التخطي إلى المحتوى

الكليات المتاحة بعد مدرسة الضبعة النووية عبر موقع فكرة، يبحث العديد من الطلاب عن أفضل الطرق والوسائل من أجل الحصول على مستوى تعليمي جيد يفتح لهم باب المستقبل وهو المتوافر حاليا فى العديد من المدارس عقب الثانوية العامة والتى يمكن من خلالهم الالتحاق بعدة كليات، ومن بينهم مدرسة الضبعة النووية.

ما هى مدرسة الضبعة النووية

الكليات المتاحة بعد مدرسة الضبعة النووية

  • هى مدرسة يمكن الالتحاق بها عقب مرحلة الاعدادية فى جمهورية مصر العربية وهى بديلة للمرحلة الثانوية وتقع فى مدينة مطروح وتتبع مشروع الضبعة القومى النووى فى مصر.
  • وتعتبر مدرسة الضبعة النووية الأولى من نوعها على مستوى العالم العربي التي تتخص دراستها في مجال الطاقة النووية، وهي مدرسة ثانوية متخصصة، تهدف الى تخريج طلاب فنيين فى مجال الطاقة النووية، والدراسة فيها لمدة خمسة سنوات.

مقال قد يفيدك : طريقة التقديم في مدرسة بي تك للتكنولوجيا التطبيقية

ما يجب أن تعرفه عن مدرسة الضبعة النووية

  • المدرسة تسمى بمدرسة الضبعة الفني المتقدمة لتكنولوجيا الطاقة النووية وهي للبنين فقط وتقع فى مدينة مطروح جنوب طريق الاسكندرية طريق مطروح الساحلى وتقع المدرسة فى الجهة المقابلة للأرض التى تم تخصيصها من أجل إنشاء المحطة النووية وما يسمى مشروع الضبعة القومى النووى السلمى.
  • المدرسة تتكون من مبنى رئيسي يشمل 15 فصل سعى حوالى 375 طالب وثلاثة ورش فنية وعشرة معامل، بجانب مبنى سكنى للمدرسين والطلاب به مطعم وصالة للمذاكرة وصالة ألعاب رياضية.
  • يسمح للطالب بأجازة نهاية الأسبوع من يوم الخميس وتكون العودة السبت، والمتخرج من تلك الكلية يحصل على مؤهل فنى صنايع على نظام الخمسة سنوات.
  • بجانب أن المدرسة مزودة بفندق للإقامة والعيش بداخله ويكون الغذاء فيه تحت إشراف شركة متخصصة في التغذية والنظافة، وتضم فريق من المدرسين على أعلى مستوى من الكفاءة والخبرة.
  • ويوجد بالمدرسة ملاعب رياضية لممارسة الرياضة وملعب قانونى وفقا لمواصفات الاتحاد الدولي للفيفا، بجانب امكانية خروج الطلاب فى بعثات الى روسيا لكسب الخبرات.

مقال قد يفيدك : طريقة التقديم في مدرسة مياه الشرب والصرف الصحى الاوراق المطلوبة

الكليات المتاحة بعد مدرسة الضبعة النووية

  • تهدف مدرسة الضبعة النووية الى تخريج كوادر على مستوى عالى من الخبرة والكفاءة من أجل العمل فى المشروع النووى المصرى وهو مشروع قومى لمصر تهتم به الدولة اهتمام كبير.
  • ويمكن للطلاب المتخرجين من مدرسة الضبعة النووية الالتحاق عدة كليات من أجل إضافة المزيد من الخبرات والكفاءة السهم، حيث يمكن الالتحاق بكلية  الهندسة بشرط الحصول على المجموع المناسب خلال التخرج من المدرسة.
  • وأيضا يمكن الالتحاق بكلية مناسبة من الكليات التكنولوجية بشرط الحصول على مجموع مناسب، وأيضا يمكن التقديم على الكليات والمعاهد التى تقبل خريجى دبلوم الصنايع الذى يتم الدراسة فيها لمدة خمسة سنوات.
  • وكل ذلك وفقا لمجموع الطالب فى مدرسة الضبعة النووية واجتهاده وكفاءته، حيث أيضا يمكن الالتحاق بأحد البعثات المصرية التي تتجه الى روسيا للاستفادة من الخبرات الروسية فى هذا المجال فى إطار التعاون المشترك بين البلدين.

مقال قد يفيدك : طريقة التقديم في مدرسة توشيبا العربي الشروط والاوراق المطلوبة

شروط التقديم الى مدرسة الضبعة النووية

الكليات المتاحة بعد مدرسة الضبعة النووية

  • من أجل التقديم الى مدرسة الضبعة النووية يوجد العديد من الشروط التى يجب توافرها فى المتقدم، مثل أن يكون مصرى ومن أبوين مصريين.
  • وأن يكون حاصل على الشهادة الإعدادية حديثا فى نفس عام التقديم الى المدرسة، وأن يحصل على 90 % خلال الاعدادية فى ثلاثة مواد هم العلوم والرياضيات واللغة الإنجليزية.
  • وأن يكون المتقدم على دراية كاملة بالحاسب الألى، وأيضا اجتياز المتقدم العديد من الاختبارات مثل كشف الهيئة والاختبارات الأخرى التي تقام من جانب إدارة المدرسة.

مقال قد يفيدك : طريقة التقديم في مدرسة مبارك كول الشروط والاوراق المطلوبة

وفى نهاية موضوعنا هذا نتمنى كل التوفيق لطلاب مدرسة الضبعة النووية ونرحب بتلقى تعليقاتكم ونعدكم بالرد فى أسرع وقت.