التخطي إلى المحتوى

رواتب المهاجرين في السويد عبر موقع فكرة، تعتبر الهجرة حلم مشروع لكل المواطنين حول العالم، ويبحث كل مواطن عن مكان جيد من أجل الهجرة إليه بحثا عن حياة جديدة ووظيفة أمنى وراتب مناسب يضمن له حياة كريمة، ولا شك أن حلم الهجرة مشروع طالما أنه ابتعد عن الطرق المشروعة، وسنتحدث فى هذا الموضوع عن الهجرة الى أحد الدول الأوروبية وهى دولة السويد، ورواتب المهاجرين الى دولة السويد.

دولة السويد

رواتب المهاجرين في السويد

هي أحد الدول الأوروبية تقع فى شمال قارة أوروبا وهي ثالث أكبر دولة أوروبية من حيث المساحة، تحتل السويد المرتبة الأولى في العالم في مؤشر الإيكونوميست للديموقراطية والسابعة في مؤشر الأمم المتحدة للتنمية البشرية، وهى عضو فى الاتحاد الأوروبى منذ الأول من يناير عام 1995 وهى أيضا عضو فى منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية، وعاصمتها ستوكهولم.

شاهد ايضًا : كيفية الحصول على القروض في السويد

المستوى المعيشي والاقتصادي في السويد

  • نظرا لأن السويد تتبع الاقتصاد الأوروبى فإن اقتصادها يتميز بالانتعاش ومستوى المعيشة المرتفع، كما أن المجتمع السويد مجتمع عامل منظم وناجح فى التخطيط للعمل.
  • وأيضا تتميز دولة السويد بأنه مركز كبير للعديد من الشركات الكبيرة فى مختلف القطاعات مثل الشركات الناشئة فى عدة مجالات والتى تصلح للعمل وتجذب العديد من الموظفين خاصة المجالات الحديثة مثل مجال التكنولوجيا و التمويل و الاتصالات والانترنت.

شاهد ايضًا : فرص العمل في السويد للعرب

الحد الأدنى للأجور فى السويد

  •  لا يوجد حد أدنى رسمي للرواتب و الأجور في دولة السويد، حيث يتم دائما الحديث عن الحد الأدنى للأجور وفقا لطبيعة كل عمل وانتماء العمل الى نقابات العمال المختلفة، ورغم ارتفاع الأجور مؤخرا في دولة السويد إلا أن الحديث عن الحد الأدنى للأجور لا يزال فى مرحلة التفاوض وفقا لكل وظيفة ووفقا للعديد من الأمور والعوامل الأخرى.
  • كما أن هناك خطة للحكومة السويدية من أجل تحديد حقوق المهاجرين إليها واللاجئين الى أراضيها وتحديد الرواتب المناسبة لهم وتكون تلك الخطة كل عامين.

راتب المهاجر الى السويد عقب الإقامة

  • أكد الحكومة السويدية أن كل مهاجر أو لاجئ الى أراضيها يحق له الحصول على راتب وممارسة كل الحقوق الخاصة بهم والحصول على عمل وراتب مناسب من أجل العيش والحياة بشكل جيد.
  • ووفقا للقرارات الأخيرة فإن الحكومة السويدية قررت منح أي لاجئ إلى أراضيها مبلغ شهري بحوالى 6700 كرون، وهو حوالى 1000 دولار، وهو زيادة عما كان يحصل عليه فى أوقات سابقة، ولكنها اشترط معرفة اللغة السويدية والحصول على دورات فى اللغة السويدية وأن يُتقنها جيدا من أجل سهولة العمل والحياة والتعايش داخل دولة السويد.
  • وليس هذا فقط بل أن منظمة الضرائب فى دولة السويد قرر منح اللاجئ إلى الأراضى السويد مبلغ شهرى من أجل توفير سكن بجانب الاعانة على الحياة مع وضع خطة مناسبة لهم لتوضيح الحقوق الخاصة بهم.

حقوق المهاجرين فى السويد

رواتب المهاجرين في السويد

  • للمهاجرين الى دولة السويد بعض الحقوق التى قررت الحكومة السويدية مثل أن الموظف الذى يعمل لأكثر من عام فى السويد يحق له الحصول على راتبه أو الجزء الأكبر منه فى حالة التوقف عن العمل لمدة زمنية محددة بما يسمى “تعويضات صندوق البطالة”.
  • الحصول على خدمات متميزة مقابل عمله فى السويد فى المدارس والصحة والخدمات الأخرى المجانية مقابل دفع ضريبة محددة لا تسبب أزمة للمقيم، ويتم التأمين على المقيم ضد التقاعد والعجز والبطالة.
  • تقوم الحكومة السويدية بمنح المهاجر اقامة عمل لمدة عامين ويتم تجديدها لنفس المدة وفقا لمجهود العامل وحاجة العمل إليه، بشرط الالتزام بقوانين العمل فى السويد ودفع الضرائب اللازمة.

وفى نهاية موضوعنا هذا نتمنى للمهاجرين الى السويد التوفيق فى حياتهم، ونرحب بتلقى تعليقاتكم ونعدكم بالرد فى أسرع وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.