أسعار دخول شاطئ ستانلي 2024

شيماء شعبان سبع

‏أسعار دخول شاطئ ستانلي من خلال موقع فكرة Fekera.com يعتبر شاطئ ستانلي احد اشهر الشواطئ في مدينة الاسكندرية لابد أن يتوافر لديه الكثير من الأشخاص ولكنه تم تسميته بهذا الاسم أفهو واحد من أشهر الأشخاص وهناك الكثير من المعالم المشهورة والتي تعتبر ميزة رئيسية في مدينة ‏الإسكندرية وهو كوبري ستانلي ‏المواجه بشكل رئيسي إلى الشاطئ ‏ويعتبر من المعالم الرئيسية له.

سبب تسمية شاطئ ستانلي 

  • ‏من المعروف انه قديما كان هناك مجموعة كبيرة جدا من الرحلات الاستكشافية الخاصة بكبار العلماء الأجانب التي كانت تأتي من الخارج إلى مصر وهناك عدد كبير جدا من الأشخاص الذين ساعدوا على اكتشاف الكثير من الأمور في مصر ومنهم هذا العالم الشهير الذي كان مع الرحالة القادمين إلى مصر وخصوصا في مدينة الإسكندرية وهو هنرى مورتون ستانلي.
  • ‏هذا العالم قام باكتشاف بحيرات فيكتوريا التابعة لنهر النيل ونظرا لتقدير هذا العمل الذي توصل إليه تم إطلاق اسمه على واحد من اكبر شواطئ مدينة الاسكندرية الرائعة تقديرا له .

‏بعض الضوابط في هذا الشاطئ
وصف شاطئ ستانلي

شاطئ ستانلي هو شاطئ تم تصميمه منذ عام 1932 ‏وتم تصميم هذا الشاطئ بشكل بارع جدا علي أن يكون على شكل ‫1\2‬ دائرة ليستوعب عدد كبير جدا من الزوار ويحتوي هذا الشاطئ على واحد من أشهر معالم الإسكندرية وهي الكبائن التي توجد على شكل ثلاث طوابق مميزة جذابة.

‏بعض الضوابط في هذا الشاطئ

أسعار دخول شاطئ ستانلي 

  • ‏نظرا لأن هذا الشاطئ واحد من أجمل شواطئ مدينة الاسكندرية ونظرا لانه تبع الادارة الخاصة بالسياحة فتم القيام بالاهتمام به بدرجة كبيرة جدا وتطويره حتى الآن أصبح واحد من أجمل الشواطئ سواء في الامكانيات أو المباني المتواجدة بها مثل الكبائن الساحرة.
  •  ونظرا لأنه على غاية من الجمال الطبيعي سواء في شكل المياه والرمال تم تخصيص سعر التذكرة لتتناسب مع جميع الطبقات ليصل سعر الفرد الواحد 25 جنيه مصري فقط ومن خلال هذا السعر قادر على الحصول على فترة من الاستمتاع بالجمال.

‏بعض المشاهير الذين قاموا بزيارة شاطئ ستانلي 

  • ‏شاطئ ستانلي واحد من اجمل شواطئ مدينة الاسكندرية ولذلك قام بزيارته مجموعة كبيرة جدا من المشاهير سواء الأجانب والمصريين وهم الكاتبة الإنجليزية اجاثا كريستى والفنانه المصري عمر الشريف، فاتن حمامة، سعاد حسني، احمد رمزى، عبد الحليم حافظ، شادية، ليلي فوزى، صباح.

دور شاطئ ستانلي في الفن

  • ‏نظرا لأن هذا الشاطئ واحد من الشاطئ الجمال الرائعة الخلابة تم الاعتماد عليه في التمثيل وظهر كخلفية رائعة جدا في الكثير من الأفلام المصرية والأعمال الرائعة جدا ونشر هذه الأعمال التي استطاعت أن تستحوذ علي إعجاب المشاهدين وهم  الحرمان للفنان عماد حمدى، الحياة الحب، و ايس كريم في جليم، بحبك وأنا كمان، وصايع بحر وبعض المسلسلات ايضا.

‏بعض الضوابط في هذا الشاطئ

  • ‏هذا الشاطئ يحرص  بدرجة كبيرة على حياة الكثير من الزوار المتواجدين في المكان فتم العمل على تطبيق القواعد الاحترازية لتجنب فيروس كورونا فهناك مسافة كبيرة جدا بين ترابيزات الزوار وتباعد بين الأشخاص بدرجة كبيرة جدا بالإضافة إلى تطبيق استخدام الكمامة والكثير من الوسائل الافتراضية الخاصة بالتطهير الأخرى.