التخطي إلى المحتوى
اسهل تاشيرة شنغن من مصر والاوراق المطلوبة للحصول عليها

اسهل تاشيرة شنغن من مصر والاوراق المطلوبة للحصول عليها عبر موقع فكرة ، يبحث الكثير من المواطنين على طرق للسفر خارج البلاد وذلك لعدة أسباب مختلفة أهمها العمل، وأيضا هناك أسباب أخرى، وبالتالى يبحث الكثير من المواطنين داخل جمهورية مصر العربية عن طرق استخراج فيزا السفر ، وفى هذا الموضوع سنتحدث عن “اسهل تاشيرة شنغن من مصر والاوراق المطلوبة للحصول عليها”.

اسهل تاشيرة شنغن من مصر

اسهل تاشيرة شنغن من مصر والأوراق المطلوبة للحصول عليها

  • هى تأشيرة سفر وخروج من مصر وتشمل تلك التأشيرة 26 دولة أوروبية هم أسبانيا والبرتغال، وفرنسا وإيطاليا، وألمانيا والنمسا، وسويسرا وأيسلندا، والدنمارك واستونيا، ولوكسمبورغ وهولندا، وبلجيكا ومالطا، وليتوانيا وجمهورية التشيك، وبولندا وسلوفاكيا، واليونان والسويد، وسلوفينيا واليونان، وفنلندا والنرويج، والمجر وليختنشتاين.
  • وبالتالى فى حالة تمكن المواطن فى مصر الحصول على تلك التأشيرة، يمكنه التوجه مباشرة بسهولة الى أى دولة من تلك الدول الـ 26.

معلومات عن تأشيرة شنغن

  • خروج تلك التأشيرة تشمل العديد من الصعوبات وفقا لكل دولة تخرج من أجلها، وتعتبر تأشيرة دولتي فرنسا واليونان من الأسهل التأشيرات التى يمكن الحصول على تأشيرة الشنغن الخاصة بها.
  • ويرى الكثير أن تأشيرة دولتى اليونان فرنسا تخرج من سفارة الدولتين فى القاهرة بعيدا عن أى صعوبات او تعقيدات قد تحدث فى تأشيرات الدول الأخرى، أما الأصعب فى فيزا دولة سويسرا.
  • كما ينصح الكثير أن يتم التقديم على تلك الفيزا لأول مرة فى البلاد السياحية مثل فرنسا مثلا أو أسبانيا أو بعض البلاد الصغيرة التى تمثل جزر سياحية، ويمكن التقديم عليها ثانية إذا تم رفضها.

الأوراق المطلوبة للحصولة على فيزا شنغن

  • من أجل الحصول على فيزا شنغن هناك العديد من الأوراق المطلوبة مثل توافر ورقة كشف حساب بنكى للشخص المتقدم وأن يكون هناك حجز فندق وحجز طيران وجواب “اتش ار” من جهة العمل للمواطن، وفي حالة الدراسة يتم تقديم جواب قيد من الكلية أو الجامعة.
  • أيضا يجب توافر ورقة شهادة تأمين طبي من أي شركة تأمين، مع توافر صورة شخصية حديثة وصورة من جواز السفر سارى المفعول.
  • بجانب ضرورة تواجد شهادة تحركات من المحافظة وأن تكون الشهادة لأخر سبعة أعوام، بجانب كتابة الاستمارة الخاصة بالدولة التي ستتوجه إليها عبر سفارة تلك الدولة فى القاهرة.

أمور يجب مراعتها لعدم رفض فيزا الشنغن

اسهل تاشيرة شنغن من مصر والأوراق المطلوبة للحصول عليها

  • من أجل تجنب رفض فيزا الشنغن يجب تقديم سبب مناسب وقوي للحصول على تلك الفيزا وتجنب رفضها، وتوضيح الهدف من السفر بوضوح وأن يبدى المواطن رغبته من جديد فى العودة الى مصر عقب الانتهاء من سبب السفر.
  • وتقديم كل الأوراق التى تضمن بالفعل الغرض الذى يطلب بسبب المواطن فيزا الشنغن حتى لا يكون هناك اى شك فى امكانية كسرها وبالتالي يتم رفض طلب الحصول على فيزا الشنغن.
  • وأيضا أن يكون هناك مبلغ جيد ومناسب فى حساب المتقدم البنكي وهو من شروط التقدم للحصول على الفيزا، من المهم جدا الدقة فى مراجعة كافة الأوراق الخاصة بالفيزا لضمان عدم تواجد أخطاء تسبب رفض منح المواطن الفيزا، خاصة مع التقديم للحصول على التأشيرة البلجيكي،. كما يجب أيضا نسخ تذكرة الطيران والسفر لاحتمالية طلبها ضمن وثائق طلب فيزا الشنغن.

وفى نهاية موضوعنا هذا نتمنى كل التوفيق للمواطنين الراغبين فى السفر، ونرحب بتلقى تعليقاتكم ونعدكم بالرد السريع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.