التخطي إلى المحتوى

هناك بعض من الإفرازات التي قد تخرج من المهبل وتكون على شكل خيوط وهي ذات لون اسود فهي تصيب بعض الفتيات، والذي يستلزم الأمر إجراء التحاليل وزيارة طبيبك الخاص حيث يكون الأمر بالغ الخطورة في بعض الحالات موقع فكرة سوف يستعرض معكم الكثير من التوقعات المختلفة للأمر،  ففي هذا المقال سوف نتحدث عن كل ما يتعلق بتلك الافرازات.

الافرازات المهبلية السوداء

سبب خروج خطوط بيضاء سوداء من المهبل

هناك بعض من الحالات المرضية المختلفة والتي من الممكن أن ترافق تلك الافرازات السوداء من المهبل ومن هذه الحالات المرضية ما يلي:

أولاً: وجود شيء عالق داخل المهبل

  • تلك الافرازات التي تظهر بلون اسود قد تدل على أن هناك جسم معين غريب موجود في منطقة المهبل وذلك مثل الواقي الخاص بالذكور أو الاجهزة المختلفة والتي تعمل على منع حدوث اي حمل بالإضافة الى السدادة والتي تكون منسية.
  • فالأشياء المذكورة سابقاً والتي تكون معلقة في منطقة المهبل من الممكن ان تكون سببا في حدوث تهيج في البطانة الخاصة بالمهبل بالإضافة الى الالتهابات وأيضاً العدوى.
  • فمن المعروف ان ما سبق يتسبب في ظهور ووجود الكثير من مختلف الأعراض التي تسبب إزعاج بالإضافة الى ظهور الافرازات ذلت اللون الاسود وذلك مثل الحكة التي يتعرض لها المهبل وأيضاً عدم شعور المصاب بالراحة وغير ذلك من كثير من مختلف الاعراض.

اقرأ ايضًا : هل المرأة تنسى حبها الأول بعد الزواج

ثانياً: العدوى والالتهابات المختلفة

  • هناك بعض من الامراض التي تنقل بين الاشخاص جنسيا والتي تكون أحد الاسباب التي تؤدي الى حدوث الافرازات ذات اللون الاسود او ظهور نزيف.
  • ومن تلك الأمراض التي تنقل جنسيا مرض الكلاميديا أو السيلان أو الحالات التي تؤدي الى حدوث أمراض والتهابات في منطقة الحوض.

اقرأ ايضًا : هل يجوز سفر المرأة بدون محرم

ثالثاً: حدوث احتباس في دم الحيض

  • في هذه الحالة يتم منع الدم الخاص بالحيض من ان يتدفق سواء خارج المهبل أو الرحم ويكون ذلك بسبب حدوث انسداد في الغشاء الخاص بالبكارة او قد يكون في الحاجز الخاص بالمهبل وهذا الانسداد يكون خلقي.
  • وهذا الانسداد يتسبب في عملية تحول هذا الدم الخاص بالحيض من لونه الطبيعي ليكون بلون اسود وبعد ذلك يتدفق هذا الدم في صورة إفرازات ذات لون اسود.

اقرأ ايضًا : تجربتي مع عملية تضييق المهبل بالليزر

رابعاً: الإجهاض

  • الاجهاض هي حالة تفقد فيها المرأة الجنين للخاص بها وفي الغالب قد يحدث الإجهاض في اسابيع الحمل الأولى.
  • كما أن الافرازات ذات اللون الأسود وأيضاً الدم ذو اللون الداكن يمكنها أن تتدفق في حالة كان الجنين قد استمر وجوده في الرحم الخاص بالأم وذلك لمدة كبيرة.

اقرأ ايضًا : علاج التشنج المهبلي بالقران

خامساً: السرطان الذي يصيب عنق الرحم

  • قد تكون تلك الافرازات ذات اللون الاسود هي إشارة على أن المرأة قد اصيبت بسرطان في العنق الخاص بالرحم.
  • ويحدث ذلك في حالة كان هناك نزيف بشكل ليس منتظم ويكون ذلك امت بين فترات الدورة الشهرية او قد يكون بعد الممارسة الجنسية.

اقرأ ايضًا : ما هو سبب نزول سائل اصفر من المهبل ؟

وبذلك نكون قد انتهينا من كتابة هذا المقال والذي تحدثنا فيه عن الافرازات السوداء التي تخرج من المهبل في صورة خيوط واسباب خروجها وعن كل ما يتعلق بتلك الافرازات وفي النهاية أتمنى ان يكون هذا المقال قد أفادكم ونال إعجابكم.