التخطي إلى المحتوى

ما هي أكبر عضلة في جسم الإنسان عبر موقع فكرة ، من المعروف أن الجسم به عدد كبير جدا من العضلات التي تختلف في حجمها فمنها عضلات كبيرة في الحجم ومنها عضلات صغيرة في الحجم ولكن العضلة الاكبر في جسم الإنسان هي العضلة الكبرى الألوية وفي هذا المقال سوف نتحدث عن أكبر عضلة في جسم الإنسان.

أكبر عضلة في جسم الإنسان

أكبر عضلة في جسم الإنسان

هل تعرفت ماهي أكبر عضلة لديك أو سألت نفسك هذا السؤال الأمر بسيط وسنعرفه معا:

  • تعتبر العضلة التي تعرف باسم الألوية وخاصة الكبرى هي أكبر عضلة في جسم الإنسان وذلك بصورة عامة كما أنها أكبر عضلة من العضلات التي تعرف باسم الألوية وذلك بصورة خاصة.
  • كما أن موقع تلك العضلة الألوية في منطقة الأرداف كما أن العضلات الأخرى الألوية تشمل أيضاً العضلة الوسطى الألوية فموقع تلك العضلة أسفل العضلة الكبرى الألوية كما أن موقع العضلة الصغرى الألوية يكون أسفل العضلة الألوية الوسطى.
  • من المعروف أن الوظيفة المحددة للعضلة الكبرى الألوية هي إعطاء الأرداف شكلها المعروف كما أن تلك العضلة لها وظيفة أخرى ولكنها وظيفة أساسية فتظهر في حالة إطالة وتدوير الورك.
  • من الممكن أن تظهر الوظيفة الأساسية للعضلة الكبرى الألوية وذلك عندما يتم تغيير وتبديل الوضعية التي يكون عليها الجسم من جلوس الشخص الى وقوفه أو عندما يصعد الشخص الدرج أو عندما يكون الشخص في وضع الوقوف ويحافظ على تلك الوضعية.

عضلات أخرى كبيرة في جسم الإنسان

هناك بعض من العضلات الأخرى المختلفة التي قد تكون عضلة كبيرة في جسم الفرد وهذه العضلات منها ما يلي:

أولاً: العضلة العريضة الظهرية

  • هي عضلة عريضة توجد في منطقة الظهر وقد تسمى أيضاً بعضلة اللاتس فهذه العضلة تعتبر وأنها أكبر عضلة موجودة في المنطقة العلوية في جسم الفرد كما أن موقع تلك العضلة موجود بامتداد المنطقة السفلية في منطقة الظهر.
  • كما أن الوظيفة المحددة لتلك العضلة تتمثل في أنها تساعد في حركة المنطقة العلوية في جسم الإنسان ويتم ذلك من خلال التنسيق التام مع إحدى العضلات وهي المدورة الكبرى وهذه العضلة من العضلات الخارجية الموجودة في منطقة الظهر.
  • كما أن العضلة العريضة الموجودة في منطقة الظهر تساعد أيضاً في حركة اليدين والذراعين وأيضاً المركز المحدد للجسم

ثانياً: العضلة ذات الرؤوس الأربعة

  • تعتبر العضلة ذات الرؤوس الأربعة هي من العضلات الكبيرة الموجودة في جسم الإنسان وتقع هذه العضلة في المنطقة الأمامية في الفخذ.
  • كما أن هذه العضلة هي من العضلات التي لها أهمية كبرى فهي مسؤولة عن التمديد الجيد للركبتين وأيضاً ثني كلا من الوركين.
  • كما أن هذه العضلة يمكنها أن تساهم أيضاً في بعض من مختلف الحركات العديدة والأساسية التي يمكن القيام بها يومياً ومنها الركض، ركوب مختلف الدراجات، المشي، الاتزان، القرفصاء، وحركات أخري مختلفة.
  • فتلك هي العضلات الكبرى والمعرفة في جسم الإنسان فكما لهما اهمية كبيرة فأيضا باقي العضلات لها أهمية كبرى أيضاً.

وبذلك نكون قد انتهينا من كتابة المقال والذي  تحدثنا فيه عن أكبر عضلات الجسم وكل ما يتعل بذلك وفي نهاية هذا المقال أتمنى أن يكون هذا المقال قد أفادكم ونال إعجابكم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.