شرح خطوات تقديم اختبارات مدرسة الضبعة النووية

محمد مزيد

كيفية تقديم اختبارات مدرسة الضبعة النووية ،يشغل بال كثير من الطلاب عند التقديم في مدرسة الضبعة النووية كيفية التقديم وشروط الالتحاق وكيفية تقديم الاختبارات في المدرسة ،حيث تتميز مدرسة الضبغة النووية انها مختلفة في النظام التعليمى عن باقى المدراس الثانوية على مستوي محافظات مصر لذلك تحتاج الى بعض اختبارات قبول مثل اختبارات القدرات والاختبارات التحريرية وسنعرض لكم من خلال هذا المقال كيفية التقديم في الاختبارات  وموعد التقديم .

مدرسة الضبعة النووية

اختبارات مدرسة الضبعة النووية

  • هي من المدارس التي تواجدت بديلا لمرحلة الثانوية العامة عقب التخرج من المرحلة الإعدادية، حيث تمنح العديد من الطلاب فرصة التخرج للعمل في مجال الطاقة النووية كمتخصص فنى، وهذا مجال كبير وواسع وله مستقبل.
  • وتتواجد المدرسة في محافظة مطروح تعتبر المدرسة الأولى من نوعها في العالم العربى التي تقرر أن يكون تخصص دراستها في دراسة مجال الطاقة النووية.
  • الدراسة في مدرسة الضبعة النووية لمدة خمس سنوات يخضع فيها الطالب الى العديد من الاختبارات والتدريبات في هذا المجال ويكون مستعد للدخول فيه مباشرة عقب التخرج.

شاهد ايضًا : طريقة التقديم في مدرسة توشيبا العربي الشروط والاوراق المطلوبة

متى تم عمل اختبارات مدرسة الضبعة النووية

  • كشفت وزارة التربية والتعليم الفنى عن اختبارات الالتحاق بمدرسة الضبعة النووية، حيث تم إجراء تلك الاختبارات للعام الدراسى المقبل 2021/2022، بشكل الكترونى بالفعل.
  • حيث تم عمل الاختبارات يومي الأحد والإثنين 8 و9 أغسطس 2021، بمراكز التطوير التكنولوجى بالمديريات التعليمية التابع لها كل طالب.

شاهد ايضًا : طريقة التقديم في مدرسة الإنتاج الحربي التنسيق والاوراق المطلوبة

ما بعد إجراء اختبارات مدرسة الضبعة النووية

  • كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى عن المرحلة القادمة عقب إجراء اختبارات الالتحاق بمدرسة الضبعة النووية، حيث أكدت أنه سيتم ترتيب الطلاب الناجحين في الاختبارات بشكل تنازلى من أجل توقيع الكشف الطبي والنفسي عليهم.
  • وسيكون الكشف الطبى في مقر اتحاد الطلاب بالعجوزة محافظة الجيزة، ثم إجراء الاختبارات البدنية والرياضية اللازمة من أجل اختيار 60 طالب في النهاية للالتحاق بالعام الدراسى القادم وعلى الطلاب الملتحقين استكمال إجراءات القيد بالمدرسة.

اختبارات مدرسة الضبعة النووية

  • اختبارات مدرسة الضبعة النووية تمت مؤخرا بشكل الكتروني، حيث وعقب إعلان كشوف الطلاب التي تم اختيارهم وفقا لشروط الالتحاق، يتم خضوع الطلاب الى الاختبارات من أجل تصفية العدد من خلال اختبار الكترونى.
  • حيث يكون الاختبار بنظام الاختيار من متعدد يتم عقده بمركز التطوير التكنولوجي بالمحافظات ويكون ذلك حسب أرقام جلوس يتم منح كل طالب رقم قبل الاختبارات.
  • ثم يتم تقسيم الطلاب الى مجموعات خلال يومين ويكون لكل طالب موعد يتواجد فيه، ثم يخضع الى اختبارات في مواد الرياضيات والعلوم واللغة الإنجليزية والمعارف العامة وأسئلة الذكاء والمعرفة.
  • ثم يتم اختبار أعلى 300 طالب أو عدد أقل لدخول المرحلة الثانية حتى تتم التصفية الى ستون طالب للدخول في العام الدراسى القادم.

شاهد ايضًا : طريقة التقديم في مدرسة مبارك كول الشروط والاوراق المطلوبة

التقديم في البداية للالتحاق بمدرسة الضبعة النووية

اختبارات مدرسة الضبعة النووية

  • قبل كل ذلك يمكن لأى طالب متخرج من المرحلة الاعدادية التقديم من أجل الالتحاق بمدرسة الضبعة النووية من أجل دخول الاختبارات.
  • حيث يمكن التقديم بشكل الكتروني الى المدرسة عبر رابط وزارة التربية والتعليم من هنا ، أو الدخول على موقع مركز معلومات وزارة التربية والتعليم مع بدء التقديم من هنـا.
  • حيث يتم كتابة البيانات الكترونيا بشكل صحيح على الموقع ثم طباعة الاستمارة على أن يقوم ولى الأمر بالتوقيع على الاستمارة قبل تقديمها الى مكتب شئون الطلاب في الادارة التعليمية للختم وتقديمها إلى ادارة المدرسة وانتظار باقي الإجراءات والاختبارات.

وفي نهاية موضوعنا هذا نتمنى كل التوفيق لكل الطلاب، ونرحب بتلقى تعليقاتكم ونعدكم بالرد السريع.