التخطي إلى المحتوى

فيزا البرازيل للسوريين شرح الحصول على فيزا انسانية الى البرازيل للسوريين عبر موقع فكرة، لا شك ان الوضع الصعب فى دولة سوريا من حروب وصراعات أجبر العديد من المواطنين للسفر خارج البلاد، وبالفعل قررت العديد من الدول فتح أراضيها الى اللاجئين السوريين وتسهيل إجراءات السفر من سوريا مراعاة للجانب الإنساني، وفي هذا الموضوع سنتحدث عن “فيزا البرازيل للسوريين شرح الحصول على فيزا انسانية الى البرازيل للسوريين”.

دور دولة البرازيل مع الأزمة السورية

فيزا البرازيل للسوريين شرح الحصول على فيزا انسانية الى البرازيل للسوريين

  • مع اندلاع الأزمة السورية هرع العديد من المواطنين خارج البلاد هربا من بطش الحرب والصراع العسكرى الدموى، وعلى الفور قررت عدة دول فتح حدودها أمام عدد كبير من اللاجئين السوريين.
  •  وكانت دولة البرازيل من أول الدول التى قرر فتح الحدود وتقديم المساعدات من أجل استقبال اللاجئين المهاجرين السوريين، حيث قررت استضافتهم ومنحتهم الاقامة وجعلتهم يشعرون بالأمن والأمان الشديد الذى افتقدوه مؤخرا.
  • كما قررت تسهيل إجراءات استخراج فيزا البرازيل للسوريين دون مشاكل او قيود او أزمات وذلك من خلال السفارة، وذلك استمرارا للدعم البرازيلى للشعب السورى المناضل.

شاهد ايضًا : نموذج طلب رفع منع من السفر جاهز وقابل للتعديل

اجراءات عاجلة من البرازيل لدعم الشعب السورى

  • كانت دولة البرازيل أول من اتخذت خطوات جادة لدعم الشعب السوري من ويلات الحرب حيث قامت من خلال ما يسمى “اللجنة الوطنية للاجئين المتواجدين في البرازيل” بإنشاء مشروع انسانى فى البرازيل يهدف الى منح تأشيرات انسانية الى المواطنين السوريين المتضررين من الحرب، مما زاد من حماس العديد من المواطنين السوريين وقرروا التوجه الى دولة البرازيل رغم أن المسافة طويلة وبعيدة عليهم الا أنهم قرروا تحمل مشاق  السفر من أجل الاستفادة من تلك المبادرة الجيدة.
  • حيث ان المواطن السورى كان يتعلق بأى أمل وكان يطمح فى بداية حياة جديدة بعيدا عن الحرب والدمار والتشرد الذي أصبح متواجد فيه دائما منذ اندلاع الحرب الداخلية السورية.
  • وهذا المشروع يخدم أي مواطن سوري متضرر متواجد فى أى دولة، وليس فى سوريا فقط، وذلك من خلال التوجه الى السفارة البرازيلية فى الدولة التي يتواجد فيها، ويطلب الحصول على تأشيرة السفر الى البرازيل وفقا للمشروع، مع شرح أوضاعه الحالية.

شاهد ايضًا : كيفية استخراج تصريح السفر الالكتروني بالخطوات والاوراق المطلوبة

طريقة الحصول على فيزا انسانية الى البرازيل للسوريين

  • يتم منح المواطنين السوريين اللاجئين تأشيرة السفر الى البرازيل بشروط سهلة وبسيطة، حيث تم التغاضي عن بعض الشروط الهامة فى السفر مثل ،حجز فندق للاقامه وحجز تذكرة الذهاب والعوده، وتواجد حساب بنكي وصورة  شخصية حديثة والعديد من الشروط الأخرى التى تم التغاضي عنها مراعاة للظروف الصعبة للمواطنين السوريين.
  • وقررت الحكومة البرازيلية عن طريق السفارة فى كل البلاد منح  تاشيرة اللجوء للمواطن السوري بغض النظر عن انتهاء وثيقة السفر من عدمه بشرط أن تكون خلال مدة لا تتجاوز 180 يوم، وايضا يتم منح الفيز للسوريين لمدة عامين قابلة للتجديد.

فوائد اجراءات دولة البرازيل بشأن سفر السوريين الى أراضيها

فيزا البرازيل للسوريين شرح الحصول على فيزا انسانية الى البرازيل للسوريين

  • لا شك ان الاجراءات التي اتخذتها دولة البرازيل مؤخرا لها العديد من المزايا الإنسانية تجاه الشعب السوري، حيث أدت الى حماية العديد من المواطنين من التشرد وخطر المجاعات والموت.
  • ثانيا أدت إلى منع عدة هجرات بشكل غير شرعى مما قد يعرض حياة المهاجرين بتلك الطريقة الى خدورة الموت غرقا مثلما حدث فى أوقات سابقة.
  • أيضا ضمن حياة كريمة وأمنة للعديد من المواطنين كانوا يواجهون خطر الفقر وضمنت السلامة للعديد من العائلات والأسر.

شاهد ايضًا : أماكن استخراج جواز السفر

وفى نهاية موضوعنا هذا نتمنى من الله تعالى التخفيف عن الشعب السوري وأن يزيل الغمة عنهم، ونرحب بتلقى تعليقاتكم ونعدكم بالرد السريع.