التخطي إلى المحتوى

سفارة كندا رقم الهاتف والعنوان ومواعيد العمل عبر موقع فكرة، السفارات هي عنوان الدولة فى دولة أخرى وتمثيل لها وتعتبر مقر لها فى الدولة الأخرى، والسفارة اول شئ يأتى فى أذهان المواطن المغترب حيث يكون مرتبط دائما بسفارة بلاده، وفى هذا الموضوع سنتحدث عن “سفارة كندا رقم الهاتف والعنوان ومواعيد العمل”.

دولة كندا

سفارة كندا رقم الهاتف والعنوان ومواعيد العمل

  • دولة كندا هي إحدى دول دول قارة أمريكا الشمالية وتمتد جغرافيا من المحيط الأطلسي في الشرق إلى المحيط الهادئ في الغرب وشمالا تمتد في المحيط المتجمد الشمالي، ولها حدود مشتركة مع الولايات المتحدة الأمريكية تعتبر الأطول فى العالم من ناحية طول الحدود حيث تمتد من الجنوب والشمال الغربي.
  • وتتكون دولة كندا من تتألف من عشرة مقاطعات وثلاثة أقاليم، وهى دولة فيدرالية يحكمها نظام ديمقراطي تمثيلي وملكية دستورية تحت راية التاج البريطانى.
  • وتتحدث دولة كندا  اللغتين الانجليزية، والفرنسية، وتتعامل من خلال العملة الرسمية وهى الدولار الكندي.

شاهد ايضًا : طريقة حجز موعد في السفارة البريطانية النظام الجديد ( التقديم – الاوراق المطلوبة )

العلاقات المصرية الكندية

  • تمتد العلاقات المصرية الكندية عبر تاريخ كبير من الإيجابية والتعاون المشترك، حيث تعمقت العلاقات بصورة كبيرة منذ عام 1956، بسبب الدور الكبير الذى قام به وزير الخارجية الكندي آنذاك “ليستر بيرسون” في إنهاء أزمة السويس وقت الحرب ونشر قوات الطوارئ التابعة للأمم المتحدة وبداخلها القوات الكندية في سيناء.
  • ثم استمرت العلاقات بعد ذلك لتشمل جانب كبير من الدبلوماسية المصرية الكندية من خلال وزارتي خارجية الدولتين عبر  العقود الماضية، بجانب عدة علاقات أخرى بين البلدين  فى عدة جوانب منها التجارية والاستثمارية والتعليمية والثقافية والقنصلية، وأيضا تشمل العلاقات عدة قضايا اقليمية ودولية مشتركة بين البلدين، أشهرها قضايا الشرق الأوسط والتنمية المستدامة وقضايا نوع السلاح وحفظ السلام.

شاهد ايضًا : أسئلة المقابلة الشخصية في السفارة الفرنسية

سفارة كندا فى مصر العنوان ورقم الهاتف ومواعيد العمل

  • تقع سفارة كندا في مصر أبراج نايل سيتى ، البرج الجنوبى على كورنيش النيل، الطابق بمحافظة القاهرة، ويمكن التواصل مع السفارة الكندية من خلال رقم الهاتف “2200-2461 2 20+”، ورقم الفاكس ” 2201-2461 2 20+”.
  •  أو يمكن التواصل من خلال ايميل سفارة كندا في مصر الخاص بالاستفسار عن الخدمات القنصلية وهو cairo.consular@international.gc.ca، ويوجد أيضا ايميل سفارة كندا في مصر الخاص بالإستفسارات العامه : cairo@international.gc.ca.
  • أما بالنسبة لمواعيد العمل فإن السفارة الكندية فى مصر تفتح أبوابها لمواطنيها وراعيها من يوم الأحد إلى يوم الأربعاء من كل أسبوع من الساعة 8 صباحاً وحتى الساعة 4.30 عصراً، و يوم الخميس من الساعة ۸ ص إلى الساعة الواحدة والنصف ظهرا.

تعليمات جديدة من السفارة الكندية فى القاهرة

سفارة كندا رقم الهاتف والعنوان ومواعيد العمل

  • خرجت السفارة الكندية مؤخرا بالعديد من التعليمات والتحذيرات الجديدة بشأن السفر من مصر الى كندا، حيث حذرت السفارة من أى أخبار تتحدث عن تواجد تسهيلات أخرى تخص سفر المصريين الى كندا دون الإجراءات المعتادة.
  • ونفى أى أخبار تم انتشارها فى هذا الشأن وأكدت أنها أخبار غير حقيقية، وأكدت ان جولة كندا لم تقوم بتغيير أى سياسات تخص اللجوء اليها من مصر، وطالبت بضرورة الرجوع الى المصادر الرسمية وأبرزها السفارة الكندية فى القاهرة وأيضا المواقع الرسمية للحكومة الكندية.
  • وتحدثت السفارة عن متطلبات اللجوء اليها وهى التأشيرات المعتمدة من الحكومة و السفارة أيا كان نوعها، مؤكدا أن الهجرة من مصر الى كندا بنفس التعليمات السابقة وليست بدون قيود مثلما تردد، وأن الهجرة الى كندا من بعض الدول مثل سوريا والعراق وغيرها بدون قيود كانت مراعاة للأوضاع الأمنية فى تلك البلاد فقط.

شاهد ايضًا : منح دراسية في كوريا الجنوبية

وفى نهاية موضوعنا هذا نتمنى ان نكون قد وُفقنا فى طرح هذا الأمر، ونرحب بتلقى تعليقاتكم ونعدكم بالرد السريع.