التخطي إلى المحتوى

مجالات عمل الصيدلة للبنات ، يساعد متجر الأدوية لإظهار الطلاب كيفية الإشراف على مخازن الأدوية، والاستعداد للأدوية، وحث المرضى، ويتضمن التحقيق في العديد من الموضوعات المنطقية، على سبيل المثال، العلوم، والكيمياء العضوية، وغيرها من مشاكل الحياة التي سنعرفها عبر موقع فكرة.

مجالات عمل الصيدلة للبنات

مجالات الصيدلة للبنات

ساعدت كلية الصيدلة للبنات في توجيهم إلي عدد من المجالات المختلفة التي تتمثل في الآتي:

  • يمكن لمتخصصي الأدوية أخيرًا إدارة العلاجات وتحليل جميع البيانات المرتبطة لضمان الدقة، قم بتوجيه المرضى إلى الطريقة الصحيحة لأخذ الوصفة الطبية المعتمدة، واأدوية المناسبة لأخذها، تمامًا مثل إعطاء بيانات عن أي أعراض للدواء، أو موانع للاستخدام.
  • تقوم البنات بدراسة عدة مجالات منها: العلوم البشرية، وعلم وظائف الأعضاء، وعلم العقاقير،وبعض الدرجات الأخرى، ومعظم درجات الصيدلة تنضم إلى الفحص العلمي، والإعداد الماه ، وقدرات تخزين الأدوية الخبيرة، مثل المعلومات المتعلقة بالقضايا القانونية والأخلاقية، وكيفية التواصل مع المرضى.

مقال قد يفيدك : مجالات العمل المتاحة في قسم حيوان كيمياء

متخصصي الأدوية

  • يمكن للصيادلة العمل في العديد من المجالات، وأهمها:

متجر الأدوية بالتجزئة

  • يبيع معظم المتخصصين في الأدوية في متاجر الأدوية بالتجزئة، حيث يقوم أخصائيو الأدوية بفحص الأدوية ونشرها وتقديم مقترحات للمرضى لأخذ دواء القليل من الأدوية التي لا تحتاج إلى علاج.
  • قد يقوم اختصاصيو الأدوية بتحصين المرضى، أو إدارة العلاج الدوائي للمرضى الذين يعانون من مشاكل مستمرة.

مقال قد يفيدك : مجالات العمل المتاحه لخريجي كلية الاقتصاد والعلوم السياسيه

متجر الأدوية المستقل

  • يمكن للصيادلة العمل في متاجر الأدوية المستقلة، ويقومون بمهام اختصاصيي الأدوية في متاجر الأدوية بالتجزئة، بالإضافة إلى تشكيل الوصفات الطبية، ويمكنهم الإشراف على النقد، والنظر في الأشياء المباعة، والإشراف على الموظفين، وفقًا لحجم المستحضرات الصيدلانية.

مخزن الأدوية

والذي يتمثل في:

مخزن أدوية عيادة الطوارئ

  • يقوم الصيادلة العاملون في مخازن الأدوية في العيادات بتحفيز موردي الرعاية الطبية والمرضى حول الاستخدام المحمي والقوي للأدوية.
  • هم مسؤولون عن اختيار الأدوية والتخلص منها وتوزيعها والتخطيط لها، تمامًا مثل مراقبة استخدام الوصفات الطبية وتنفيذ إرشادات العيادة فيما يتعلق بالأدوية والمهام الإدارية الأخرى.

مقال قد يفيدك : المجالات المتاحة للاستثمار في مصر

مخزن أدوية المنشأة

  • يمكن لأخصائيي العقاقير في العيادة العمل مع الأطباء وخبراء الخدمات الطبية الآخرين لضمان أن الأدوية ستعطي أفضل نتائج رفاهية للمريض.
  • يمكن أن تتضمن التزاماتهم تقييم رد فعل المريض على الوصفات الطبية المعتمدة، والذهاب إلى رحلات المريض من خلال وحدات عيادات الطوارئ، وحث المرضى.

الصناعة

  • يمكن للصيادلة العمل في مجال تجميع الأدوية، وقد يشمل ذلك العديد من المناطق، على سبيل المثال، العمل المبتكر، والترويج، والصفقات، وتأكيد الجودة، وبيانات الأدوية، والقضايا الإدارية.

تقديم المشورة لمخازن الأدوية

  • كثيرًا ما يعمل مستشارو الصيدلة مع مكاتب الخدمات الطبية طويلة المدى، وتشمل التزاماتهم توجيه المرضى، وفحص الأدوية التصالحية، وما إلى ذلك، وتشمل مكاتب الرعاية الطبية طويلة المدى: دور رعاية المسنين، ومؤسسات الصحة النفسية  ومكاتب العناية بالمنزل، والمنظمات العلاجية، وغيرها.

الصيدلة الذرية

  • يجمع الصيادلة المواد المشعة لاستخدامها في العمليات، ويجب على الأفراد الذين يرغبون في الحصول على بعض الخبرة في مخزن الأدوية الذرية إنهاء برنامج التحضير بعد الحصول على درجة الدكتوراه.

مقال قد يفيدك : التيار الكهربائي الناتج عن تغير المجالات المغناطيسية

تعتبر مهنة الصيدلة للبنات من المهن المميزة التي تتجه إليها الكثير منهم ولها مجالات ودراسة ليست قليلة كما تعطيهم مكانة مميزة إذا تم التركيز علييها والإبتكار بها.