التخطي إلى المحتوى
الوزن المسموح على الخطوط السورية

الوزن المسموح على الخطوط السورية عبر موقع فكرة، الطيران هى وسيلة السفر السريع التى تنقل أى مواطن من دولة الى أخرى فى وقت قصير وبالتالى يحكمها العديد من الضوابط ضمانا للأمن والسلامة والحفاظ على أرواح الجميع، وسنتحدث عبر هذا الموضوع عن ” الوزن المسموح على الخطوط الجوية السورية.

ما هى الخطوط الجوية السورية

الوزن المسموح على الخطوط السورية

  •  الخطوط الجوية السورية هى خطوط الطيران الوطنى التى تربط دولة سوريا بالعالم الخارجى وتساعد على حركة الطيران من و الى دولة سوريا، تأسست فى عام 1946 وبدأت تقديم الخدمات عام 1947.
  • ويقع مقر خطوط الطيران الوطنية السورية، فى العاصمة السورية دمشق بداخل مطار دمشق الدولى، وتقود بتقديم الخدمات للمواطنين عبر العالم من خلال الرحلات المرتبطة بجولة سوريا، وهى ملكا بالكامل الى الحكومة السورية.
  • حيث تقدم الخدمات الى أكثر من 48 دولة عبر قارات العالم المختلفة من أفريقيا وأسيا وأوروبا والشرق الأوسط، بجانب الرحلات الداخلية داخل دولة سوريا، وتتميز الخطوط الجوية السورية بأنها عضو في الاتحاد العربي للنقل الجوي.

شاهد ايضًا : كم رسوم تغيير الحجز بالخطوط السعودية وكيفية تعديل حجز التذكرة بعد إصدارها

تأثر الخطوط الجوية السورية بالصراع العسكري

  • تأثرت الخطوط الجوية السورية بالصراع العسكري الداخلى الذى اندلع فى سورية منذ شهر مارس عام 2011، وتأثرت رحلاتها بشكل سلبى كبير.
  • حيث أن الرحلات الداخلية توقفت منذ اندلاع الحرب السورية واشتداد الصراع العسكرى الداخلى، كما تعطل النشاط الخارجى وأصبحت لا تتحرك إلا فى نطاق ضيق بسبب العقوبات الأوروبية عليها نتيجة اشتداد الصراع والحرب الحالية.
  • حيث شملت تلك العقوبات والتى كانت من الاتحاد الأوروبى، منع الخطوط الجوية السورية من السفر إلى جميع دول الاتحاد الأوروبى، بجانب عدم تمكن شركة طيران سورية من شراء أى طائرة جديدة من الطائرات الأوروبية.

شاهد ايضًا : طريقة طباعة التذكرة الالكترونية على الخطوط السعودية بالخطوات

الشروط والأحكام على الخطوط السورية

  • يوجد عدة شروط وأحكام يتم تطبيقها وفقا للوائح الخطوط الجوية السورية ومن بين تلك اللوائح أن التذاكر التي يتم بيعها بالكامل لا يمكن إرجاعها من جديد وغير قابلة للإرجاع.
  • وفى حالة رغبة المواطن إلغاء الرحلة يمكن أن يحصل على قسيمة بالقيمة المالية التي دفعها من أجل استخدامها فى حجوزات أخرى قادمة.
  • وأى تغيير يحدث فى حجز التذكرة يكون قبل 48 ساعة من إقلاع الرحلة، ومن يقوم بأى تغيير فى الحجز خلال الـ 48 ساعة قبل الاقلاع يدفع غرامة 500 درهم.

الوزن المسموح به على الخطوط السورية

  • أما بالنسبة للوزن المسموح به على الخطوط السورية فهو حمل من 20 الى 30 كيلوجرام من الأمتعة للكبار والأطفال على أن يتم حملها قطعة واحدة، بالإضافة لحقيبة يد 7 كيلو جرام، وبالنسبة للطفل الرضيع يسمح بعشرة كيلو جرام.
  • كما تسمح للركاب بحمل أمتعة اليد المرجحة بوزن لا يزيد عن 10 كيلو جرام فى الدرجة الأولى، مع العلم ان هناك غرامة 13 درهم سورى لكل كيلو جرام زائد عن الوزن المسموح به.
  • ويوجد خدمة تقديم المأكولات والمشروبات اللذيذة بجانب تقديم الحلوى والكيك والجاتو على متن الطائرة حتى يشعر المسافر بالاستمتاع بالرحلة.

شاهد ايضًا : الاستعلام عن حجز الخطوط السعودية برقم الحجز

اتفاقيات الرمز المشترك

الوزن المسموح على الخطوط السورية

  • نجحت الخطوط الجوية السورية بتوقيع عدة اتفاقيات مع العديد من الخطوط الجوية الأخرى من أجل استخدام رمز مشترك فى الرحلات.
  • حيث تم توقيع اتفاقيات الرمز المشترك مع شركات طيران كل من، الخطوط الجوية العربية السعودية، والخطوط الملكية الأردنية، والخطوط الجوية التركية.

شاهد ايضًا : كم سعر الكيلو في الشحن الجوي الدولي

وفى نهاية موضوعنا هذا نتمنى أن نكون قد وُفقنا فى طرح هذا الأمر، ونرحب بتلقى تعليقاتكم ونعدكم بالرد فى أسرع وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.