التخطي إلى المحتوى
افضل دكتور اطفال انابيب في سوريا

افضل دكتور اطفال انابيب في سوريا عبر موقع فكرة،  تعتبر مشاكل العقم وقلة الإنجاب من المشاكل التى تؤرق العالم كله حيث يتسابق الأطباء والمراكز الطبية على مستوى العالم بشكل مستمر فى ايجاد حلول لأزمة العقم والإنجاب، من خلال عدة حلول طبية عديدة من بينها عمليات أطفال الأنابيب التى أصبحت حل سحرى لمشاكل قلة الإنجاب وكله باذن الله تعالى.

ما هى عمليات أطفال الأنابيب

افضل دكتور اطفال انابيب في سوريا

  • هى عمليات تتم من أجل الابتعاد عن أزمات ومشاكل العقم وقلة الإنجاب التى يتعرض لها العديد من النساء والرجال، حيث تعتمد على التخصيب خارج رحم المرأة.
  • وهو أمر طبيعي ليس به تدخل من البشر سوى بالطرق العلمية ولا يخضع سوى لارادة الله أيضا، حيث يتم التلقيح فى مختبر خارجي بين الحيوان المنوى والبويضة ثم ننتظر إرادة الله تعالى اما يحدث التخصيب أو لا يحدث.
  • وفى حالة حدوث التخصيب وتحول البويضة المخصبة الى نطفة، يتم زرعها فى رحم الأم من أجل أن تتحول الى جنين ويصبح الحمل فعلى وحقيقى.

أطفال الأنابيب فى سوريا

  • ربما تسببت الحرب الداخلية فى سوريا خلال السنوات الأخيرة فى تأخر العديد من التطور الطبي فى الدولة السورية من بينها تأخير كبير فى عمليات أطفال الأنابيب مما سبب مشكلة كبيرة لمن يعانى من عدم الإنجاب والعقم من السوريين.
  • حيث يضطر الكثير منهم الى الاستسلام الى هذا الواقع أوالبحث عن طريق بديلة من خلال امكانية العلاج خارج سوريا واجراء تلك العمليات بالخارج.
  • ولكن مؤخرا مع هدوء الأوضاع نسبيا بدأ الأمور تعود الى وضعها الطبيعى وبدأ العديد من المراكز الطبية فى سوريا فى ممارسة عملها بشأن أطفال الأنابيب واستعانت بالعديد من الخبراء المتميزين وعلى مستوى عالى من الكفاءة والخبرة من أجل تعويض ما فات فى هذا المجال.
  • حيث انتشرت فى سوريا مؤخرا العديد من عيادات ومراكز علاج العقم وأطفال الأنابيب وتواجد العديد من الأطباء أصحاب المهارة والخبرة من أجل إجراء تلك العمليات بسلامة كاملة للجميع سواء الأم أو الأب أو حتى الجنين المحتمل.

افضل دكتور اطفال انابيب في سوريا

  • هناك العديد من الأطباء المتميزين فى سوريا فى مجال أطفال الأنابيب وعلاج العقم من أبرزهم، الدكتور مروان الحلبي، نائب رئيس الجمعية السورية لأطباء طفل الأنبوب، و استشارى التوليد والنساء فى مستشفى الشرق للاخصاب والوراثة ومعالجة العقم وأطفال الأنابيب فى سوريا.
  • وهناك الدكتور الدكتور احمد ارحيم أخصائى إخصاب وأطفال الأنابيب فى سوريا، وهناك الدكتورة إيسال حسن حسن صاحبة مركز خاص باسمها فى علاج العقم وأطفال الأنابيب فى الصالحية بدمشق، والدكتورة ايسال هى أخصائية في الجراحة النسائية والتوليد والعقم والسلس البولي.
  • كما يمكن إجراء تلك العمليات فى مستشفى الشرق للإخصاب والوراثة ومعالجة العقم وأطفال الأنابيب التي تحتوي على عدة أطباء ومتخصصين على مستوى عالى من الكفاءة فى هذا المجال.

عوامل نجاح عمليات أطفال الأنابيب

افضل دكتور اطفال انابيب في سوريا

  • لا شك أن كل الأمور بيد الله تعالى فى نجاح هذا النوع من العمليات من عدمه ولكن وفقا للطرق الطبية فإن هناك العديد من العوامل التي قد تكون هامة فى نجاح العملية من عدمه.
  • أبرز تلك العوامل الطبيب نفسه وما يمتلكه من مهارة وخبرة وكفاءة فى هذا المجال وقدرته على التعامل مع أسباب عدم الإنجاب والتعامل مع أي تطورات جديدة.
  • وأيضا الأدوات التى يتم استخدامها فى العملية مهمة جدا أن تكون حديثة ونظيفة ومعقمة بجانب المكان نفسه من المهم أن يكون مهيأ لعملية التخصيب، بجانب أيضا التأكد من صحة الزوجين أن لا تؤثر على الخصوبة سواء من الحيوان المنوى فى الرجل أو البويضة لدى المرأة.

وفى نهاية موضوعنا هذا نتمنى أن يرزق الله تعالى كل مشتاق للذرية والانجاب، و نرحب بتلقى تعليقاتكم ونعدكم بالرد فى أسرع وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.