التخطي إلى المحتوى

دراسة جدوى مشروع تعبئة وتغليف المواد الغذائية من خلال موقع فكرة Fekera.com،. مشروع تعبئة وتغليف المواد الغذائية واحد من المشاريع المربحة التي يقبل عليها الكثيرين وذلك نظرا لانها من المشاريع المربحة التي تعود عليك بعائد ربح كبير هذا بالاضافة الى انها لا تحتاج الى رأس مال كبير واليوم سنقدم اليكم دراسة جدوى لمشروع تعبئة وتغليف المواد الغذائية فى السطور القادمة فتابعونا. 

مشروع تعبئة وتغليف المواد الغذائية

  • إن مشروع تعبئة وتغليف المواد الغذائية هو فكرة بسيطة لمشروع ناجح وكبير ولا يحتاج الي عاملة كبيرة او رأس مال كبير ولا حتى مكان كبير حيث يمكنك البدء في مكان صغير وبعدها تبدأ في التوسع. 
  • تقوم فكرة المشروع على شراء المواد الغذائية من المصانع والتجار ومن ثم اعادة تعبئتها وتوزيعها. 

شاهد ايضًا : تجربتي في مشروع كوفي شوب

دراسة جدوى مشروع تعبئة وتغليف المواد الغذائية

إن نجاح أي مشروع يعتمد بكل تأكيد على عدة عوامل أهمها هو القيام بإعداد دراسة جدوى والتي من خلالها يتم تحديد كل العناصر والأمور التي تخص المشروع ونجاحه وتعتمد دراسة جدوى مشروع تعبئة وتغليف المواد الغذائية على عدة عناصر وهي كالأتي :

تحديد المتطلبات اللازمة للمشروع 

دراسة جدوى مشروع تعبئة وتغليف المواد الغذائية

مشروع تعبئة وتغليف المواد الغذائية يحتاج لإقامته توفير عدد من المتطلبات التالية :

  • ماكينة تعبئة وتغليف المواد الغذائية أتوماتيك ويمكن تعبئتها يدويا إذا لم تتوافر السيولة لشراء الماكينة. 
  • ماكينة تغليف البلاستيك. 
  • ميزان الكتروني لاستخدامها فى الوزن. 
  • صناديق من الكرتون لوضع السلع المعبأة به. 
  • جاروف وزن استانليس. 
  • ماكينة ترقيم وهي الماكينة التي تستخدم في تدوين تاريخ الصلاحية على الأكياس . 
  • سيارة نقل صغيرة حتى تتمكن من توزيع البضائع. 

شاهد ايضًا : كيف أبدأ مشروع تفصيل مشروع ملابس : أهم 3 نصائح تهمك

اختيار المواد الغذائية التي تقوم بتعبئتها

تتواجد في الأسواق العديد من المنتجات الغذائية التي يمكنك الاتجار بها ولكن هناك عدد من الأمور التي يجب مراعاتها عند اختيار المواد الغذائية التي تقوم بتعبئتها وهي كالأتي :

  • اختيار مواد ذات استهلاك عالى يمكن توزيعها بسهولة ومن أكثر المواد المستهلكة هي المواد الجافة مثل السكر والشاي والأرز والعدس والمكرونة والفول والشوفان والذرة والدقيق والسمنة والزيت. 
  • يمكن الحصول على بعض هذه المواد من المصانع الخاصة بها والمكرونة، والسكر والأرز والدقيق. 
  • التواصل مع المزارعين والحصول منهم علي بعض المواد مثل العدس والفول والذرة. 

العمالة المطلوبة للمشروع

هذا المشروع يتميز بأنه لا يتطلب المزيد من العمالة حيث أنك ستحتاج إلى عمل لحمل البضائع وعامل لتوزيعها، وان كنت ستقوم بعمل المشروع يدوي فإنك ستحتاج الي عاملين لتعبئة هذه المواد الغذائية. 

التسويق للمشروع 

ان التسويق من الأمور الهامة عند إنشاء أي مشروع حيث ستساعدك خطة التسويق الجيدة والمستهدفة في نجاح المشروع ويمكن التسويق للمشروع بطريقتين وهما كالأتي :

التسويق المباشر للعملاء 

دراسة جدوى مشروع تعبئة وتغليف المواد الغذائية

هنا يتم الاستعانة ببعض المندوبين الذين لابد أن يتحلوا بالأسلوب المقنع والمميز ويتم الذهاب إلى أصحاب المحلات التي تقوم ببيع المواد الغذائية والاتفاق معهم على التعامل بينهم وعرض اسعار مغرية عليهم لكي يوافقوا على التعامل معك. 

التسويق الإلكتروني للمشروع

من أكثر الوسائل الدعائية المستخدمة حاليا هو التسويق الالكتروني للمشروع فهو يساعد بشكل جيد على نجاح المشروع حيث أن أعداد مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي تزداد يوما بعد يوم يعتمدوا على الشراء من خلال الإنترنت. 

 

شاهد ايضًا : كيف ابدأ مشروع صغير

عزيزي القاري نتمني أن نكون قد قدمنا لكم توضيح وشرح مميز لجميع المعلومات التي تخص دراسة جدوى مشروع تعبئة وتغليف المواد الغذائية ونحن على استعداد لتلقي تعليقاتكم واستفساراتكم وسرعة الرد عليها.