أسهل شرح خطوات مضمونة لتأخير الدورة الشهرية

محمد مزيد

طريقة مضمونة لتأخير الدورة الشهرية عبر موقع فكرة، الدورة الشهرية هي واحدة من الأمور المعتادة والطبيعية لدى المرأة وتأتى لها باستمرار، وبالتالي هو أمر طبيعي لا مفر منه، وتعيشه المراة تقريبًا اغلب حياتها الى مايشاء الله تعالى وسنتحدث في هذا الموضوع عن سبل وطرق المرأة من أجل محاولة تأخير الدورة الشهرية لديها.

ما هي الدورة الشهرية

طريقة مضمونة لتأخير الدورة الشهرية

  • الدورة الشهرية هو متنفس طبيعى للمرأة يأتى لها منذ بدايات البلوغ وتحديد منذ سن الثالثة عشر “قبلها أو بعدها بقليل”، حيث يقوم الرحم بتغيير الجدار لها وتفريغ بعض الدماء الفاسدة التي تنزل على المرأة من المهبل.
  • ويكون ذلك بمثابة تجديد نشاط الرحم لدى المرأة، وتحدث تلك الحالة بشكل مستمر لدى المراة قد تكون تقريبًا كل شهر مرة، وفي المرة الواحدة قد تستمر من خمسة الى سبعة أيام وفقا لحالة كل فتاة.
  • ولا تتوقف الدورة الشهرية إلا مع حدوث الحمل لدى المرأة، وتتوقف نهائيا عندما تكبير المرأة وتتعدى الخمسين أو بعد ذلك وفقا لحالة كل امرأة عن غيرها.
  • وتصاحب الدورة العديد من الأعراض التي تأتى نتيجة تغير فسيولوجية الجسم خلال الدورة مثل الصداع وألآم العظام سواء في الظهر أو في الأطراف وأيضا بعض المشاكل في البطن وربما تغيير في الحالة النفسية للمراة.

شاهد ايضًا : هَلْ يجوز مجامعة الزوجة من الخلف أثناء الدورة الشهرية

لماذا ترغب المرأة أحيانا في تأخير الدورة الشهرية

  • ترغب الكثير من النساء في تأخير الدورة الشهرية في العديد من الأوقات بسبب تزامنها مع أحداث ومواقف لا تسمح بتواجد الدورة الشهرية عليها في هذا التوقيت.
  • بجانب بعض الظروف التي تمر بها المراة ولا ترغب بتواجد الدورة الشهرية في هذا الوقت حتى لا يكون عائق أمامها خاصة مع الأعراض التي تأتى مع الدورة وما يصاحبها من مشاكل وأزمات لدى المرأة على المستوى الجسدى والنفسى.

شاهد ايضًا : حل مشكلة اللولب وتغير الحيض والدورة الشهرية

طريقة مضمونة لتأخير الدورة الشهرية

  • هناك العديد من الوسائل المضمونة التي يمكن للمرأة أن تقوم بتأخير الدورة الشهرية لديها مثل الحصول على بعض موانع الحمل وفقا لوصف الأطباء.
  • حيث تعمل كل وسيلة من وسائل منع الحمل على سبب مختلف لتأخير الدورة الشهرية أو تقليل حدتها ويجب استشارة الطبيب أولا قبل استخدام أى نوع منها.
  • ومن بين تلك الأنواع، حبوب منع الحمل التي تحتوي على هرمون الاستروجين والبروجستين، ويمكن حقن ميدروكسي بروجسترون، أو استخدام اللاصق المانع للحمل، أو استخدام أيضا الحلقة المهبلية لمنع الحمل، وذلك يكون وفقا لإرشادات الطبيب الذى يختار الأنسب لها.

طرق أخرى لتأخير الدورة الشهرية

طريقة مضمونة لتأخير الدورة الشهرية

  • يوجد عدة طرق أخرى لتأخير الدورة الشهرية تعتبر طرق طبيعية مثل ممارسة الرياضة والتدريبات القوية قد تؤدى الى تأخير الدورة الشهرية.
  • وذلك بسبب أن الجسم يستهَلْك جزء كبير من الطاقة بالشكل الذي لا يسمح له بنزول الدورة في وقتها حيث أن نزول الدورة يحتاج الى طاقة قد يكون تم استهَلْاكها في الممارسة القوية للرياضة.
  • أيضا يمكن تناول مشروبات تساعد على تأخير الدورة الشهرية ومن أشهر تلك المشروبات، مشروب خل التفاح، ومنقوع السواك من خلال القيام “بنقع” خمسة أعواد من سواك الفم في لتر ونصف مياه.
  • وهناك ايضا مشروب عصير الليمون الذى يتم استخدامه من عصور قديمة في تأخير الدورة الشهرية لدى المرأة، وأيضا مشروب الخل ومشروب العدس من المشروبات التي قد تساعد في تأخير الدورة الشهرية، ومع ذلك من الأفضل استشارة الطبيب أولا في مثل تلك الحالات.

شاهد ايضًا : طريقة تأخير الدورة الشهرية بالليمون هَلْ تُجدي نفعًا أم لا

وفي نهاية موضوعنا هذا نتمنى السلامة والعافية للجميع والصحة والسلامة، ونرحب بتلقى تعليقاتكم ونعدكم بالرد السريع.