التخطي إلى المحتوى

كيف اخبر زوجي اني اريد الطلاق من خلال موقع فكرة Fekera.com ‏الزواج علاقة ذات ميثاق غليظ ‏علاقة مقدسة معروفة جدا في جميع الأديان لها شروط وقواعد تقوم على قواعد إنسانية لابد أن يتم احترامها وحقوق واجبات مقدمة من كلا الطرفين، ‏وفي حالة حدوث الظهور من احد الطرفين أو تقصير من الطرفين وزيادة المشاكل وعدم وجود مقابل يساعد على كتابة هذه المشاكل يؤدي هذا الأمر إلى نهاية هذه العلاقة بالفشل أو ‏سيطرة فكرة الانفصال على احد الطرفين.

‏كيف تستعد لطلب الطلاق

متى يكون الطلاق هو الحل

  • ‏على الرغم من أنه الطلاق هي فكرة صعب جدا أن يتم الاستقرار عليها من قبل الطرفين ولكن في بعض الأحيان تكون المشاكل أصعب بكثير من فكرة الاستمرار في حياة تسبب دمارا أو إيذاء  شخص معين، ‏الطلاق هو الحل الوحيد أمام الكثير من الأشخاص الذين قد يكونون مضطهدين في هذه العلاقة الزوجية.
  • ‏بعض النساء يحاولون بقدر الإمكان التغلب على الاضطهاد والأذى النفسي والجسدي الذي قد يكون حادث لهم بسبب هذه العلاقة الزوجية ويفكرون بدرجة كبيرة في الطلاق ولكن لابد أن يتأكد أي شخص يقبل على هذا الحل الذي اتاحة الله سبحانه وتعالى أنه لن يكون ‏بالأمر السهل البسيط بل سوف يكون بداية لمشاكل أخرى من نوع آخر وخصوصا بالنسبة للسيدات.
  • ‏سوف تكون الحياة بعد الطلاق معقدة بدرجة كبيرة حيث إنك سوف تتحملين مسؤولية نفسك وأبنائك إذا كنت من الأشخاص الحاضنين للأبناء وسوف تتحملين دور الأب والأم في معاملة الأبناء وتربيتهم وأيضا سوف تكوني حريصة على حماية نفسك من الكثير من اضطهادات المجتمع المعروف تجاه المرأة المطلقة.
  • ‏تلجأ المرأة بشكل كبير إلى الطلاق إذا كان الزوج غير مقدر لها ويسيء معاملتها بل يصل الامر إلى الاضطراب النفسي و الجسدي بالضرب وسوء معاملة الأبناء.
  • ‏إذا كان الأب من الأشخاص المتعاطين للمخدرات والمشروبات الكحولية ‏ويتجنب تماما العناية وابناءه واسرته.

‏كيف تستعد لطلب الطلاق

شاهد ايضًا : أرقام شيوخ للاستفسار عن الطلاق

كيف أخبر زوجي إني أريد الطلاق

  • ‏كما ذكرنا في السابق انه المرأة لابد أن تقوم بعمل دراسة شاملة بكيفية طبيعية حياتها بعد الطلاق وهل سوف تصبح قادرة على تحمل المسؤولية بمفردها أم أنها بالفعل تحتاج إلى الوصول إلي حل آخر غير الطلاق و محاولة تصليح صفات هذا الزوج لابد أن تحرص الأم أو المرأة على دراسة هذا الموضوع بشكل ‏جيد.
  • ‏وبعد ذلك إذا كان الطلاق هو الحل لابد أن تلجأ المرأة إلى أسرتها ويتم طرح الموضوع بشكل تفصيلي على والدتها التي تعتبر هي مصدر الأمان والراحة لها او أي شخص قريب منها بعد ذلك أن يتولى الأمر اللي طرحه على ولي الأمر الخاص بها سواء والدها أو أي شخص آخر قريب منها وبعد ذلك يتم مناقشة الموضوع مع الزوج.

‏كيف تستعد لطلب الطلاق

‏لابد أن تحرص جميع النساء أن تقوم بدراسة هذه الخطوة بشكل جيد جدا وشكل تفصيلي حتى لا تؤثر على حياتها بالسلب دون داعي ويتم ذلك من خلال مجموعة من الخطوات:

  • ‏قومي أولا بالكتابة مجموعة المشاكل التي دفعتك لطلب الطلاق من زوجك.
  • ‏بعد ذلك يتم محاولة مناقشة هذه المشاكل مع الزوج ومحاولة حلها للتأكد من سلامة نية الزوج في حالة إذا اختلف رد الفعل وكانت هناك إيجابية من تجاه الزوج يمكن مسامحة الزوج بسهولة واستعادت الحياة عوضا عن تدمير المنزل .
  • ‏وفي حالة حدوث العكس ووجدت سلبية من تجاه الزوج فاحرصي على أن تقوم بالاستعانة بشخص معين يساعدك على الطلاق من هذا الشخص ويكون من الأشخاص القريبة منك.

شاهد ايضًا : تجارب المطلقات بعد الطلاق | أهم 5 نصائج للتجربة

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.