التخطي إلى المحتوى

طريقة فحص اجهزة سامسونج المستعملة قبل الشراء عبر موقع فكرة، عالم الهواتف المحمولة واسع جدا وملئ بالتقنيات العديدة منها الحديثة ومنها القديم الذى لا يزال يتم استعماله حتى الأن، خاصة مع التطورات العديدة والماركات الجديدة والقديمة التى تعود أحيانا، وسنتحدث فى هذا الموضوع عن أجهزة سامسونج المستعملة وطريقة فحصها قبل الشراء.

فحص أجهزة الهواتف المستعملة قبل الشراء

طريقة فحص اجهزة سامسونج المستعملة قبل الشراء

  • أحيانا يضطر الكثير منا الى شراء أجهزة هاتف محمول مستعملة وليست جديدة، وذلك إما بحثا عن هواتف بأسعار أقل، أو بحثا عن هواتف محددة لا يوجد منها الحديث، وأحيانا لرغبته فى استخدام الجهاز استخدامات أخرى لا يشترط بسببها أن يكون الجهاز جديد.
  • وبالتالى يجب فحص الجهاز جيدا قبل الشراء، خاصة وأن الأجهزة المستعملة يكون سبق استخدامها فى فترات سابقة وقد يكون حدث بها شئ يصعب استخدامها أو قد يكون حدث بها عيب، وحتى يتأكد العميل أن الجهاز قابل للاستخدام ولن يكون به عطل أو شئ أفسده أو عيب لا يعلمه.
  • وبالتالى يبحث مثل هؤلاء عن وسائل من أجل فحص أجهزة الهاتف المستعملة للتأكد من سلامتها قبل إتمام عملية الشراء.

شاهد مقال قد يفيدك : طريقة تفعيل 4g سامسونج

فحص أجهزة سامسونج قبل الاستعمال

  • قد يكون بعض الاجهزة بها عيوب أو مشاكل أو أعطال غير واضحة فى البداية أو من خلال الفحص المبدئى، وتظهر تلك العيوب بعد ذلك مع الاستخدام ويشعر المشترى أنه تم خداعه.
  • وقد حرصت شركة سامسونج على وضع أكواد خاصة بها تمكن المشترى من فحص الجهاز جيدا داخليا والتأكد من خلوه من أى عيوب أو أى أعطال مخفية.
  • وتلك الأكواد عديدة وتخص كل قطعة فى الجهاز، واذا كان بها صعوبة فى الحفظ فهى مهمة من أجل عدم الانخداع بجهاز به أعطال وعيوب، تلك الأكواد سرية وفنية لضمان سلامة الجهاز.

شاهد مقال قد يفيدك : تجربتي مع ثلاجة سامسونج

 الكود الموحد لفحص قطع اجهزة سامسونج واعطالها

طريقة فحص اجهزة سامسونج المستعملة قبل الشراء

  • وضعت شركة سامسونج كود موحد من أجل فحص جهاز الهاتف قبل الشراء، ويمكن من خلال هذا الكود فحص الجهاز بالكامل، بجانب بالطبع الأكواد السرية الأخرى.
  • والكود الموحد هو، “*#0*#”، حيث يتم ادخال الكود حيث سيتم فتح قائمة بمهام وخصائص الجهاز على شكل مربعات،يقوم المشتري بالضغط على كل مربع للفحص.
  • وتلك المربعات تشمل كل ما يمكن فحصه فى الجهاز مثل، الباد وفحص الكاميرا الأمامية والخلفية وفحص البطارية وفحس الشاشة وفحص لمس الشاشة، وألوان الشاشة وعمل اختيار الاضاءة، وفحص السماعات وفحص حساس البصمات ومعرفة اذا كان متواجد أم لا.
  • وأيضا فحص مفاتيح الجهاز والأزرار، ومعرفة كل المعلومات عن البطارية وصلاحية الجهاز ومعيار الشحن، والعديد من التفاصيل الأخرى عن الجهاز.

شاهد مقال قد يفيدك : كيف اعرف تليفون السامسونج الاصلي من التقليد ؟

نبذة عن شركة سامسونج

  • هو واحدة من أكبر شركات الإلكترونيات فى العالم ويقع مقرها الرئيسى فى مدينة سوون فى دولة كوريا الجنوبية، وهى جزء من مجموعة سامسونج الشهيرة عبر العالم.
  • و اشتهرت بإنتاج العديد من الأجهزة مثل أجهزة العرضُ الرقميَّة مثل أجهزة التلفاز بمختلف أنواعه حتى وصلت الى أجهزة تلفاز البلورات السائلة التى تُعرف بالـ LCD والبلازما.
  • ثم اشتهرت بالإلكترونيّات الاستهلاكيّة مثل الـ “دى فى دى” ثم الهواتف المحمولة والكاميرات وطابعات الليزر وأجهزة المنزل مثل الثلاجة والغسالة و الميكرويف وغسالات الاطباق.
  • وتطورت بشكل كبير فى مجال الهواتف النقالة وأصبحت تمتلك إنتاج واحدة من أشهر أنواع الهواتف النقالة فى العالم بمختلف الماركات والأنواع الذى يلجأ إليها الكثير من المستهلكين حول العالم.

شاهد مقال قد يفيدك : كود معرفة نوع الموبايل سامسونج بالتفصيل

وفى نهاية موضوعنا هذا نتمنى ان نكون قد وفقنا فى طرح هذا الأمر، ونرحب بتلقى تعليقاتكم ونعدكم بالرد السريع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.