التخطي إلى المحتوى

ما هي جلسة الرتوش عبر موقع فكرة، تعتبر مشاكل الشعر الزائد لدى النساء من أهم المشاكل التي تواجه المرأة، وتسعى لإيجاد حلول مناسبة لها خاصة المرأة المتزوجة أو التى تقبل على الزواج، ويوجد العديد من الحلول فى الوقت الحالى لعلاج تلك المشاكل ومن بينها جلسة الرتوش وهو محور حديثنا في هذا الموضوع.

ما هي جلسة الرتوش

ماهي جلسة الرتوش

  • هى واحدة من طرق ازالة الشعر الزائد لدى المرأة وتتم من خلال جلسة تحدث فى بعض الأماكن مثل العيادات ومراكز التجميل والأماكن المخصصة لهذا النوع من العمليات.
  • ويتم من خلال تلك الجلسة إزالة الشعر الزائد من جسد المرأة باستخدام الليزر، حيث يقوم الليزر بعمل تلف خصلات الشعر ويتم القضاء عليها دون الحاجة إلى نتفها أو قصها أو علاقتها.
  • وبالتالي تبدأ الشعرة فى السقوط من الجذور ولا تترك أى جذور حية من ورائها، ولا تعود للنمو من جديد الا بعد سنوات طويلة
  • وهى طريقة منتشرة يلجأ إليها العديد من النساء لما فيها من راحة ولا تمثل ازعاج للمرأة وتساعد فى حل تلك المشكلة بدون ألم.

شاهد ايضًا : وضعية ادماجية عن جلسة صلح

إجراءات ما قبل جلسة الرتوش

  • يجب في المقام الأول التوقف عن أى طريقة تقليدية لإزالة الشعر عند المرأة قبل ستة أسابيع قبل إجراء تلك العملية، لأن الليزر يستهدف جذور الشعر التى لن تكون موجودة فى حالة استخدام أحد الطرق التقليدية خلال المدة المذكورة.
  • كما يجب تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس قبل العملية بستة أسابيع وذلك بسبب أن أشعة الشمس تسبب إضعاف فعالية الليزر فى إزالة الشعر.
  • ضرورة ارتداء الطبيب الذى سيقوم بالعملية أو الجلسة نظارات وقائية من أشعة الليزر، مع وضع طبقة من الجل البارد على المنطقة المراد ازالة الشعر منها لتوفير الحماية اللازمة للجلد من أشعة الليزر وتسهيل عمل الأخيرة، وضرورة تحقق الطبيب من عدم حدوث أى آثار سلبية من وراء تلك الجلسة من خلال عمل بعض التجارب قبل البداية.

شاهد ايضًا : طريقة التخلص من صدأ الاكسسوارات

إجراءات ما بعد جلسة الرتوش

  • عقب إجراء جلسة الرتوش يجب وضع عدد من كمامات الثلج أو مياه باردة على المنطقة التى تعرض لها الليزر للتخفيف من هيجان الجلد المحتمل حدوثه ويكون مزعج جدا للمرأة.
  • ثم تحديد موعد للجلسة القادمة وفى الغالب تكون من أربعة إلى ستة أسابيع من اجراء الجلسة الحالية وفقا لما يحدده الطبيب المتخصص.

مشكلة الشعر الزائد لدى المرأة والطرق التقليدية لإزالتها

ماهي جلسة الرتوش

  • تعد مشكلة الشعر الزائد لدى المرأة من الأمور المزعجة جدا والتى تسعى لاستخدام أفضل الطرق لها لإزالتها، حيث يوجد العديد من الطرق التقليدية بخلاف جلسة الرتوش تلجأ اليها المراة.
  • ومن بين تلك الطرق استخدام ماكينة الحلاقة الخاصة بازالة شعر جسد المراة أو استخدام جهاز الشمع أو استخدام مجموعة الكريمات الكيميائية، أو استخدام مناديل الشمع وغيرها من الطرق التقليدية المختلفة، أحيانا يكون بعضها مناسب لأمرأة، والبعض الأخر  لا يكون مناسب لأمرأة أخرى.
  • حيث أحيانا يكون تكرار اللجوء الى تلك الطرق والوسائل أمر سلبى على جلد المرأة ومظهر البشرة ويؤدي الى مشاكل جلدية مثل الحساسية وتهيج المظهر الخارجى للبشرة والعديد من التأثيرات السلبية التى تسبب ضرر نفسى للمرأة.
  • حتى ظهرت مع التطورات العلمية الحديثة أشعة الليزر التى تستخدم فى العديد من العلاج الطبى فى الكثير من التخصصات، واعتبره الكثير بمثابة أهم الوسائل الفعالة في عالم الطب، يلجأ إليه الكثير لحل العديد من المشكلات من بينها مشكلة ازالة الشعر الزائد من خلال استخدام جلسة الرتوش بالليزر.

شاهد ايضًا : ما معنى الفكر

وفى نهاية موضوعنا هذا نسأل الله تعالى أن نكون قد وُفقنا فى طرح هذا الموضوع، ونرحب بتلقى تعليقاتكم ونعدكم بالرد فى أسرع وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.