التخطي إلى المحتوى

اجمل دعاء دخول العمليات للمريض 2020 مكتوب قصير مستجاب عبر موقع فكرة Fekera.com ، ادعية قبل العملية الجراحية مكتوبة قصيرة مستجابة ، حيث من المعروف المريض يحتاج منا الدعاء من اجل الشفاء باذن الله ، وخصوصًا الدعاء عن دخولهم غرفة العمليات سواء كانت عملية ولادة او عملية جراحية او اي شئ علي نفس المنوال ، ومن منا لا يمرض ويطر لإجراء عملية من اجل الشفاء من المرض او العلّة ونحتاج بكل تأكيد الي الدعاء من اجل الشفاء من هذا المرض.

دعاء دخول العمليات للمريض مكتوب :- اللهمّ ألبسه ثوب الصحّة والعافية عاجلاً غير آجل يا أرحم الراحمين، اللهمّ اشفه، اللهمّ اشفه، اللهمّ اشفه، اللهمّ آمين. قال النبي صلّى الله عليه وسلم لأسماء بنت أبي بكر الصدّيق: “ضعي يدك اليمنى على ما يؤذيكِ، وقولي بسم الله اللهم داوني بدوائك، واشفني بشفائك، وأغنني بفضلك عمّن سواك واحدر عني أذاك” اللهمّ اشفه، اللهمّ اشفه، اللهمّ اشفه، اللهمّ آمين.

دعاء دخول اجراء عملية جراحية مكتوب :-

المرض أو العلة هي حالة غير طبيعية تصيب الإنسان نتيجة خلل في وظائف الجسم ، بالأمراض إما أن تكون أمراض جسدية أو عقلية أو نفسية ، وعلاج هذه الأمراض بالنسبة للإنسان يسمى الطب البشري.

  • اللهم إني أسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، والغنيمة من كل بر، والسلامة من كل إثم، والفوز بالجنة، والنجاة من النار.
  • اللهم لا تدع لي في هذا اليوم العظيم ذنباً إلا غفرته، ولا هماً إلا فرجته، ولا مريضاً إلا شفيته، ولا ميتاً إلا رحمته، ولا حاجة من حوائج الدنيا أو الآخرة لنا فيها نفعاً ونجاة ولك فيها رضا إلا وقضيتها لنا يا أرحم الراحمين، إنك على كل شيء قدير.
  • اللهم بفضل كرمك ورحمتك الطف بنا يالطيف، ما شئت يا الله كان، ومالم تشأ لم يكن، فقدر لنا الخير حيث كان، ورضنا به يارب العالمين.

دعاء دخول العمليات الولادة :-

علاج أمراض الحيوانات يسمى بالطب البيطري ، وتسمي منظمة الصحة العالمية الصحة الجيدة وهي خلو الشخص من الأمراض الجسدية والعقلية والنفسية والإجتماعية وفي حالة الإصابة بأي من هؤلاء يسمى صاحبها بالعليل أو المريض .

  • ربنا أفرغ علينا من فيض كرمك ورحمتك، وأنعم علينا بالصبر والسلوان، نفوض أمرنا إلى الله، إنه بصير بالعباد، حسبنا الله ونعم الوكيل، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم، وصلي الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.
  • أسألك يا الله يا من تجلت قدرته على كل شيء، أن تلطف بي، وأن تشملني بعين العطف والرعاية، وأن ترحمني، وأن تعفو عني، وعن مرضى المسلمين.
  • اللهم ما عجز عنه الأطباء، فأنت ربنا ورب الأطباء لا يُعجزك شيء، اللهم اشفنا واشف كل نفس ذاقت طعم الألم من المرض، وارزقها الشفاء العاجل.

دعاء المريض قبل دخول غرفة العمليات :-

قد تفشل كل محاولات العلاج الحبوب والحقن والمضادات الحيوية والأمر يستدعي التدخل الجراحي فيستسلم المريض ليد الجراح أملًا في الشفاء والتخلص من الآلام المبرحة ويحتاج المريض أثناء دخوله غرفة العمليات إلي من يهدئيهدأ من روعة ويعطيه ويعطية الأمان والإطمئنان فكيف رعب بغرفة العمليات ومشاهدة أدوات الجراحة ومعاينة المكان ، فعلىفعلي المحيطين بالمريض من أهلة وأصدقاؤه أن يخففوا عنه ويطمئنه أنه سوف يخرج من العملية بسلام ويعود للحياة بكامل صحتة وأفضل مما كان .

اللهم اكفه بركنك الذي لا يرام .. واحفظه بعزّك الذى لا يُضام .. واكلأه في الليل وفي النهار. اللهم ربّ الناس ملك الناس أذهب البأس واشفِ أنت الشافي شفاءً لا يغادر سقماً. لا بأس طهورٌ إن شاء الله. اللهمّ لا ملجأ ولا منجا منك إلّا إليك إنّك على كلّ شيءٍ قدير. أسأل الله العظيم ربّ العرش العظيم أن يشفيك، ويُقال هذا الدعاء (سبع مرّات). ربّي إنّي مسّني الضرّ وأنت أرحم الرّاحمين

اللهم يا مسهّل الشديد، ومليّن الحديد، ويا منجز الوعيد ويا من توكل كل يوم في أمر جديد .. أخرج مرضانا ومرضى المسلمين من حلق الضيق إلى أوسع الطريق. اللهمّ ألبسه ثوب الصحّة والعافية عاجلاً غير آجلٍ يا أرحم الرّاحمين. أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيكِ وسائر مرضى المسلمين. اللهمّ اشفه شفاءً ليس بعده سقماً أبداً، اللهمّ خذ بيده، اللهمّ احرسه بعينيك التّي لا تنام، واكفه بركنك الّذي لا يرام، واحفظه بعزّك الّذي لا يُضام، واكلأه في الّليل وفي النّهار، وارحمه بقدرتك عليه، أنت ثقته ورجاؤه، يا كاشف الهم، يا مُفرج الكرب، يا مُجيب دعوة المُضطرين

دعاء دخول العمليات مكتوب :-

  • اللهم أنت الخالق وأنت البارئ وأنت المبتلي وأنت المعافي وأنت الشافي
  • اللهم اني اسألك بأسمائك
  • الحسنى وصفاتك العليا يامن بيده الابتلاء
  • والمعافاة والشفاء والدواء أسألك اللهم ان تشفيه
  • لا ضير إلا ضرك ولا نفع إلا نفعك
  • ولا ابتلاء إلا ابتلائك ولا معافاة إلا معافاتك
  • أنت الحي القيوم
  • أسألك بصفاتك العليا التي لا يقدر أحد على وصفها
  • وبأسمائك الحسنى التي لا يقدر احد ان يحصيها
  • وأسألك بذاتك الجليلة ووجهك الكريم
  • أن تشفيه وتعافيه بحولك وقوتك
  • اللهم رب الناس أذهب البأس واشفه أنت الشافي
  • لا شفاء إلا شفاؤك بيدك الشفاء لا كاشف له إلا أنت
  • أنت رب الطيبين أنزل رحمة من عندك
  • وشفاء من شفائك ياارحم الراحمين
الزوار شاهدوا ايضًا :

دعاء ما قبل دخول العمليات مكتوب :-

وقت المرض أفضل شيء هو اللجوء إلي الله فهو وحدة كاشف الضر وهو وحده الشافي فيذكر الله في نفسه ويدعوا الله أن يشفيه من مرضه هذا وأن يخرج من العملية بسلام ، وسوف نقدم بعض الأدعية الخاصة بهذا الشأن .

  • أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيني 7 مرات
  • اللهم رب الناس اذهب الباس اشفي انت الشافي شفاء لا يغادر سقما
  • اللهم اشْفِهِ وعافه ، وأبرِئْه من كل سقم ، وأتم عليه صحته ، وأَرجعه سالما غانما سليما معافى لأهله وأسرته

ادعية للمريض وقت العملية مستجابة :-

في حالة ضعف الجسم أو التعب والإرهاق أو فقد المناعة فقد يصاب الإنسان بفيروس أو ميكروب بكتيري ينمو ويتكاثر داخل خلايا المريض في ضعفه و يسبب له آلام شديدة نتيجة إفراز الميكروب مواد سامة تؤثر علي العائل آي المريض فإن لم يستجيب للعلاج فقد يلجأ الطبيب لإجراء عملية وذلك لنمو وتكاثر الميكروب داخل الخلايا وإحداث تلف للعضو مما قد يستدعي بتر لهذا العضو أو إستئصال الجزء المصاب كأمراض السرطان  والزائدة الدودية والكبد والمرارة والطحال والكلية وبعض الحالات قد يتم لها زرع كالكبد والكلى.

اللهمّ إنّي أسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل أن تشفيه وتمدّه بالصحّة والعافية.

 

اللهم إنا نسألك بأسمائك الحسنى وصفاتك العلا وبرحمتك التي وسعت كلّ شيء أن تمنّ علينا بالشفاء العاجل، وألّا تدع فينا جرحاً إلّا داويته ولا ألماً إلا سكنته ولا مرضاً إلا شفيته، وألبسها ثوب الصحة والعافية عاجلاً غير آجلاً وشافِنا وعافِنا واعف عنا، واشملها بعطفك ومغفرتك وتولّنا برحمتك يا أرحم الراحمين. لا إله إلّا الله الحليم الكريم، لا إله إلّا الله العليّ العظيم، لا إله إلّا الله ربّ السماوات السبع وربّ العرش العظيم، لا إله إلّا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كلّ شيءٍ قدير، الحمد لله الّذي لا إله إلّا هو، وهو للحمد أهل وهو على كلّ شيءٍ قدير، وسبحان الله ولا إله إلّا الله والله أكبر، ولا حول ولا قوّة إلا بالله.

 

اللهم إنّا ندعوك في ظهر الغيب .. امنن عليه بالشفاء وردّه إلينا سالم من كل داء وبلاء .. يا حنّان يا منّان يا ذا الجلال والإكرام، اللهم شاف وعاف جميع مرضى المسلمين إنّك نعم المولى ونعم المجيب. إلهي أذهب البأس ربّ النّاس، اشف وأنت الشّافي، لا شفاء إلا شفاؤك، شفاءً لا يغادر سقماً، أذهب البأس ربّ النّاس، بيدك الشّفاء، لا كاشف له إلّا أنت يارب العالمين آمين، إنّي أسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل أن تشفيه وتمدّه بالصحّة والعافية، لا ملجأ ولا منجا منك إلّا إليك، إنّك على كلّ شيءٍ قدير.

 

اللهم اكفه بركنك الذي لا يرام .. واحفظه بعزّك الذي لا يُضام .. واكلأه في الليل وفي النهار. اللهم ربّ الناس ملك الناس أذهب البأس واشفِ أنت الشافي شفاءً لا يغادر سقماً. لا بأس طهورٌ إن شاء الله. اللهمّ لا ملجأ ولا منجا منك إلّا إليك إنّك على كلّ شيءٍ قدير. أسأل الله العظيم ربّ العرش العظيم أن يشفيك، ويُقال هذا الدعاء (سبع مرّات). ربّي إنّي مسّني الضرّ وأنت أرحم الرّاحمين.

 

اللهم يا مسهّل الشديد، ومليّن الحديد، ويا منجز الوعيد ويا من توكل كل يوم في أمر جديد .. أخرج مرضانا ومرضى المسلمين من حلق الضيق إلى أوسع الطريق. اللهمّ ألبسه ثوب الصحّة والعافية عاجلاً غير آجلٍ يا أرحم الرّاحمين. أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيكِ وسائر مرضى المسلمين. اللهمّ اشفه شفاءً ليس بعده سقماً أبداً، اللهمّ خذ بيده، اللهمّ احرسه بعينيك التّي لا تنام، واكفه بركنك الّذي لا يرام، واحفظه بعزّك الّذي لا يُضام، واكلأه في الّليل وفي النّهار، وارحمه بقدرتك عليه، أنت ثقته ورجاؤه، يا كاشف الهم، يا مُفرج الكرب، يا مُجيب دعوة المُضطرين.

 

اللهمّ ألبسه ثوب الصحّة والعافية عاجلاً غير آجل يا أرحم الراحمين، اللهمّ اشفه، اللهمّ اشفه، اللهمّ اشفه، اللهمّ آمين. قال النبي صلّى الله عليه وسلم لأسماء بنت أبي بكر الصدّيق: “ضعي يدك اليمنى على ما يؤذيكِ، وقولي بسم الله اللهم داوني بدوائك، واشفني بشفائك، وأغنني بفضلك عمّن سواك واحدر عني أذاك” اللهمّ اشفه، اللهمّ اشفه، اللهمّ اشفه، اللهمّ آمين.

 

اللهم اشفه شفاءً ليس بعده سقما أبداً، اللهمّ خذ بيده، اللهمّ أحرسه بعينيك الّتي لا تنام، واكفه بركنك الّذي لا يرام، واحفظه بعزّك الّذي لا يضام، واكلأه في الليل وفي النّهار، وارحمه بقدرتك عليه، أنت ثقته ورجائه يا كاشف الهم، يا مفرج الكرب، يا مجيب دعوة المضطرّين. قال عثمان بن عفان رضي الله عنه: مرضت فكان رسول الله صلى الله عليه وسلّم يعوذني.

 

فقال:”بسم الله الرحمن الرحيم أعيذك بالله الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد، ولم يكن له كفواً أحد من شر ما تجد” ثمّ قال: “تعوذ بها فما تعوذت بمثلها”. بسم الله أرقيك من وساوس الصّدر وشتات الأمر، من الأمراض والأوهام، من نزغات الشّيطان ومن الأسقام، من الكوابيس ومن مزعجات الأحلام. عن أبي عبد الله عثمان بن أبي العاص رضي الله عنه أنّه شكى إلى رسول الله صلّى الله عليه وسلم وجعاً يجده في جسده فقال رسول الله صلّى الله عليه وسلم: ‏”‏ضع يدك على الّذي تألّم من جسدك وقل‏:‏ بسم الله – ثلاثاً – وقل سبع مرات‏:‏ أعوذ بعزّة الله وقدرته من شرّ ما أجد وأحاذر” ‏(‏(‏رواه مسلم‏)‏‏.

 

‏ إلهي .. إنّي أسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل أن تشفيه وتمده بالصحة والعافية .. إلهي لا ملجأ ولا منجا منك إلّا إليك .. إنّك على كل شيء قدير. اللهم ربّ الناس مذهب البأس، اشفه أنت الشّافي لا شافي إلّا أنت.

 

قراءة المعوذتين والإخلاص ثلاثاً والفاتحة سبعاً. عن أبي سعيد الخدريّ وأبي هريرة رضي اللّه عنهما، أنّهما شهدا على رسول اللّه صلّى الله عليه وسلّم أنّه قال: (من قال: لا إله إلّا اللّه واللّه أكبر، صدّقه ربّه، فقال: لا إله إلّا أنا وأنا أكبر.

 

وإذا قال: لا إله إلّا اللّه وحده لا شريك له، قال: يقول: لا إله إلّا أنا وحدي لا شريك لي. وإذا قال: لا إله إلّا اللّه له الملك وله الحمد، قال: لا إله إلّا أنا لي الملك ولي الحمد.

 

وإذا قال: لا إله إلّا اللّه ولا حول ولا قوّة إلاّ باللّه، قال لا إله إلّا أنا ولا حول ولا قوّة إلاّ بي) وكان يقول: (من قالها في مرضه ثمّ مات لم تطعمه النّار) رواه الترمذيّ. أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم من نفخه ونفثه وهمزه.

 

اللهمّ إنّا نسألك بكلّ اسمٍ لك أن تشفيه. عن عائشة رضي الله عنها، أنّ النبيّ صلّى الله عليه وسلّم كان إذا اشتكى الإنسان الشيء منه، أو كانت به قرحة أو جرح، قال النبيّ صلّى الله عليه وسلّم بأصبعه هكذا، ووضع سفيان سبابته في الأرض ثم ّرفعها قال‏:‏ ‏” ‏بسم الله، تربة أرضنا، بريقة بعضنا، يشفي سقيمنا، بإذن ربّنا ‏”‏ ‏‏‏(‏متّفق عليه‏)‏‏.‏

 

بسم الله أرقي نفسي من كلّ شيء يؤذيني، من شر كلّ نفس أو عين حاسد، بسم الله أرقي نفسي الله يشفيني، ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن ولا حول ولا قوة إلّا بالله، أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك ويشفي مرضى المسلمين.

دعاء دخول العمليات الولادة :-

الولادة هي حدث سعيد فبرغم القلق الحادث والخوف علي الأم الحامل إلا أن هناك فرحة داخلية بقدوم فرد جديد سيملأ الدنيا فرح وسعادة وبهجة ، فالأم قبل ميعاد الولادة بكثير تستعد لهذا الحدث السعيد بشراء ملابس المولود والإستعداد له بل وكل من في العائلة يهتم بهذا الأمر وليس الأم والأب فقط ، وقد وردت أدعية كثيرة في هذا الأمر للدعاء قبل الولادة ، فبلا شك أن الالتجاء إلى الله في مثل هذة الأمور هو أفضل شيء  ولن يخيب الله رجاء داعي له.

دعاء تسهيل الولادة اللَّهُمَّ لا سَهْلَ إِلا مَا جَعَلْتَهُ سَهْلا، وَأَنْتَ إِنْ شِئْتَ جَعَلْتَ الْحَزَنَ سَهْلاً (حديث مرفوع).

 

اللهم أسألك حسن الخلق وهون الطلق، يا خالق النفس من النفس يا مخلص النفس من النفس يا مخرج النفس من النفس خلصني. (في دبر كل صلاة).

اللهم يا مسهّل الشديد ويا مليّن الحديد ويا منجز الوعيد، يا من هو كل يومٍ في أمر جديد، أخرجني من حلق الضيق إلى أوسع الطريق، بك ادفع م الا أطيق ولا حول ولا قوة إلّا بالله، وصلّى الله على سيّدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين. لا إله إلّا الله العظيم الحليم، لا إله إلّا الله رب العرش العظيم، لا إله إلّا الله رب السموات ورب الأرض ورب العرش العظيم، اللهم إنّي أسألك بأن لك الحمد، لا إله إلّا أنت المنان بديع السموات والأرض يا ذا الجلال والإكرام، يا حي يا قيوم، لا إله إلّا الله العظيم الحليم، لا إله إلّا الله رب العرش العظيم، لا إله إلّا الله رب السماوات ورب العرش الكريم.

 

قل اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممّن تشاء، وتعزّ من تشاء وتذلّ من تشاء، بيدك الخير إنّك علي كل شيء قدير اللهم يا فارج الهمّ ورافع الكرب أنت الرحمن الرحيم، الذي لا إله إلّا أنت، اللهم إنّي أسألك بكل اسم هو لك سمّيت به نفسك أو اطلعت به أحد خلقك أو استأثرت به فى علم الغيب عندك أو احتفظت به في كتابك يا حيّ يا قيوم، اللهم إنّي أسألك بعزّك الذي لا يُرام، وملكك الذي لا يُضام، وبنورك الذي ملأ أركان عرشك..أن ترحم حالي وتفرج همي ..وتزيل الكرب عني.. اللهم صلّي وسلّم على سيّدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

دعاء الخوف من العمليات :-

قد يصاب الإنسان بالمرض نتيجة تعرضه لعدوى الإنفلونزا والجدري والحصبة أو نتيجة تلوث غذائي فبعض المعلبات الغذائية المحفوظة قد يكون مر عليها شهور وإنتهت فترة صلاحيتها ننا قد يسبب أعراض تسمم أو الأكل في مطاعم لا تهتم بنظافة الأواني أو الطعام معد من قبل ويد العامل قد تكون ملوثة ببعض الميكروبات التي تنتقل للمصاب أو تأتي من المخللات والسلطات الغير معدة جيدًا والتي لم يتم تنظيفها جيدًا.

  • اللهم إني أسألك باسمك العظيم الذي إذا دُعيت به أجبت، وإذا سُئلت به أعطيت، أن تكفيني شر نفسي، وضعف نفسي، وأن تهب لي السلامة في ساعتك هذه، وفي يومك هذا، وإلا كتبت لي الخير حيث كان، وأن ترضني به.
  • اللهم إني أسلمت وجهي إليك، ولا حول ولا قوة إلا بك، اللهم اكتب لي الشفاء والنجاة يا أرحم الراحمين.
  • اللهم إني أسألك من فيض رحمتك أن تشفيني وتمدني بالصحة والعافية.
  • رب بحق أسمائك الحسنى ما علمنا منها ومالم نعلم، اغدق علينا بلطفك ورحمتك، واشملنا برعايتك، ونجنا من جميع الشرور، واحفظنا في كل وقت وحين ياحافظ، إنك سميع مُجيب الدعاء.
  • اللهم يا مسهل الشديد، ومُلين الحديد، ويا منجز الوعيد، ويا من تُوكلنا في كل يوم أمر جديد، اللهم أخرجنا وأخرج مرضى المسلمين من حلق الضيق إلى أوسع الطريق، وألبسنا جميعاً ثوب الصحة والعافية عاجلاً غير آجل يا أرحم الراحمين.
  • اللهم لا عافية إلا عافيتك، ولا شفاء إلا شفاءك، بيدك أمر الطب والطبيب، فأنزل علينا رحمتك وشفاءك يا أكرم الأكرمين.

دعاء شفاء المريض اثناء العملية :-

فيجل التحري قبل تناول الطعام في المنزل وفي خارج المنزل وغسل الخضروات جيدًا بالماء الجاري ، وكذلك المحافظة علي نظام غذائي معتدل فقد ورد عن الرسول عليه الصلاة والسلام  أنه قال عند تناول الطعام ثلث لطعامك وثلث للماء وثلث للنفس وقال نحن قوم لا نأكل إلا إذا جعنا وإذا أكلنا لا نشبع فكثرة الطعام تسبب تخمة وتلبك معوي ونوم وكسل كما أن قلة الطعام تساعد علي النشاط وانتظام التنفس .

  • أسأل الله جلت قدرته أن يلطف بي، وأن يشملني برحمته وعنايته وأن يعفو عني وسائر مرضى المسلمين.
  • اللهم إنّي أسالك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، والغنيمة من كلّ برٍّ، والسّلامة من كلّ إثم، والفوز بالجنّة، والنّجاة من النّار، لا تدع لي ذنباً إلّا غفرته، ولا همّاً إلّا فرّجته، ولا حاجةً من حوائج الدّنيا هي لك رضاً إلّا قضيتها، برحمتك يا أرحم الرّاحمين. ربّنا أفرغ علينا صبراً وتوفّنا مسلمين وألحقنا بالصّالحين وأفوّض أمري إلى الله، إنّ الله بصير بالعباد وحسبنا الله ونعم الوكيل، ولا حول ولا قوّة إلّا بالله العليّ العظيم، وصلّى الله على سيّدنا محمّد الحبيب وعلى آله وصحبه وسلّم.

دعاء نجاح العملية :-

  1. اللهم رب الناس أذهب البأس واشفه أنت الشافي لا شفاء إلا شفاؤك بيدك الشفاء لا كاشف له إلا أنت أنت رب الطيبين أنزل رحمة من عندك وشفاء من شفائك ياارحم الراحمين.
  2. اللهم يا مسهّل الشديد، ومليّن الحديد، ويا منجز الوعيد ويا من توكل كل يوم في أمر جديد .. أخرج مرضانا ومرضى المسلمين من حلق الضيق إلى أوسع الطريق. اللهمّ ألبسه ثوب الصحّة والعافية عاجلاً غير آجلٍ يا أرحم الرّاحمين.
  3. اللهمّ إنّا نسألك بكلّ اسمٍ لك أن تشفيه. عن عائشة رضي الله عنها، أنّ النبيّ صلّى الله عليه وسلّم كان إذا اشتكى الإنسان الشيء منه، أو كانت به قرحة أو جرح، قال النبيّ صلّى الله عليه وسلّم بأصبعه هكذا، ووضع سفيان سبابته في الأرض ثم ّرفعها وقال‏:‏ ‏” ‏بسم الله، تربة أرضنا، بريقة بعضنا، يشفي سقيمنا، بإذن ربّنا ‏”‏ ‏‏‏(‏متّفق عليه‏)‏‏.
  4. اللهم شاف وعاف جميع مرضى المسلمين إنّك نعم المولى ونعم المجيب. إلهي أذهب البأس ربّ النّاس، اشف وأنت الشّافي، لا شفاء إلا شفاؤك، شفاءً لا يغادر سقماً، أذهب البأس ربّ النّاس، بيدك الشّفاء، لا كاشف له إلّا أنت يارب العالمين آمين، إنّي أسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل أن تشفيه وتمدّه بالصحّة والعافية، لا ملجأ ولا منجا منك إلّا إليك، إنّك على كلّ شيءٍ قدير.

دعاء العملية لامي :-

  • اللهم اشف أمي شفاء ليس بعده سقما أبدا اللهم خذ بيدها اللهم احرسها بعينيك التي لا تنام واكفها بركنك الذى لا يرام واحفظها بعزك الذي لا يضام واكلأها في الليل وفي النهار وارحمها بقدرتك عليها أنت ثقتها ورجاؤها اللهم اتتم عمليت امي على خير وقومها بسلامه.
  • امي في غرفة العمليات دعواتكم بالشفاء العاجل لعل احدكم اقرب مني الي الله اللهم أنت الشافي المعافي اسألك يارب ان تكتب الشفاء لامي وترد عليها صحتها وعافيتها اللهم اغرس في جسدها الصحه والعافيه وهون عليها الالم والتعب وابدله بعافيه تسري في جسدها يارب العالمين.
  • يارب اخرجلي امي من غرفه العمليات بالسلامة يارب العالمين ادعوله بالله عليكم اللهم أخرج امي من الضيق إلى أوسع الطريق هم وجميع مرضى المسلمين اللهم يا من تعيد المريض لصحته وتستجيب دعاء البائس اللهم إنا نسألك بكل اسم لك أن تشفي كل مريض أسألك اللهم أن تشفيه لا ضر إلا ضرك ولا نفع إلا نفعك ولا ابتلاء إلا ابتلائك ولا معافاة إلا معافاتك أنت الحي القيوم.
  • إنسانة عزيزة على قلوبنا تدخل غرفة العمليات مبتهلة و الدمع يزدان صدغيها لقد خصها الله بالعزيمة و الارادة و الصبر و لكن ترتجف فرائصها خوفا من هاته اللحظة رغم إيمانها بالله قوي فهي لا تنسى بأن الله معاها حتى الطاقم الطبي و كل من حولها من يحبونها و ذويها يقومون بواجباتهم على قدم و ساق في انتظار أمر البارئ ترفع يديها و رأسها للسماء متضرعة تذرف مقلتيها سيولها وصرخة بداخلها لا حدود لصداها دمعة الم و خوف و دمعة امل ربنا سبحانه اعلم بحالها اللهم اخرج امي من غرفه العمليات وهي بخير.

دعاء قبل العملية الجراحية :-

  • اللهمّ إنّي أسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل أن تشفيه وتمدّه بالصحّة والعافية.
  • اللهم إنّا ندعوك في ظهر الغيب .. امنن عليه بالشفاء وردّه إلينا سالم من كل داء وبلاء .. يا حنّان يا منّان يا ذا الجلال والإكرام
  • اللهم رب الناس اذهب الباس اشفي انت الشافي شفاء لا يغادر سقما اللهم اشْفِهِ وعافه ، وأبرِئْه من كل سقم ، وأتم عليه صحته ، وأَرجعه سالما غانما سليما معافى لأهله وأسرته.
  • اللهم اني اسألك بأسمائك الحسنى وصفاتك العليا يامن بيده الابتلاء والمعافاة والشفاء والدواء.. أسألك اللهم ان تشفيه.. لاضر إلا ضرك ولا نفع إلا نفعك.. ولا ابتلاء إلا ابتلائك.. ولا معافاة إلا معافاتك.. أنت الحي القيوم.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.