التخطي إلى المحتوى

اسئلة مقابلة السفارة الامريكية للدراسة من خلال موقع فكرة Fekera.com، هناك عدد كبير من الطلاب الراغبين في الحصول على البكالوريوس من الولايات المتحدة الأمريكية أو استكمال دراستهم في إحدى الجامعات الأمريكية يتقدمون بطلب للحصول على الفيزا من أجل الدراسة وهذا الأمر يحتاج الى تقديم بعض الأوراق والمستندات اللازمة ليتم بعدها  المقابلة الشخصية في السفارة الأمريكية لذا جئنا اليكم اليوم بمجموعة من الأسئلة الأكثر شيوعا التي يتم توجييها لطلاب. 

اسئلة مقابلة السفارة الامريكية للدراسة 

المقابلة الشخصية للسفارة الأمريكية للدراسة هي عبارة عن مقابلة رسمية تتم بين المتقدم للحصول على فيزا للدراسة في أمريكا وبين أحد مسئولي القنصلية وفى هذه المقابلة يتم توجيه عدد من الأسئلة والتي يدور محتواه حول العناصر الآتية :

  • خطط الدراسة. 
  • اختيار التخصص. 
  • أسباب اختيار الدراسة في الولايات المتحدة الأمريكية. 
  • الوضع المالي. 
  • القدرة الأكاديمية. 
  • الخطط والأهداف الخاصة بك بعد التخرج. 

ما هي أسئلة مقابلة فيزا الدراسة في أمريكا F1 الأكثر شيوعا

اسئلة مقابلة السفارة الامريكية للدراسة

هناك مجموعة من الاسئلة الاكثر شيوعا والتي يتم توجيهها للمتقدم للحصول على فيزا الدراسة في أمريكا F1 وهذه الأسئلة حاول الاجابة عليها بشكل مختصر لا يكون قصير للغاية ولكن يكفي أن تجيب على قدر السؤال ومن هذه الأسئلة ما يلي :

لماذا تريد الدراسة في الولايات المتحدة؟

  • إن السؤال الغرض منه تحديد إذا كنت ترغب في الدراسة حقا في أمريكا او انك تريد العيش فيها فقط، فهناك جامعات كثيرة حول العالم تقدم نفس المستوى التعليمي فلماذا اذا الولايات المتحدة الأمريكية. 
  • عليك أن تتحدث عن الجامعة المتقدم إليها وعن المستوى التعليمي المتميز الموجود فيها وعن أعضاء هيئة التدريس المعروفين والمشهورين بها.

ماذا سوف يكون تخصصك؟

بالطبع قررت السفر الى الولايات المتحدة الأمريكية من أجل الدراسة فإنك تعرف تماما ماذا تريد ان تدرس او التخصص الذي ترغب فيه، فقم بتقديم إجابات واضحة وصريحة حول التخصص الذي ترغب في دراسته على ألا يكون هذا التخصص مختلف عن التخصص الذي تدرسه حتى لا يكون ذلك مصدر الشيك بعدم رغبتك في الدراسة. 

ما مؤهلاتك؟ كم عدد الجامعات التي تقدمت إليها؟

عليك أن تبين قوة السجل الأكاديمي الخاص بك والجامعة التي تقدمت اليها لان ذلك يشكل عاملا أساسيا في قبول طلبك، فالشخص الذي يمتلك الخبرة و السجل الاكاديمي القوي ويكون التحق بجامعة متميزة تكون فرصته في القبول أكبر من غيره. 

ماذا تعرف عن الجامعة/الكلية التي تنوي الحضور فيها؟

  • عليك أن تكون علي دراية كاملة بالجامعة التي سوف تتخصص بها وعن هيئة التدريس الذي سوف تقوم بالتدريس إليك وكذلك عن الأشخاص البارزين الذين تخرجوا من الجامعة. 
  • كما يمكنك توضح مدى شغفك بالدراسة في هذه الجامعة. 

هل زرت الولايات المتحدة من قبل؟ 

حدد اذا كنت زرت الولايات المتحدة الأمريكية بشكل سابق او لاء. 

كيف ستدعم تعليمك ماليًا؟

اسئلة مقابلة السفارة الامريكية للدراسة

عليك أن تحدد المصدر المالي الذي تنفق منه خلال دراستك فيمكنك تقديم كشف حساب بنكي لك، او المنحة الجامعية الحاصل عليها او اي مصدر لدخل القانوني او ان احد والديك سيتكفل بمصاريف مع تقديم الاثبات الخاص بذلك. 

ماذا يعمل الشخص الذي يرعاك؟

إذا كان هناك أحد سيرعاك ماديا في الولايات المتحدة الأمريكية يجب أن تعرف عنه وتقدم الاثباتات القانونية لقدرته على ذلك او ان كانت العائلة هي من سترعاك عليك تقديم توضيح ان عائلتك قادرة على القيام بذلك. 

هل حصلت على قرض طالب؟ إذا كانت الإجابة بنعم، كيف يمكنك سدادها؟

اخبار القنصل بالحقيقة إذا كنت قد قدمت طلب للحصول على قرض او انك لا تنوي القيام بذلك، وفي حالة الحصول اذكر انه ستحصل على وظيفة جيدة بعد إكمال تعليمك في الولايات المتحدة الأمريكية. 

كم ستكلفك الدراسة في الولايات المتحدة؟

  • عليك تحديد التكلفة الخاصة لدراستك في الولايات المتحدة الأمريكية وخصوصا انها ستكون تكلفة باهظة إذا لم يكن لديك منحة دراسية. 
  • كما ان عليك إثبات أنك ستتلقى مصدر دعم ودخل شهري نفقاتك مع تقديم المستندات لذلك ولا تذكر انك ستعمل بدوام كامل أو جزئي حتى لا تكون بذلك عبء على الاقتصاد الأمريكي. 

ما هي درجة الاختبارات الأكاديمية أو المعدل التراكمي (GPA) السابق؟

من المتوقع ان يسالك احد مسؤولي القنصلية عن درجاتك في الاختبارات والمعدل التراكمي (GPA) السابق وهذا يساعد فى قبولك في الجامعة التي ترغب بها. 

هل لديك خطط لزيارة بلدك الأم خلال العطلات؟

اخبار القنصل انك سوف تزور عائلتك واصدقائك في بلدك الأم للاطمئنان عليهم حتى وان لم تكن هذه نيتك فلا تخبره بذلك. 

لماذا يجب أن تحصل على تأشيرة طالب؟

كن موضوعيا في إجابتك وقام بتقديم إجابة قوية ومقنعة عن رغبتك في الحصول على تأشيرة طالب. 

هل لديك أقارب أو أصدقاء حاليًا في الولايات المتحدة؟

تحدث عن عائلته او اصدقائه الذين يعيشون في الولايات المتحدة الأمريكية أو عن أحد الأصدقاء الذين قبلتهم مرة واحدة في حياتك. 

ما هي خططك بعد التخرج؟

هذا السؤال من اجل اثبات انك لا تنوي البقاء في الولايات المتحدة الأمريكية بعد دراستك فتحدث عن وظيفتك التي تنتظرك بعد الدراسة وعليك ان تثبت ارتباطك بوطنك والرغبة في  العودة إليه بعد الدراسة.

عزيزي القاري نتمني أن نكون قد قدمنا لكم توضيح وشرح مميز لجميع المعلومات التي تخص اسئلة مقابلة السفارة الامريكية للدراسة  ونحن على استعداد لتلقي تعليقاتكم واستفساراتكم وسرعة الرد عليها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.