تلفريك الهدا واسعار تلفريك الهدا

الاء الشافعي

تلفريك الهدا واسعار تلفريك الهدا من خلال موقع فكرة Fekera.com، تلفريك الهدا هو من اهم وافضل المعالم السياحية في مدينة الطائف كما انه الافضل من نوعه على مستوى الشرق الأوسط ليأخذ في رحلة لمسافة 4 كيلو متر تستمع فيها بالمنظر الطبيعي الخلاب وتقضي رحلة سعيدة هي الاورع من نوعها وتتعرف من خلالها على بعض معالم الطائف واليوم سنتعرف معا على تلفريك الهدا واسعار تلفريك الهدا. 

تلفريك الهدا 

  • أن تلفريك الهدا هو التلفريك الأكبر والأضخم من نوعه والمشهور بتلفريك الهدا Taif Cable Car ويقع التلفريك في منطقة الشرق الأوسط وتحديدا في منطقة الدائري الأول بمدينة الطائف. 
  • تلفريك الهدا هي وسيلة نقل سياحية تصل بين أعلى قمة في قرية الكر السياحية إلى أسفل الجبل وذلك في رحلة ممتع مسافتها 4 كيلو متر وتستغرق حوالى 30 دقيقة. 

الطريق الخاص بتلفريك الهدا 

تلفريك الهدا واسعار تلفريك الهدا

  •  الرحلة الخاصة بتلفريك الهدا هي رحلة ممتعة للغاية حيث يعبر طريق المشاة العتيق، وطريق جبل الهدا الحديث وذلك في رحلة مدتها 4 كيلو متر على ارتفاع 2 كيلومتر فوق سطح الأرض ولمدة ثلاثون دقيقة حيث  يستوعب التلفريك الواحد عدد 8 أشخاص ومكون من 52 عربة. 
  •  تري من خلالها المنتجعات السياحية والمطاعم وطبيعة المنطقة الساحرة وجبالها ليكون هذا التلفريك بمثابة المقصد السياحي الأول في مدينة الطائف ليس فقط على المستوى المحلي ولكن الدولي ايضا. 

اسعار تلفريك الهدا

ان شركة الطائف السياحية والخاصة بأعمال تلفريك حاولت ان تقدم افضل وانسب خدمة لديها بأفضل الأسعار التي تتناسب مع السعودين وغير السعودين وهذا كان علي عكس المتوقع اذا تنفق الشركة الكثير للأهتمام بالتفريك وصيانتها بشكل دوري حفاظا على سلامة الراكبين وقد قامت الشركة بتحديد الأسعار حسب الفئة العمرية وهي كالأتي :

  • يبلغ سعر التذكرة للكبار 80 ريال أي ما يقارب 21 دولار أمريكي. 
  • بينما الأطفال الأقل من عشر سنوات فيبلغ سعر التذكرة 50 ريال أي ما يعادل 13 دولار أمريكي. 
  • بينما التذكرة الخاصة بسعر العربة السياحية بشكل كامل للعائلة وهي ثماني افرار هي 450 ريال.

مواعيد عمل تلفريك الهدا 

تلفريك الهدا واسعار تلفريك الهدا

أن تلفريك الهدا يعمل يوميا بدأ من الساعة الواحدة وحتى الساعة الثانية عشر بعد منتصف الليل. 

أنشطة يمكن القيام بها مع تلفريك الهدا 

أن تلفريك الهدا ليس فقط النشاط السياحي الذي يمكنك القيام به في هذة المنطقة ولكن هناك العديد من الأنشطة الأخرى التي يمكن ممارستها وهي كالأتي :

  • التجول والاستمتاع بـ منتجع الهدا انت وعائلتك لتوفر المساحات الشاسعة الخضراء التي تقدم منظر بانورامي اكثر من رائع. 
  • بعد الانتهاء والاستمتاع بالتفريك يمكنك الحصول على جولة ترفيهية اذا يتواجد مناطق مخصصة لألعاب الأطفال وحمامات السباحة وغيرها من الأماكن السياحية. 
  • يتواجد على جبال المنطقة وصخورها مجموعة من المزاعم التي يمكنك الحصول فيها على وجبة والاستمتاع بهذه المناظر الخلابة. 

  فنادق قريبة من تلفريك الهدا  

تلفريك الهدا واسعار تلفريك الهدا

يتساءل السائحين الراغبين في زيارة  تلفريك الهدا علي فنادق بالقرب من التلفريك وهي كالأتي :

  • فندق أمجاد الضيافة : يقع على 76,2 كيلومتر عن تلفريك الطائف وهو فندق اربع نجوم وله تقييمات رائعة من الزائرين. 
  • فندق نوازي : يقع الفندق على بعد 75,9 كيلومتر عن تلفريك الطائف، وهو فندق مريح وقريب من الخدمات حسب تقييمات الزائرين. 

عزيزي القاري نتمني أن نكون قد قدمنا لكم توضيح وشرح مميز لجميع المعلومات التي تخص عمليةتلفريك الهدا واسعار تلفريك الهدا ونحن على استعداد لتلقي تعليقاتكم واستفساراتكم وسرعة الرد عليها.