التخطي إلى المحتوى

أفضل 70 دعاء غروب الشمس الصحيح مكتوب من خلال موقع فكرة Fekera.com، ان وقت غروب الشمس هي بداية المساء والتي يفضل أن يختم المرء يومه بالدعاء والذكر والتقرب الي الله ومن أهم الأدعية التي تقال عند الغروب ما سنتعرف عليه معا في السطور القادمة فتابعونا.

دعاء غروب الشمس مكتوب :- ‏اللهم مع غروب شمس هذا اليوم ارزُقنا حُلو الحياة ، وخير العطاء وسعة الرزق، وراحة البال ولباسَ العَافية ، وحسنَ الخاتِمه.. ❤🌷

دعاء غروب الشمس

ان الدعاء واحد من أهم العبادات وأفضلها على الاطلاق فهو من أحب العبادات إلى الله سبحانه وتعالى وبها يقترب المرء من الله عز وجل، ومن خلال الدعاء يصل المرء إلى كل ما يتمنى وما يسعى إليها من احلام ومعجزات وأماني ومن ادعية غروب الشمس ما يلي :

  • لك الحمد ياالله على ما قضيت ولك الشكر على ما أنعمت به وأوليت نستغفرك ونتوب إليك ونؤمن بك ونتوكل عليك ونُثنى عليك الخير كله أنت الغنى ونحن الفقراء إليك.
  • سبحانك أمرتنا بالعفو عمن ظلمنا وإننا ظلمنا أنفسنا وأنت أولى بالعفو منا فاعف عنا يا كريم وعافنا يا رحيم.
  • اللهم إنك عفو تحب العفو فأعفو عنا يا من يجود ويسمح ويعطى ويمنح ويعفو ويصفح من انقطع وصلته ومن عصى سترته ومن أساء أمهلته يا من كرمه مبذول وستره مسبول يا من بالجود معروف وبالبر موصوف.

دعاء غروب الشمس مستجاب

وقت غروب الشمس من اكثر الاوقات التي تتجلى فيها قدرة الخالق والبديع فمن يتابع غروب الشمس وخصوصا من منطقة بها شاطئ يشعر حقا بجمال الغروب حيث تجد أن الشمس وكأنها تسقط في المياه ومع هذا المنظر الرائع علينا التضرع إلى الله بالدعاء ومن اهم ادعية غروب الشمس ما يلي :

  • يارب أستغفرك على كل ذنب خطوت إليه برجلي أو مددت إليه يدي أو تأملته ببصري أو أصغيت إليه بإذني أو نطق به لساني ، ثم استرزقتك فرزقتني واستعنت برزقك على عصيانك فسترتني ، وسألتك الزيادة فَ فلم تحرمني ..
  • دعاء غروب الشمس يــا الله أستغفرك من كل ذنب فعلته في بياض النهار و سواد الليل في سر و علانية و أنت ناظر إلي..
  • يـا الله أستغفرك من كل فريضه أوجبتها علي في ليل ونهار أو سنة لنبيك تركتها خطأ أو عمد أو نسياناً أو جهل أو تكاسلاً..
  • يـا الله أستغفرك و اتوب إليك مما تكره قولاً و فعلاً .

دعاء غروب الشمس يوم الجمعة 

دعاء غروب الشمس

إن يوم الجمعة من الايام المباركة والفضيلة التي يحلها الله ورسوله، ويعد وقت غروب الشمس هو من الأوقات التي يكون فيها ساعة استجابة لدعاء ومن أدعية غروب الشمس يوم الجمعة ما يلي :

  • اللهم إني استغفرك لكل ذنب يعقب الحسرة ويورث الندامة .ويحبس الرزق ويرد الدعاء اللهم افتح لي ابواب رحمتك وارزقني من حيث لا احتسب يارب العالمين
  • اللهم نور لي دربي وأغفر لي ذنبي وحقق لي مايكون خير لي وما اتمناه يارب العالمين اللهم طهر قلبي..واشرح صدري واسعدني وتقبل صلاتي وجميع طاعاتك ..وأجب دعواتي
  • واكشف كربتي وهمي وغمي ..وتغفر ذنبي واصلح حالي ..وأجلو حزني وبيض وجهي واجعل الريان بابي والفردوس ثوابي والكوثر شرابي وأجعل فيما أحب نصيب.
  • اللهم اني عبدك ..وانتظر منك فرحا قريبا يريح قلبي ويدمع عيني فبشرني وأسألك الشفاء فعافني ..ورحمتك فارحمني وراحة البال ربي اني اسألك بعز عظمتك وجلالك.
  • اللهم لا تأذن لشمس الجمعه بالمغيب إلا وقد : غفرت لي و لوالدّي لأهلي ، و رزقت كل محروم الذريه الصالحه ، و شفيت كل مريض ، وفرج كل مهموم .
  • اللهم إني أسألك : التوبة قبل الموت ، والشهادة عند الموت ، اللهم ثبت قلبي على دينك ، اللهم أسألك بحسن الخاتمة ، اللهم تقبل دُعائنا يا أرحم الراحمين

فضل الدعاء قبل غروب الشمس

دعاء غروب الشمس

يبحث الكثيرين من رواد التواصل الاجتماعي وخاصة مواقع تويتر وانستجرام عن الادعية التي يتم ترديدها في هذا الوقت المبارك الذي تزداد فيه استجابة الدعوات وهناك العديد من الأدعية التي يمكن مشاركتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي مثل تويتر ومن الأدعية التي تقال عند غروب الشمس ما يلي :

اللهم إنّي أعوذ بك من الفَقر ، ومن تشتّت الأمر ، ومن شر مَا يحدُث بالليل والنهار ، أمسى ظُلمي مستجيرًا بعفوك ، وأمسى خوفي مستجيرًا بأمانك ، وأمسى ذلّي مستجيراً بعزك ، وأمسى وجهي الفاني مستجيراً بوجهك الباقي، ياخير من سئل ويا أجود من اعطى ، جلّلني برحمتك ، وألبسني عافيتك واصرف عني شر جميع خلقك .

دعاء عند الغروب لقضاء الحوائج

دعاء غروب الشمس

من كانت له حاجة في الدنيا ولا يعرف كيف يمكن قضائها فإن باب الله ورحمته واسعة وهو سميع مجيب الدعاء يستجيب الدعاء لعباده ويقضي حوائجهم ومن أهم أدعية الغرب التي تقال لقضاء الحوائج ما يلي :

  • أحتاجك عندما تحين ساعتي بإذنك فاجعلها وانا ساجده بين يديك وقلبي ينبض من خشيتك ان تطهرني من كل ذنوبي ثم اقبضني إليك ..
  • دعاء الغروب اللهم اني بعز عظمتك وجلالك أسألك..بعدد من سجد لك في حرمك المكرم من يوم خلقك الدنيا الى يوم القيامة ..أن تحقق لي أمنياتي وأمنيات كل من احبهم ..وأن لاتكسر لي ظهرا ولا تصعب لي حاجة.
  • ولاتعظم علي امرا .. ولا تحني لي قامة ولا تجعل مصيبتي في ديني ..ولا تجعل الدنيا أكبر همي ولا تكشف لي سترا ..ولا تفضح لي سرا ..فان عصيتك جهرا فاغفر لي وان عصيتك سرا فاسترني … أمين يارب العالمين .

اللهم مع غروب الشمس

دعاء غروب الشمس

إن الدعاء هو تلك العبادة التي يحبها الله ورسوله وهي من أحب العبادات إلى الله والتي بها يتقرب العباد من ربهم ليشعروا بقربه ووجوده بجانبهم، كما أن الدعاء هو عصا سحرية وضعها الله في يد العباد يستجيب لدعواتهم ومن أهم أدعية غروب الشمس ما يلي :

  • اللهم مع غروب شمس يوم الجمعة أرزقنا حلو الحياة ، وخير العطاء وسعة الرزق ، وراحة البال ولباس العافية ، وحسن الخاتمة .
  • اللهم إني استغفرك لكل ذنب يعقب الحسرة ويورث الندامة .ويحبس الرزق ويرد الدعاء اللهم افتح لي ابواب رحمتك وارزقني من حيث لا احتسب يارب العالمين اللهم نور لي دربي وأغفر لي ذنبي وحقق لي مايكون خير لي وما اتمناه يارب العالمين اللهم طهر قلبي..واشرح صدري واسعدني وتقبل صلاتي وجميع طاعاتك ..وأجب دعواتي
  • اللهم اني بعز عظمتك وجلالك أسألك..بعدد من سجد لك في حرمك المكرم من يوم خلقك الدنيا الى يوم القيامة ..أن تحقق لي أمنياتي وأمنيات كل من احبهم ..وأن لاتكسر لي ظهرا ولا تصعب لي حاجة.
  • اللهم إنك عفو تحب العفو فأعفو عنا يا من يجود ويسمح ويعطى ويمنح ويعفو ويصفح من انقطع وصلته ومن عصى سترته ومن أساء أمهلته يا من كرمه مبذول وستره مسبول يا من بالجود معروف وبالبر موصوف. اللهم أنت ربنا لا إله إلا أنت خلقتنا ونحن عبيدك ونحن على عهدك ووعدك ما استطعنا .
  • اللهم اهدنا فيمن هديت وعافنا فيمن عافين وتولنا فيمن توليت وبارك لنا فيما أعطيت وقنا واصرف عنا شر ما قضيت سبحانك تقضى ولا يقضى عليك وإنه لا يذل من واليت ولا يعز من عاديت تباركت ربنا وتعاليت.

دعاء الغروب لقضاء الحاجة 

دعاء غروب الشمس

من أحب الأوقات لكل سائل يسأل الله عن حاجته هو وقت الغروب، وفيه يستجاب الله دعوات المسلمين ويحب الله سبحانه وتعالى العبد اللوح في حاجته والذي يسأل الله كثيرا عن حاجته ومن أهم الأدعية لوقت الغروب لقضاء الحاجة ما يلي :

  • اللهم أنت ربنا لا إله إلا أنت خلقتنا ونحن عبيدك ونحن على عهدك ووعدك ما استطعنا .
  • اللهم اهدنا فيمن هديت وعافنا فيمن عافين وتولنا فيمن توليت وبارك لنا فيما أعطيت وقنا واصرف عنا شر ما قضيت سبحانك تقضى ولا يقضى عليك وإنه لا يذل من واليت ولا يعز من عاديت تباركت ربنا وتعاليت .

دعاء عند غروب شمس يوم عرفة

دعاء غروب الشمس

إن يوم عرفة هو من أحب أيام الدنيا إلى الله ورسوله وهو خير يوم طلعت عليه الشمس فيه يغفر الذنوب ويعتق رقاب العباد من الله ويعد الوقوف بعرفة من أعظم شعائر الحج وقد أوصانا النبي باستغلال ذلك اليوم من خلال الدعاء والتضرع إلى الله وزيادة الدعاء لنغتنم كل الفرص للدعاء ومن دعاء غروب يوم عرفة ما يلي :

  • عن الامام الصادق قال: إن رسول الله وقف بعرفات فلمّا همت الشمس أن تغيب قبل أن تندفع قال: اللّهم انّي أعوذ بك من الفقر، ومن تشتت الأمر، ومن شر ما يحدث بالليل والنهار، أمسى ظلمي مستجيراً بعفوك، وأمسى خوفي مستجيراً بأمانك، وأمسى ذلّي مستجيراً بعزك، وأمسى وجهي الفاني مستجيراً بوجهك الباقي، ياخير من سئل ويا أجود من اعطى، جلّلني برحمتك، وألبسني عافيتك واصرف عني شر جميع خلقك
  • يارب أستغفرك على كل ذنب خطوت إليه برجلي أو مددت إليه يدي أو تأملته ببصري أو أصغيت إليه بإذني أو نطق به لساني ، ثم استرزقتك فرزقتني واستعنت برزقك على عصيانك فسترتني ، وسألتك الزيادة فَ فلم تحرمني ..
  • يــا الله أستغفرك من كل ذنب فعلته في بياض النهار و سواد الليل في سر و علانية و أنت ناظر إلي ..
  • يـا الله أستغفرك من كل فريضه أوجبتها علي في ليل ونهار أو سنة لنبيك تركتها خطأ أو عمد أو نسياناً أو جهل أو تكاسلاً ..
  • يـا الله أستغفرك و اتوب إليك مما تكره قولاً و فعلاً .

دعاء وقت المغرب :-

تتكون الشمس من نواة درجة حرارتها خمسة عشرة مليون كلفن  وتنتج الظاقة الشمسية من الإندماج النووي داخل نواة الشمس من جسيمات البروتونات وخلال الإندماج النووي يتحول الهيدروجين إلي هيليوم وطاقة صادرة ويُعرف السطح المرئي من الشمس بالغلاف المرئي دعاء وقت الغروب.

  • اللهم أني استغفرك لكل دنب يعقب الحسرة ويورث الندامة .ويحبس الرزق ويرد الدعاء اللهم افتح لي ابواب رحمتك وارزقني من حيث لا احتسب يارب العالمين
  • اللهم نور لي دربي وأغفر لي ذنبي وحقق لي مايكون خير لي وما اتمناه يارب العالمين اللهم طهر قلبي..وأشرح صدري وأسعدني وتقبل صلاتي وجميع طاعاتي ..وأجب دعواتي
  • واكشف كربتي وهمي وغمي ..وأغفر ذنبي واصلح حالي ..وأجلو حزني وبيض وجهي واجعل الريان بابي والفردوس ثوابي والكوثر شرابي وأجعل فيما أحب نصيب.
  • اللهم أني عبدك ..وأنتظر منك فرحا قريبا يريح قلبي ويدمع عيني فبشرني وأسألك الشفاء فعافني ..ورحمتك فارحمني وراحة البال ربي اني اسئلك بعز عظمتك وجلالتك.
  • احتاجك عندما تحين ساعتي بأذنك فاجعلها وانا ساجده بين يديك وقلبي ينبض من خشيتك ان تطهرني من كل ذنوبي ثم تقبضني اليك ..اللهم اني بعز عظمتك وجلالتك اسئلك.
  • بعدد من سجد لك في حرمك المكرم من يوم خلقك الدنيا الى يوم القيامه ..أن تحقق لي أمنياتي وأمنيات كل من احبهم ..وأن لاتكسر لي ظهرا ولا تصعب لي حاجة.
  • ولاتعظم علي امرا .. ولا تحني لي قامه ولا تجعل مصيبتي في ديني ..ولا تجعل الدنيا اكبر همي ولا تكشف لي سترا ..ولا تفضح لي سرا ..فان عصيتك جهرا فاغفر.

دعاء غروب الشمس تويتر

إن في خلق السموات والأرض آيات لأصحاب العقول ، فالله رفع السموات بغير عمد وبسط الأرض ومهدها وخلق الجبال والبحار والأنهار  وسخر ما في الكون للإنسان.

  • لك الحمد ياالله على ما قضيت ولك الشكر على ما أنعمت به وأوليت نستغفرك ونتوب إليك ونؤمن بك ونتوكل عليك ونُثنى عليك الخير كله أنت الغنى ونحن الفقراء إليك .
  • سبحانك أمرتنا بالعفو عمن ظلمنا وإننا ظلمنا أنفسنا وأنت أولى بالعفو منا فاعف عنا يا كريم وعافنا يا رحيم .
  • اللهم إنك عفو تحب العفو فأعفو عنا يا من يجود ويسمح ويعطى ويمنح ويعفو ويصفح من انقطع وصلته ومن عصى سترته ومن أساء أمهلته يا من كرمه مبذول وستره مسبول يا من بالجود معروف وبالبر موصوف .

دعاء عند الغروب لقضاء الحوائج :-

فإذا نظرنا في هذا الملكوت نجد ونحس ونستشعر بإبداع الخالق في هذا الخلق وتكوينة وتنسيقة ، فهذة الزروع المختلفة الألوان والأنواع والروائح التي تنبعث منها كل هذا يستدعي العقل للتفكر في هذا الخالق العظيم.

  • اللهم أنت ربنا لا إله إلا أنت خلقتنا ونحن عبيدك ونحن على عهدك ووعدك ما استطعنا .
  • اللهم اهدنا فيمن هديت وعافنا فيمن عافين وتولنا فيمن توليت وبارك لنا فيما أعطيت وقنا واصرف عنا شر ما قضيت سبحانك تقضى ولا يقضى عليك وإنه لا يذل من واليت ولا يعز من عاديت تباركت ربنا وتعاليت .

أدعية يوم الجمعة مستجابة قبل غروب الشمس :-

إن منظر غروب الشمس من المناظر الرائعة التي تحمل معها دلالات ومعاني كثيرة ومهمة، فمنهم من يعتبر أن غروب الشمس هو بداية لفترة جديدة وجميلة وهي فترة المساء ومنهم من يعتبره أن علامة على الوداع ونهاية ومن أجمل الخواطر التي قيلت عن غروب الشمس ما يلي :

  • اللهم لا تأذن لشمس الجمعه بالمغيب إلا وقد : غفرت لي و لوالدّي وأهلي ، و رزقت كل محروم الذريه الصالحه ، و شفيت كل مريض ، و فرجت كل مهموم .
  • اللهم إني أسألك : التوبة قبل الموت ، والشهادة عند الموت ، اللهم ثبت قلبي على دينك ، اللهم أسألك بحسن الخاتمة ، اللهم تقبل دُعائنا يا أرحم الراحمين .

دعاء غروب الشمس يوم عرفة :-

الحياء مما إقترفنا من معاصي وذنوب ، الحياء من الخوض مرة آخري في الذنوب ، معرفة قدرة الله وأنه يسمع ويري ، يري مافي صدورنا ونوايانا فيجب إصلاح النية مع الله والعودة إليه.

  • يارب أستغفرك على كل ذنب خطوت إليه برجلي أو مددت إليه يدي أو تأملته ببصري أو أصغيت إليه بإذني أو نطق به لساني ، ثم استرزقتك فرزقتني واستعنت برزقك على عصيانك فسترتني ، وسألتك الزيادة فَ فلم تحرمني ..
  • يــا الله أستغفرك من كل ذنب فعلته في بياض النهار و سواد الليل في سر و علانية و أنت ناظر إلي ..
  • يـا الله أستغفرك من كل فريضه أوجبتها علي في ليل ونهار أو سنة لنبيك تركتها خطأ أو عمد أو نسياناً أو جهل أو تكاسلاً ..
  • يـا الله أستغفرك و اتوب إليك مما تكره قولاً و فعلاً ..

عزيزي القاري نتمني أن نكون قد قدمنا لكم توضيح وشرح مميز لجميع المعلومات التي تخص دعاء غروب الشمس ونحن على استعداد لتلقي تعليقاتكم واستفساراتكم وسرعة الرد عليها. 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.