التخطي إلى المحتوى
العمل في فرنسا بدون اوراق ، تعرف على عقود العمل في فرنسا .. والأوراق المطلوبة للهجرة والعمل

العمل في فرنسا بدون اوراق ، تعرف على عقود العمل في فرنسا .. والأوراق المطلوبة للهجرة والعمل، تعتبر قارة أوروبا وجهه هامة للعديد من راغبى العمل من العديد من الدول، نظرا للاقتصاد الأوروبى القوى والمميز فى العالم، ومن بين الدول الأوروبية التى يقصدها الكثير هى دولة فرنسا، وهو ما سنتحدث عنه عبر هذا الموضوع بشأن العمل فى فرنسا.

هل يمكن العمل فى فرنسا بدون أوراق

العمل في فرنسا بدون اوراق ، تعرف على عقود العمل في فرنسا .. والأوراق المطلوبة للهجرة والعمل

  • يتساءل الكثير عن طبيعة العمل فى فرنسا الفترات الحالية وهل يمكن العمل فى فرنسا بدون أوراق من عدمه، ويزداد هذا التساؤل فى دول شمال أفريقيا الناطقة بالفرنسية مثل تونس والمغرب والجزائر فى ظل الارتباط القوى بالدولة الفرنسية من حيث تشابه الطباع والعديد من الصفات بجانب اللغة.
  • ولكن يجب العلم أن العمل في فرنسا يخضع للمراقبة والقانون ووفقا للوائح محددة من جانب الحكومة الفرنسية، حيث من المهم العمل فى فرنسا بشكل قانونى من خلال أوراق رسمية معتمدة من الجهات الفرنسية من اجل العمل والاقامة وكل المتطلبات.
  • وتمنح الحكومة الفرنسية العديد من الخيارات من أجل قانونية الاقامة وحتى لا يتعرض المقيم للتواجد تحت طائلة القانون والعقوبات سواء بالغرامة او الحبس أو الترحيل.

شاهد ايضًا : ما هي شروط السفر للأردن من السعودية

عقود العمل فى فرنسا

  • البحث عن عقد عمل فى دولة فرنسا ليس بالأمر السهل بل يحتاج الى العديد من الإجراءات اللازمة من أجل تحقيق ذلك، وقد يحتاج بعض الوقت خاصة للأشخاص الجدد على السفر وتدبير الأوراق اللازمة ولا يعرفون شئ عن الحياة فى أوروبا وفرنسا بشكل خاص.
  • ويجب على اى مواطن يرغب الحصول على عقد عمل فى فرنسا اتباع الخطوات القانونية اللازمة واستخراج التصاريح اللازمة من أجل العمل.
  • ويستثنى من الحصول على التصاريح بعض الفئات مثل مواطنى دول الاقتصاد الأوروبى وأحد سكان اندور وموناكو الأصليين وأن يكون لديه بطاقة اقامة مؤقتة أو بطاقة ساكن أو بطاقة بترخيص العمل.

شاهد ايضًا : ما هي نسبة النفقة من دخل الزوج في السعودية

أنواع عقود العمل في فرنسا

  • يوجد العديد من أنواع عقود العمل فى دولة فرنسا، مثل عقد عمل لفترة غير محددة وهو العقد الذى لا يكون هناك موعد محدد للانتهاء ويكون عبارة عن مرحلة انتقالية للتجربة وجس النبض قد تصل الى ثلاثة أشهر وبعدها يتحدد مصير المواطن مع العمل.
  • وهناك عقد عمل لفترة محددة حيث يتم الاتفاق بين المواطن وصاحب العمل على عقد عمل محدد بعقد متكامل له بداية ونهاية وقواعد محددة.
  • وهناك عقد عمل مرحلي وهو العقد الذى تلجأ اليه بعض الشركات مع عدد من المواطنين من أجل عبور مرحلة معينة من العمل أو إتمام شئ محدد.
  • وهناك عقد عمل بدوام جزئي، ويتم إبرام تلك العقود فى الغالب عند توافر أعمال لا تحتاج الى عمل يومى، وهناك عقد العمل المؤسسي وهو الذى يكون فى مواسم معينة مثل موسم الحصاد أو بعض المواسم الثقافية او مواسم أخرى تحتاج الى عمال وفقا لطبيعة الموسم نفسه.

شاهد ايضًا : منيو باسكن روبنز في السعودية

الأوراق المطلوبة للهجرة والعمل

العمل في فرنسا بدون اوراق ، تعرف على عقود العمل في فرنسا .. والأوراق المطلوبة للهجرة والعمل

  • هناك العديد من الأوراق المطلوبة من أجل الهجرة والعمل إلى دولة فرنسا حيث يجب توافر شهادة تطابق معايير وزارة العمل الفرنسية، وتلك الشهادة تشمل المؤهل الدراسى شامل كل سنوات الدراسة والتقدير.
  • حيث سيتم معادلة تلك الشهادة مع في شئون الهيئة، من أجل بداية البحث عن العمل فى فرصة عمل ومخاطبة الجهات من أجل الحصول على ذلك واتخاذ ما يلزم.
  • كما يجب توافر طلب خطي يكتب فيه الرغبة فى العمل، بجانب توافر ثلاثة صورة فوتوغرافية وأربع نسخ لعقد العمل موقع من أطراف العمل، وتوافر ما يثبت تواجد مكان للسكن وتواجد الأوراق التى تثبت دفع المستحقات مكتب الهجرات الدولية.

شاهد ايضًا : كيفية استخراج تصريح السفر الالكتروني بالخطوات والاوراق المطلوبة

وفى نهاية موضوعنا هذا نتمنى كل التوفيق لراغبى العمل فى فرنسا، و نرحب بتلقى تعليقاتكم ونعدكم بالرد السريع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.