التخطي إلى المحتوى

حديقة الأورمان النباتية وسعر تذكرة حديقة الأورمان ومواعيد الزيارة عبر موقع فكرة، الحديث عن الحدائق فى مصر لا ينتهى والحديث عن الحدائق التاريخية والأثرية والتي تمثل أحد علامات مصر لا ينتهى، ونتحدث فى هذا الموضوع عن أحد تلك الحدائق الكبيرة والمعالم الهامة من معالم مصرى وهى حديقة الأورمان النباتية حيث سنتحدث فى هذا الموضوع عن “حديقة الأورمان النباتية وسعر تذكرة حديقة الأورمان ومواعيد الزيارة”

ما هى حديقة الأورمان النباتية

حديقة الاورمان النباتية وسعر تذكرة حديقة الاورمان ومواعيد الزيارة

  • هى واحدة من الحدائق التاريخية فى مصر ومن أهم الأماكن فى مصر وتتواجد فى محافظة الجيزة، وتعتبر من أكثر الأماكن التى يلجأ اليها المواطنين والزوار لقضاء أوقات الفسح والتنزه وقضاء أوقات العطلة والاستمتاع بأوقات الفراغ.
  • وهي حديقة كبيرة ومميزة وتضم العديد من أنواع وأصناف مختلفة من الأشجار والورود والنباتات المتعددة والنخيل بجانب المساحات الواسعة الخضراء والتى تزيد من جمال الطبيعة فى الحديقة.

شاهد ايضًا : أسعار دخول حديقة الأزهر

مميزات الذهاب الى حديقة الأورمان

  • الذهاب الى حديقة الأورمان يُثير السعادة والسرور فى نفوس الكثير من المواطنين ويمنحهم التمتع بأوقات رائعة ومميزة دون الحاجة الى إنفاق مبالغ كبيرة، حيث أن أسعار دخول حديقة الأورمان بسيطة وفى متناول الجميع.
  • كما أن حديقة الأورمان تعتبر وجهة مثالية لكل من يحب الطبيعة والنباتات والورود والأشجار وكل تلك المناظر الجميلة والخلابة، كما يمكن لمحبى التصوير التقاط صور تذكارية مع مناظر حديقة الأورمان وأيضا محبى الرسم الاستمتاع برسم العديد من المنتظر الجميلة من داخل حديقة الأورمان، بجانب أن جو الحديقة مناسب لإخراج الابداعات الفنية لأصحاب الميول الأدبية من كتابة قصص وروايات وشعر وغيرها من الأمور الفنية والأدبية.

شاهد ايضًا : سعر تذكرة الحديقة اليابانية بحلوان ورقم الهاتف للحجز

معلومات عن حديقة الأورمان النباتية

  • الحديقة تعتبر من أكبر الحدائق فى العالم حيث تمتد مساحتها الى 28 فدان تقريبا وتأسست فى مصر الخديوية وبالتحديد فى عهد الخديوى إسماعيل.
  • تم تسميتها “الأورمان” بسبب الحكم التركي وقتها لمصر نتيجة حكم الدولة العثمانية، حيث أن كلمة “الأورمان” هى كلمة تركية وتعني “الغابة”، للتأكيد على تواجد العديد من النباتات العديدة بداخلها واتساع مساحاتها الخضراء بالدرجة التى تشبه الغابات.
  • تقع الحديقة فى موقع متميز جدا أمام حديقة الحيوان بالجيزة مما يسهل عملية الوصول إليها، بل وتندمج مع حديقة الحيوان، حيث أن تم ضم جزء من الأورمان إلى حديقة الحيوان، وجزء آخر استُخدم لإنشاء شارع الجامعة، حتى أصبحت الحديقة متسع كبير فى الشكل الحالى لها.

مواعيد دخول حديقة الأورمان النباتية وسعر تذكرة الدخول

حديقة الاورمان النباتية وسعر تذكرة حديقة الاورمان ومواعيد الزيارة

  • يتساءل الكثير عن سعر تذكرة الدخول إلى حديقة الأورمان النباتية وأيضا مواعيد الدخول، خاصة لمن يرغب فى زيارتها للمرة الأولى، وكما سبق وذكرنا فإن دخول حديقة الأورمان النباتية بسيط جدا ولا يحتاج الى تكلفة كبيرة.
  • حيث يبلغ سعر تذكرة دخول الفرد إلى الحديقة ثلاثة جنيهات مصرية فقط لا غير، وهو أمر بسيط وفى متناول الجميع.
  • أما بالنسبة لمواعيد الدخول، فهى  فى الأيام العادية مفتوحة للجميع لاستقبال المواطنين والزوار من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة الرابعة مساءا.
  • وتتغير تلك المواعيد وفقا للأعياد والمناسبات ومهرجان الربيع ومعارض الزهور التى يتم تنظيمها داخل الحديقة، حيث تعتبر تلك الأوقات أوقات مميزة في الحديقة يتم الاحتفال بها وبالتالى تتغير مواعيد الدخول وتتغير أيضا أسعار التذاكر وفقا لما يتم إعلانه من جانب ادارة حديقة الأورمان.

شاهد ايضًا : موضوع تعبير عن حديقة الحيوان

وفى نهاية موضوعنا هذا نتمنى للجميع الاستمتاع بأوقات رائعة داخل حديقة الأورمان النباتية، ونرحب بتلقى تعليقاتكم ونعدكم بالرد السريع.