس وجان وباغ وحاسد ومن شر كل شيء أنت آخذ بناصيته إنك على كل شيء قدير.

اللهم سلمهم من العلل والآفات والأوبئة، اللهم سلمه من شر الأشرار آناء الليل وأطراف النهار، واغفر له يا غفار، والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين محمد صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه أجمعين.

 

أدعية لحفظ الجنين من الاجهاض

يعتبر موقف الحمل من أهم مواقف الدعاء، فالمرأة الحامل في حاجة دائمة إلي العون والمساندة والتيسير من رب العالمين ولاسيما في ساعات الولادة، باعتبارها من أصعب اللحظات التي قد تمر عليها، ويجوز لها الدعاء بما شاءت من الأدعية التي تطلب فيها من ربها تسهيل حملها وولادتها وأن يرزقها بطفل سليم معافي حسن الخُلُق والخِلقة.

  • اللهم صوِّره في أحسن صورة ونجِّه من كل تشويه ومرض.
  • اللهم أنبته نباتاً حسناً، واجعله قرّة عين لوالديه واحفظه، وبارك لنا فيه، واجعله من أهل الصّلاح والتقوى.
  • اللهم إنّي أستودعك جنيني الذي في رحمي، أنت الذي لا تضيع ودائعك يا الله.
  • اللهم احفظ جنيني واحمه، وامسكه أن يسقط، وأتمّ حمله على خير.

دعاء لحفظ الجنين مفاتيح الجنان

إن الأطفال نعمة عظيمة جداُ وهم أرق المخلوقات، والمرأة تتحمل الكثير من آلام الحمل والولادة آملاً بقدوم مولودها الجديد، الإنسان عندما يرزقه الله بنعمة الذرية فإنه يكون كل همه أن يحيا مولوده حياة سعيدة كريمة، لذلك يكثر من الدعاء له.

فالدعاء له  أهمية عظيمة في قضاء الحاجات وتحقيق أمور العباد، كما أنه من أسباب سكينة النفس وانشراح الصدر، وتفريج الكربات ودفع الهموم والابتلاءات.

اللهم احفظه بحفظك وألهمه رشده واجعله باراً تقيًاً بصيراً سامعاً مطيعاً لك، لأوليائك محب ناصح، لأعدائك مبغض.

اللهم اشدد به عضدي وأقم أودي وكثر عددي وزين به محضري، وأحيِ به ذكري، واكفني به في غيبتي وأعني به على حاجتي واجعله عوناً لي.

اللهم امنن علينا وعليه بكل ما يصلحه في الدنيا والآخرة، اللهم اجعل له الذكر الجميل في الدنيا والآخرة، وألبسهم من ملابس الجمال والكمال الحلل الفاخرة، اللهم سلّمه من العلل والأوبئة والآفات.

دعاء لحفظ الجنين من الحسد

يعتبر السحر والحسد من الآفات المنتشرة بكثرة في عالمنا الحالي، والتي لربما يصل أثرها حتى للجنين في رحم أمه ويتسبب في فقده وإسقاط الحمل لا قدر الله، لذلك حثنا النبي المصطفي على الالتزام بالرقية الشرعية لتحصين أنفسنا وأولادنا من كافة الشرور والمخاطر، وفيما يلي أدعية لحفظ الجنين من الحسد:

  1. بسم الله الرحمن الرحيم ، أقول على نفسي وعلى جنيني بسم الله ، الله أكبر ، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.
  2. بسم الله على نفسي وعلى ديني وعلى أولادي ، بسم الله على زوجي وعلى مالي ، بسم الله على كل شيء أعطانيه إياه ربي.
  3. خبأت نفسي وزوجي واولادي وجنيني في خزائن بسم الله ، أقفالها ثقتي بالله ، مفاتيحها لا قوة إلا بالله ، أدافع بك اللهم عن نفسي وعن زوجي وعن أولادي ما نطيق وما لا نطيق.

أدعية للجنين مستجابة

“اللهم ارزقني صبيًّا حَنَانًا مِّن لَّدُنّك وَزَكَاةً، وَاجعله ربِّ تَقيًّا،وَبَرًّا بِوَالِدَيْهِ، وَلا تجعله جَبَّارًا عَصِيًّا، واجعله اللهم يأخُذ الْكِتَابَ بِقُوَّةٍ، وَآته اللهم الحكْم صَبِيًّا”.

ربِّ َهَب لَي غُلامًا زَكِيًّا ، واجعله اللهم مُبَارَكًا أَيْنَ ما كان ، وأعِنه على الصلاة وَالزَّكَاةِ مَا دام حَيًّا ، وَبَرًّا بِوَالِدَيه وَلا تَجْعَلْه جَبَّارًا شَقِيًّا .

دعاء استوداع الجنين مكتوب

والأباء والأمهات يُقاسون الويل ويتحملون الصعاب من أجل أبنائهم ، فالأب يسعي ويكد من أجل لقمة العيش ومن أجل أن يحيا أبناؤه في عيشة كريمة والام تتحمل الآم الحمل والولادة ومعاناة التربية وهي راضية مُحبة لهذا التعب والمعاناة ، ولذلك نجد أن الله لم يوصي الأباء علي الأبناء بل وصي الأبناء علي الأباء بطاعتهما والقول اللين لهما وعدم زجرهم ومعاملتهم مهاملة حسنة ولم يوصي الأباء لعلمة بمدي المحبة القلبية لأبنائهم.

“اللهم إني أستودعك جنيني الذي في رحمي، أنت الذي لا تضيع ودائعك يا الله”.

مواضيع ادعية قد تهمك :

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.